من أنا

الاثنين، ١ أغسطس ٢٠١١

[AbuNawaf] مشاهدات في لندن اونتاريو - 5 والأخير

شبكة أبو نواف
الندوة العالمية للشباب الإسلامي - القسم النسائي
فنادق الحرم
عالم التقنية
مجموعة ابو نواف رسائل المجموعة ملتيميديا وصلات خارجية الاعضاء إحصائيات
Blackberry 50
 

مشاهدات في لندن اونتاريو - ‎5 والأخير
كاتب الموضوع :  Fahad Alaieri بريد العضو : fahad@fahads.com

 
للتعليق ولمشاهدة الموضوع بشكل افضل : http://www.abunawaf.com/post-10934.html

بهذا الجزء الخامس والأخير أكمل 50 مشاهدة تحدثت فيها عن مواضيع متفرقة مما شاهدته في كندا وفي لندن اونتاريو
الجزء الأول
الجزء الثاني
الجزء الثالث
الجزء الرابع

قبل البدء

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

هنا صورة للبرلمان الكندي في العاصمة أوتاوا وقد زرته قبل عدة أيام وتجولت داخله
لعلي أضع مجموعة من الصور تخصه مع صور مدن أخرى في رسالة قادمة
أكمل

(41)

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

اليوم 1 يوليو هو اليوم الوطني لكندا (كندا داي) وهو الذكرى 144 لاستقلال كندا الكامل عن الإمبراطورية البريطانية، وكان هذا عام 1867. وبهذا اليوم تحتفل كل أنحاء كندا والكنديين حول العالم بالعروض العسكرية والألعاب النارية، غير ان هذا العام مختلف حيث ان "الأمير البريطاني وليام وزوجته كيت" شاركوا الكنديين فرحتهم وقد تواجدوا في ساحة البرلمان في العاصمة الكنديه أوتوا.

(42)

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

باقات الجوال مفصلة ولا توجد فيها خدمة مجانية، مثلا باقة 20 دولار شهريا فيها 100 دقيقة، لابد من إضافة مبلغ لإظهار رقم المكالمات الواردة. أيضا استقبال المكالمات محسوب على المستقبل، لذلك لابد من مبلغ إضافي لاستقبال المكالمات مجانا. وحينما نخرج خارج نطاق المدينة فأي مكالمة صادرة أو واردة محسوبة كمكالمة طويلة المدى (لونق ديستانس) ولها رسوم مختلفة.
اي خلل في اختيار الباقة سيظهر في قيمة الفاتورة بفارق كبير

(43)

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

لا يمكن أبدا وضع الطفل في المقعد الأمامي في السيارة، ولا يمكن كذلك وضعه في المقعد الخلفي بدون تأمين، يجب أن يركب بكرسي (بووستر سيت) يتم توثيقه بالمقعد الخلفي ويتم ربطه أيضا بحزام الأمان. والاستغناء عن الكرسي يكون بعد بلوغ الطفل عمر 8 سنوات وان لم يكن فبلوغ طوله 145سم أو وزنه 80 باوند (36 كيلو)، ولكن يبقى إلزامه بربط الحزام. ولا يمكن أن يكون الركاب أكثر من عدد الأحزمة.

(44)

