من أنا

الاثنين، ١ أغسطس ٢٠١١

[AbuNawaf] مشاهدات في لندن اونتاريو - 5 والأخير

شبكة أبو نواف
الندوة العالمية للشباب الإسلامي - القسم النسائي
فنادق الحرم
عالم التقنية
مجموعة ابو نواف رسائل المجموعة ملتيميديا وصلات خارجية الاعضاء إحصائيات
Blackberry 50
 

مشاهدات في لندن اونتاريو - ‎5 والأخير
كاتب الموضوع :  Fahad Alaieri بريد العضو : fahad@fahads.com

 
للتعليق ولمشاهدة الموضوع بشكل افضل : http://www.abunawaf.com/post-10934.html

بهذا الجزء الخامس والأخير أكمل 50 مشاهدة تحدثت فيها عن مواضيع متفرقة مما شاهدته في كندا وفي لندن اونتاريو
الجزء الأول
الجزء الثاني
الجزء الثالث
الجزء الرابع

قبل البدء

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

هنا صورة للبرلمان الكندي في العاصمة أوتاوا وقد زرته قبل عدة أيام وتجولت داخله
لعلي أضع مجموعة من الصور تخصه مع صور مدن أخرى في رسالة قادمة
أكمل

(41)

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

اليوم 1 يوليو هو اليوم الوطني لكندا (كندا داي) وهو الذكرى 144 لاستقلال كندا الكامل عن الإمبراطورية البريطانية، وكان هذا عام 1867. وبهذا اليوم تحتفل كل أنحاء كندا والكنديين حول العالم بالعروض العسكرية والألعاب النارية، غير ان هذا العام مختلف حيث ان "الأمير البريطاني وليام وزوجته كيت" شاركوا الكنديين فرحتهم وقد تواجدوا في ساحة البرلمان في العاصمة الكنديه أوتوا.

(42)

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

باقات الجوال مفصلة ولا توجد فيها خدمة مجانية، مثلا باقة 20 دولار شهريا فيها 100 دقيقة، لابد من إضافة مبلغ لإظهار رقم المكالمات الواردة. أيضا استقبال المكالمات محسوب على المستقبل، لذلك لابد من مبلغ إضافي لاستقبال المكالمات مجانا. وحينما نخرج خارج نطاق المدينة فأي مكالمة صادرة أو واردة محسوبة كمكالمة طويلة المدى (لونق ديستانس) ولها رسوم مختلفة.
اي خلل في اختيار الباقة سيظهر في قيمة الفاتورة بفارق كبير

(43)

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

لا يمكن أبدا وضع الطفل في المقعد الأمامي في السيارة، ولا يمكن كذلك وضعه في المقعد الخلفي بدون تأمين، يجب أن يركب بكرسي (بووستر سيت) يتم توثيقه بالمقعد الخلفي ويتم ربطه أيضا بحزام الأمان. والاستغناء عن الكرسي يكون بعد بلوغ الطفل عمر 8 سنوات وان لم يكن فبلوغ طوله 145سم أو وزنه 80 باوند (36 كيلو)، ولكن يبقى إلزامه بربط الحزام. ولا يمكن أن يكون الركاب أكثر من عدد الأحزمة.

(44)

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

الحصول على رخصة القيادة يحتاج اختبارين، الأول تحريري فيحصل المختبر على الرخصة الأولى (جي1) ثم ينتظر سنة كاملة يكون تحت القيادة بشروط صارمة مثل القيادة وبجانبه شخص حاصل على رخصة مسبقا والقيادة بأوقات معينة، وبعد سنة يختبر الثاني الميداني فيحصل على (جي2) ويكون قادر على القيادة لوحده. ومن لديه خبرة سياقة مثل المبتعثين فإنهم يختبرون الأول والثاني وبينهما فترة وجيزة أحيانا تكون أسبوع أو اقل،
هذا كان طريقة الحصول على الرخصة، أما فقدانها أو إيقافها فبعدد المخالفات ونوعها، وكل مخالفة لها عدد من النقاط مثل السرعة تتراوح بين 3 إلى 6 نقاط، وقطع الإشارة 3 نقاط، وتجاوز باص المدارس الأصفر حين وقوفه 6 نقاط، وكذلك التفحيط 6 نقاط وهكذا. وبتجميع عدد من النقاط (نقطتين) يتم إشعار السائق برسالة تحذيرية بالبريد، وإذا زاد بالنقاط (6 نقاط) يتم طلبه للمقابلة الشخصية ليشرح أسباب هذه النقاط ولماذا زادها، واذا استمر بالزيادة (9 نقاط) يتم إيقاف وتعليق الرخصة لمدة شهر او شهرين وان عادت الرخصة وعاد السائق بجمع النقاط توقف الرخصة لمدة 6 أشهر، وبعض الحالات يتم إجبار السائق على إعادة الاختبارين (جي1 وجي2).
ملاحظة: هناك اختبار ميداني (فل جي) وهو يعطي السائق مميزات اكبر من حامل (جي2) من حيث عدد النقاط المجمعة ومدة إيقافها.

(45)

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

من الطبيعي مشاهدة السيارات وقد أكل الصدأ بعض أطرافها، وأحيانا يتعدى ليأكل أجزاء من الأبواب، واكبر مشكلة هي أن يصدأ أسفل السيارة من محركات وقطع. وهذا كله بسبب انه في الشتاء يستخدم الملح لإزالة الثلج وهذا الملح يصيب السيارات فيكون سبب للصدأ، لذلك يجب على صاحب السيارة ان يحميها كل شتاء بوضع مادة حافظة (رست بروفنق) تحمي السيارة من الخارج ومحركاتها ومن أسفله

(46)

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

غالبا وحين الوقوف عند البائع (الكاشير) فهو يبتسم ثم يقول (هاي) ثم يسأل عن حال المشتري اليوم ثم يبدأ بحساب مشترياته، وبعد الانتهاء يبتسم ويودع متمنيا للمشتري يوم او ليلة سعيدة بقوله (هاف أ قود نايت)، وهذه عادة الكندي غير البائع أيضا حتى أحيانا في الجامعة او الشارع أصادف أناس أقف معهم في طابور أو مكان اشك انه يعرفني من ابتسامته وتحيته وسؤاله، هذا غير من يقابلني في المصعد أو مواقف السيارات وبنفس الأسلوب.

(47)

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

مصليات المسلمين في الجامعة قائمة وعامرة بالطلاب والدكاترة المسلمين، هي عبارة عن غرف لم تصمم لتكون مصليات ولكن تم تحويلها، فيها المصاحف وبعض كتب التفسير والمصاحف المترجمة، وجدرانها مليئة بالمواعظ والكلمات الجميلة وبعض من أخلاق المسلم باللغة العربية والانجليزية ولا تخلو أيضا من مواقيت الأذان والإقامة. حتى دورات المياه القريبة منها تم تهيئتها للوضوء، حيث أن دورات المياه العادية يصعب الوضوء فيها للصلاة.

(48)

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

في بعض الخطوط الرئيسية بين المدن، يكون المسار الأيسر مخصص للسيارات المحتوية على أكثر من شخص ويسمى المسار (بوول) ولايوجد فيه ازدحام مثل المسارات الأخرى وهذا لحث السائق أن يدعو آخرين معه للسفر (للعمل او للجامعة) حفاظا على البيئة وتقليلا من حرق الوقود تخفيف الضغط على الشوارع ومواقف السيارات. واذا لم يكن لدى الشخص آخرين ليسافر معهم فهناك مواقع الكترونية رسمية بالإمكان التسجيل فيها وتنسيق الركاب.

(49)

مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

النقود الورقية خمس فئات، الخمسة دولار والعشرة والعشرين والخمسين والمئة. فئة المئة دولار قليلة وأكثر المتداول هي فئة العشرين، وصرافات البنوك تعطي غالبا فئة العشرين. بعض الباعة ان أعطي مئة دولار فانه يرفعها للضوء ليتفحصها من التزوير وسبق ان أعطيت بائع مئة دولار لم يقبلها وذهب لينادي مدير المعرض ليتفحصها. أيضا يتفاجأ البعض عند المحلات حينما يتم رفع المحفظة وفيها نقود ورقية كثيرة فكثير منهم يدفع عن طريق بطاقة الصراف

(50)
مشاهدات في لندن اونتاريو ‎(5 والأخير)‎

يحرص كثير من المتسوقين في السوبرماركت إحضار أكياس قماش او بلاستيك مقوى معهم لحمل أغراضهم بعد الشراء، وهي عادة محمودة ومطلوبة وهناك إعلانات تدعو الناس لإحضار أكياسهم معهم، لان الأكياس البلاستيكية العادية مضرة بالبيئة خصوصا ان البعض ربما يحتاج ل10 أكياس او اكثر، غير ان بعض السوبرماركت تبيع الكيس الواحد على المستهلك بـ 5 سنت.

تحيتي لك واشكر لك متابعتك
أتشرف بتواصلك هنا


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   

للتعليق على الموضوع او مشاهدة التعليقات الاخرى : http://www.abunawaf.com/post-10934.html
عدد المنتسبين لجروب أبو نواف : 672,202

للاشتراك في قروب أبو نواف ضع بريدك هنا

للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي :
abunawafgroups@yahoo.com

بيتزا إرا Pizza Era
صحيفة أنحاء الإلكترونية

    شاهد في اقسام الملتيميديا أيضا  
صور - الله يتمم
الله يتمم
صور - ياعيني على الشنب
ياعيني على الشنب
بلوتوث - اول مره يشوفون سلم كهربائي
اول مره يشوفون سلم كهربائي
فيديو - أول مرة تطبخ
أول مرة تطبخ
بلوتوث - راحت عليه السيارة
راحت عليه السيارة
    اقسام الملتيميديا  
 

العاب فلاش | ملفاتمقاطع بلوتوثصوتصورفلاشمقاطع فيديومنوعات

 

   
    مواضيع أخرى لكاتب الموضوع Fahad Alaieri  
  ترميز الـ كيو ار كود، طريقة جديدة لنقل البيانات والتواصل
بودكاست تقنيات - الحلقة الثالثة - تخصصات تقنية
مشاهدات في لندن اونتاريو ‎‎‎(4)‎‎‎
صور + فيديو : أحداث الشغب في فانكوفر بعد نهائي الهوكي
مشاهدات في لندن اونتاريو ‎‎(3)‎‎
 

    اخر عشر مواضيع ارسلت للمجموعة   
  فيلم : في غرفة التشريح كامل HD + خلف الكواليس
صور : شهر يوليو 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏
رمضان .. ساحة التغير
خلفياتنا غير - الجزء الرابع - إمساكية رمضان
رمضان يستاهل خطة
فن التحرر من المشاعر السلبية (EFT)
حقيقة شهر رمضان
التدريب والحياة الوظيفية بين الواقع والمأمول ( 3 – 3 )
امسح صورك وملفاتك للأبد - برنامج المحاية Eraser
جده زمان أول + طقوس دينيه والكثير
 
  شبكة ابو نواف2000-2011
قوانين الشبكة •  الخلاصات RSSالملف الصحفي
 
*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة أبو نواف، ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة أبو نواف على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة أبو نواف تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة أبو نواف بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، وشبكة أبو نواف تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of AbuNawaf Network. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of AbuNawaf logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that AbuNawaf network owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through AbuNawaf network, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and AbuNawaf network will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق