من أنا

الأحد، ٥ فبراير ٢٠١٢

فن التصميم بالتصوير: فكرة غير تقليدية للمصورة زينة ناصر

فن التصميم بالتصوير: فكرة غير تقليدية للمصورة زينة ناصر


قد تظن للوهلة الأولى أن ما تشاهده بالأعلى هو تصميم جرافيك بواسطة الكومبيوتر، لكنه في الحقيقة صورة تم التقطاها بواسطة الكاميرا !
كيف ذلك؟!
ورقة تم قصّها وتفريغها ثم تم لصقها على شاشة الكومبيوتر والتقاط الصورة في غرفة مظلمة لتبدو بالشكل الذي شاهدتموه.
تستخدم الفنانة زينة ناصر من السعودية هذه الطريقة في تنفيذ أعمالها، لتجمع بها بين التصوير والتصميم بطريقة غير تقليدية:

تعتمد هذه الطريقة على استخدام ورق مقوى سميك (حتى لا يمرر الضوء) يتم قصه ليكون صورة الظل:

ثم يتم تثبيته على شاشة الكومبيوتر والتقاط الصورة في غرفة مظلمة فتبدو وكأنها تصميم جرافيك ثنائي الأبعاد:

تبلغ زينة من العمر 21 عاماً وتدرس الحاسب الآلي في جامعة الملك فيصل وبدأت تنفيذ هذه الفكرة عام 2010:

تقول زينة أن التحدي الأكبر الذي نواجهه في وطننا العربي هو ضعف الاهتمام بالجوانب الفنية الإبداعية، على الرغم من الاهتمام الكبير بفنون سطحية لا تجلب إلا مضيعة الوقت، لذا ترجو أن يكن هناك مزيد من الدعم للشباب والأطفال في مجالات كالتصوير والتصميم.

أكمل قراءة الموضوع: اضغط هنا..

إذا أعجبك هذا الموضوع قد يعجبك أيضاً:

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة البريدية لعالم الإبداع.
لمراسلة مدير هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: contact@ibda3world.com
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: ibda3group+unsubscribe@googlegroups.com
لمزيد من الاختيارات يمكنك زيارة موقع المجموعة:
http://groups.google.com/group/ibda3group?hl=ar

نشرة الاحد ...ولد يريد أن يكون أجمل شابة في بريطانيا

 

 

 

 

تضامناً مع الأشقاء في سوريا ومصر واليمن وليبيا وتونس

الملك يأمر بإلغاء الأوبريت الغنائي لمهرجان الجنادرية هذا العام

 

 

الملك يأمر بإلغاء الأوبريت الغنائي لمهرجان الجنادرية هذا العام

 

 

 

 أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظه الله- أمراً بإلغاء الأوبريت الغنائي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة لهذا العام، تضامناً ووقوفاً مع الأشقاء في سوريا ومصر واليمن وليبيا وتونس.

 

حيث صدر عن الديوان الملكي أمس السبت البيان التالي:

 

(بيان من الديوان الملكي)

الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظه الله- بإلغاء الأوبريت الغنائي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة لهذا العام، تضامناً ووقوفاً مع الأشقاء من الشعب السوري، وما يحدث من سفك لدماء الأبرياء وترويع للآمنين، إضافة إلى ما حدث في مصر الشقيقة من أحداث أدت إلى وفاة العديد من الأبرياء، إلى جانب ما جرى ويجري في اليمن وليبيا الشقيقتين من أحداث مؤسفة ذهب ضحيتها العديد من الأبرياء، وما مرت به تونس الشقيقة من أحداث مؤلمة.

 

وأضاف حفظه الله قائلاً: أسأل الله أن يغفر للشهداء وأن يرحمهم برحمته وأن يزيل الغمة عن بلادنا العربية والإسلامية، ويحفظ أمنها واستقرارها، وأن يدحر كيد أعدائها والمتربصين بها، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الاميرة الطويل والشيخة موزة تجتمعان في تونس 

 

 

حضرت الأميرة أميره الطويل نائبة رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية العالمية التي يرأسها الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، اجتماع مجلس أمناء مبادرة "صلتك"، التي ترأس مجلس أمنائها صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