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

الحصول على رخصة القيادة يحتاج اختبارين، الأول تحريري فيحصل المختبر على الرخصة الأولى (جي1) ثم ينتظر سنة كاملة يكون تحت القيادة بشروط صارمة مثل القيادة وبجانبه شخص حاصل على رخصة مسبقا والقيادة بأوقات معينة، وبعد سنة يختبر الثاني الميداني فيحصل على (جي2) ويكون قادر على القيادة لوحده. ومن لديه خبرة سياقة مثل المبتعثين فإنهم يختبرون الأول والثاني وبينهما فترة وجيزة أحيانا تكون أسبوع أو اقل،
هذا كان طريقة الحصول على الرخصة، أما فقدانها أو إيقافها فبعدد المخالفات ونوعها، وكل مخالفة لها عدد من النقاط مثل السرعة تتراوح بين 3 إلى 6 نقاط، وقطع الإشارة 3 نقاط، وتجاوز باص المدارس الأصفر حين وقوفه 6 نقاط، وكذلك التفحيط 6 نقاط وهكذا. وبتجميع عدد من النقاط (نقطتين) يتم إشعار السائق برسالة تحذيرية بالبريد، وإذا زاد بالنقاط (6 نقاط) يتم طلبه للمقابلة الشخصية ليشرح أسباب هذه النقاط ولماذا زادها، واذا استمر بالزيادة (9 نقاط) يتم إيقاف وتعليق الرخصة لمدة شهر او شهرين وان عادت الرخصة وعاد السائق بجمع النقاط توقف الرخصة لمدة 6 أشهر، وبعض الحالات يتم إجبار السائق على إعادة الاختبارين (جي1 وجي2).
ملاحظة: هناك اختبار ميداني (فل جي) وهو يعطي السائق مميزات اكبر من حامل (جي2) من حيث عدد النقاط المجمعة ومدة إيقافها.

(45)

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

من الطبيعي مشاهدة السيارات وقد أكل الصدأ بعض أطرافها، وأحيانا يتعدى ليأكل أجزاء من الأبواب، واكبر مشكلة هي أن يصدأ أسفل السيارة من محركات وقطع. وهذا كله بسبب انه في الشتاء يستخدم الملح لإزالة الثلج وهذا الملح يصيب السيارات فيكون سبب للصدأ، لذلك يجب على صاحب السيارة ان يحميها كل شتاء بوضع مادة حافظة (رست بروفنق) تحمي السيارة من الخارج ومحركاتها ومن أسفله

(46)

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

غالبا وحين الوقوف عند البائع (الكاشير) فهو يبتسم ثم يقول (هاي) ثم يسأل عن حال المشتري اليوم ثم يبدأ بحساب مشترياته، وبعد الانتهاء يبتسم ويودع متمنيا للمشتري يوم او ليلة سعيدة بقوله (هاف أ قود نايت)، وهذه عادة الكندي غير البائع أيضا حتى أحيانا في الجامعة او الشارع أصادف أناس أقف معهم في طابور أو مكان اشك انه يعرفني من ابتسامته وتحيته وسؤاله، هذا غير من يقابلني في المصعد أو مواقف السيارات وبنفس الأسلوب.

(47)

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

مصليات المسلمين في الجامعة قائمة وعامرة بالطلاب والدكاترة المسلمين، هي عبارة عن غرف لم تصمم لتكون مصليات ولكن تم تحويلها، فيها المصاحف وبعض كتب التفسير والمصاحف المترجمة، وجدرانها مليئة بالمواعظ والكلمات الجميلة وبعض من أخلاق المسلم باللغة العربية والانجليزية ولا تخلو أيضا من مواقيت الأذان والإقامة. حتى دورات المياه القريبة منها تم تهيئتها للوضوء، حيث أن دورات المياه العادية يصعب الوضوء فيها للصلاة.

(48)

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

في بعض الخطوط الرئيسية بين المدن، يكون المسار الأيسر مخصص للسيارات المحتوية على أكثر من شخص ويسمى المسار (بوول) ولايوجد فيه ازدحام مثل المسارات الأخرى وهذا لحث السائق أن يدعو آخرين معه للسفر (للعمل او للجامعة) حفاظا على البيئة وتقليلا من حرق الوقود تخفيف الضغط على الشوارع ومواقف السيارات. واذا لم يكن لدى الشخص آخرين ليسافر معهم فهناك مواقع الكترونية رسمية بالإمكان التسجيل فيها وتنسيق الركاب.

(49)

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

النقود الورقية خمس فئات، الخمسة دولار والعشرة والعشرين والخمسين والمئة. فئة المئة دولار قليلة وأكثر المتداول هي فئة العشرين، وصرافات البنوك تعطي غالبا فئة العشرين. بعض الباعة ان أعطي مئة دولار فانه يرفعها للضوء ليتفحصها من التزوير وسبق ان أعطيت بائع مئة دولار لم يقبلها وذهب لينادي مدير المعرض ليتفحصها. أيضا يتفاجأ البعض عند المحلات حينما يتم رفع المحفظة وفيها نقود ورقية كثيرة فكثير منهم يدفع عن طريق بطاقة الصراف

(50)
مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

يحرص كثير من المتسوقين في السوبرماركت إحضار أكياس قماش او بلاستيك مقوى معهم لحمل أغراضهم بعد الشراء، وهي عادة محمودة ومطلوبة وهناك إعلانات تدعو الناس لإحضار أكياسهم معهم، لان الأكياس البلاستيكية العادية مضرة بالبيئة خصوصا ان البعض ربما يحتاج ل10 أكياس او اكثر، غير ان بعض السوبرماركت تبيع الكيس الواحد على المستهلك بـ 5 سنت.

تحيتي لك واشكر لك متابعتك
أتشرف بتواصلك هنا


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   

للتعليق على الموضوع او مشاهدة التعليقات الاخرى : http://www.abunawaf.com/post-10934.html
عدد المنتسبين لجروب أبو نواف : 672,202

للاشتراك في قروب أبو نواف ضع بريدك هنا

للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي :
abunawafgroups@yahoo.com

بيتزا إرا Pizza Era
صحيفة أنحاء الإلكترونية

    شاهد في اقسام الملتيميديا أيضا  
صور - الله يتمم
الله يتمم
صور - ياعيني على الشنب
ياعيني على الشنب
بلوتوث - اول مره يشوفون سلم كهربائي
اول مره يشوفون سلم كهربائي
فيديو - أول مرة تطبخ
أول مرة تطبخ
بلوتوث - راحت عليه السيارة
راحت عليه السيارة
    اقسام الملتيميديا  
 

العاب فلاش | ملفاتمقاطع بلوتوثصوتصورفلاشمقاطع فيديومنوعات

 

   
    مواضيع أخرى لكاتب الموضوع Fahad Alaieri  
  ترميز الـ كيو ار كود، طريقة جديدة لنقل البيانات والتواصل
بودكاست تقنيات - الحلقة الثالثة - تخصصات تقنية
مشاهدات في لندن اونتاريو ‎‎‎(4)‎‎‎
صور + فيديو : أحداث الشغب في فانكوفر بعد نهائي الهوكي
مشاهدات في لندن اونتاريو ‎‎(3)‎‎
 

    اخر عشر مواضيع ارسلت للمجموعة   
  فيلم : في غرفة التشريح كامل HD + خلف الكواليس
صور : شهر يوليو 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏
رمضان .. ساحة التغير
خلفياتنا غير - الجزء الرابع - إمساكية رمضان
رمضان يستاهل خطة
فن التحرر من المشاعر السلبية (EFT)
حقيقة شهر رمضان
التدريب والحياة الوظيفية بين الواقع والمأمول ( 3 – 3 )
امسح صورك وملفاتك للأبد - برنامج المحاية Eraser
جده زمان أول + طقوس دينيه والكثير
 
  شبكة ابو نواف2000-2011
قوانين الشبكة •  الخلاصات RSSالملف الصحفي
 
*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة أبو نواف، ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة أبو نواف على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة أبو نواف تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة أبو نواف بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، وشبكة أبو نواف تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of AbuNawaf Network. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of AbuNawaf logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that AbuNawaf network owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through AbuNawaf network, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and AbuNawaf network will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*

مترو إستكهولم : تحفة فنية تحت الارض

 

 

 

 

cid:image001.gif@01CA8854.F4D96A00

مجموعة أبوعمر تهتم بالشئون الإماراتية بشكل خاص

والعالمية بشكل عام

للإنضمام للمجموعة أرسل رسالة فاضية على

abuoumar@gmail.com

cid:image003.gif@01CA8854.F4D96A00

 

ليصلك كل ما هو جديد

أشترك معنا بإرسال رسالة فارغة إلى الإميل التالي

abuoumar+subscribe@googlegroups.com

 

 


مترو إستكهولم : تحفة فنية تحت الارض


عندما نشاهد هذه الصور تعتقد ربما انك تشاهد احد معارض الفن العالمية ، لكنها في الحقيقة صور لمترو إستكهولم في السويد هذا المترو الذي تم إفتتاحه عام 1950 وقامت الحكومة السويدية بإعادة ترميم وتطوير هذا المترو ليصبح على ماهو عليه اليوم ، ويحتوي على 100 محطة 47 محطة تحت الارض و 53 فوق الارض .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



 فيه كثير مثله في الوطن العربي ! صح !!

شفيه برج بيزا مايل؟ شنو قصته؟

 

 

 

 

cid:image001.gif@01CA8854.F4D96A00

مجموعة أبوعمر تهتم بالشئون الإماراتية بشكل خاص

والعالمية بشكل عام

للإنضمام للمجموعة أرسل رسالة فاضية على

abuoumar@gmail.com

cid:image003.gif@01CA8854.F4D96A00

 

ليصلك كل ما هو جديد

أشترك معنا بإرسال رسالة فارغة إلى الإميل التالي

abuoumar+subscribe@googlegroups.com

 

 

البرج المشهور في مدينة بيزا الإيطالية، شسالفته هذا؟

http://www.kumailplus.com/wp-content/uploads/2011/07/450px-Leaning_tower_of_pisa_2.jpg

سالفته يا جماعة الخير بكل اختصار ان المهندس اللي سواه كان متغدي كباب وبعدين شرب لبن ليما انسدت نفسه ، واللي يدبّه كباب ولبن بعدين يهندس راح يخوره، مو بس يخوره إلا يخوره من قلب  مثل اللي صار مع صاحبنا هذا بو برج بيزا.

اللي صدق هالسالفة صراحة ما عنده سالفة  ويمكن متغدي كباب ولبن

برج بيزا بدا الشغل عليه بتاريخ 8 أغسطس 1173م، لما وصلوا الطابق الثالث سنة 1178 بدا البنيان يميل بسبب ضعف الأساسات (كان عمقها 3 امتار بس) والتربة التحتية كانت هم ضعيفة مو مستقرة.

يعني التصميم كان مكانه غلط من الأول.

شوي ولا يوقف شغل البرج لمدة قرن (القرن 100 سنة يا تعبان انت وياه) بسبب الحروب المستمرة بين جمهورية بيزا و جمهوريات جنوى ولوكا وفلورنسا وضعف الميزانية. على مدى هالفترة الطويلة التربة استقرت بمكانها وصارت أثبت، الله وكيلك لو مو ثبات التربة كان البرج الحين طايح على ويهه  صج مو قشمره.

سنة 1272 ردوا اشتغلوا عليه والمهندسين يعني يبون يرقعون الميلان ولا يسوون صوب الطرف المايل من البرج شوي أطول من الجهة الثانية عشان يرد مستقيم ويثبت، من جذي بالأخير طلع البرج هم مايل وهم منحني ! والحركة هذي خلته يغوص أكثر لي داخل. بس قبل لا يخلص هم رد وقف الشغل عليه سنة 1284 بسبب انتصار جمهورية جنوى على بيزا في حرب ميلوريا – Battle of Meloria.

ردوا اشتغلوا عليه بعدها ووصلوا الدور السابع سنة 1319، البرج كله خلص سنة 1372م مع انتهاءهم من غرفة الجرس الرئيسية في الطابق الثامن والأخير. بعدها قاموا يحطون الأجراس السبعة في طوابق البرج، كل جرس يمثل إيقاع من الإيقاعات الموسيقية وكل واحد مسويه مصمم مختلف وبينهم وبين بعض تقريباً 100 سنة.

بالأخير تقدر تقول 200 سنة علما خلصوه!

سنة 1990 إلى سنة 2001 كان في مشروع كبير لتدعيم وتنظيف البرج من التآكل وتغير اللون بعد كل هالسنوات الطويلة وتأثير الشمس والرياح والأمطار على الأحجار.

يعني البرج مشهور بس لأنه مايل ؟

لا، البرج مشهور لأنه تحفه معمارية وتاريخية وفنية في نوع الديكور والبناء من العصور الوسطى لأوروبا. ولا ترى حتى الكنيسة والمعمودية هم غايصين وفيهم ميلان وحسب ما قريت في أبراج ثانية هم مايلة بالمدينة وعندهم نفس المشكلة.

منو اللي بنى البرج أو طلع بفكرته ورسم مخططه؟

الغريب لي الحين محد متأكد منو مصمم البرج ومسوي تخطيطه الرهيب -إي التخطيط رهيب بس مكانه غلط مثل ما قلنا-. كانوا حاصرين الأسامي المحتملة بين جم واحد بس دايما يلقون شي يثبت انه مو حقهم وبالأخير محد متأكد.

شنو الهدف من البرج أصلاً؟

الهدف كان شوي سياسي وشوي سياحي وفني، بيزا كانت جمهورية قوية عسكريا ولها نفوذ ورهبة وهي بعز ايامها. قرروا يبينون شكثر اهم متطورين وأغنياء عن طريق مشروع بناء كاتدرائية اسمها ميدان المعاجز – the Field of Miracles. الكاتدرائية هذي كان على اساس يكون فيها كنيسة + معمودية + برج جرس + مقبرة.

الكاتدرائية بالعربي الفصيح يعني كنيسة كبيرة وفيها مقر أو عرش الأسقف. الأسقف بالعربي الفصيح يعني الرئيس الديني للمسيحيين وهي من أعلى المراتب وصاحبها يكون مثل الناظر أو الرقيب على القساوسة والشمامسة.

المعمودية الظاهر المبنى اللي يصير فيه مراسم الغسل والتطهير عشان الناس يصيرون مسيح.

المهم بين هذا كله هو برج بيزا اللي المفروض يكون برج الجرس بهالمعادلة كلها.

انحلت مشكلة الميلان ولا بعد؟

من نتايج المشروع الضخم اللي بدا سنة 1990 وخلص 2001 انهم قدروا يثبتون الأرضية 300 سنة لي جدام، وفي مايو سنة 2008 قدروا يسحبون من التربة ويعدلونها أكثر وقالوا تمددت فترة ثبات البرج 200 سنة أكثر. خلال فترة المشروع كانوا شايلين الأجراس من داخل البرج عشان يخففون من الوزن بس لما خلصوا رجعوهم.

أحد الحلول اللي كانوا مفكرين يسوونها قبل انهم يشيلون البرج طابوقة طابوقه وينقلونه مكان يديد ثابت، شكلهم كانوا طايحين له كباب ولبن لما اقترحوا هالفكرة .

تفاصيل سريعه عن البرج:

طوله في أعلى نقطة من الجهة المايلة يصير 56.67م ومن الجهة الثانية 55,86م.

وزن البرج يقولون يوصل 13.154.178 كيلو جرام!

يميل بنسبة 3.9 متر أفقياً.

فيه 8 طوابق و207 أعمدة و 296 درجة سلم بس يقولون الظاهر شالوا عتبتين مع عمليات الصيانة وصاروا 294.

صور من البرج:

هذي الصورة من الطابق الثامن للبرج وتشوفون نهاية الدرج:

 

هذي من الطابق السابع من الداخل:

هذي من الطابق السادس:

هذي مجموعة أوزان ضخمة حاطينها على الصوب البارز من أرضية البرج عشان يعادلون الوزن. ما كنت اشوف أو ادري عن هالشغلة إلا لما كتبت الموضوع

الباب الرئيسي للبرج:

هذا الجرس اللي حاطينه بالطابق الخامس من البرج وإسمه La Pasquereccia or La Giustizia: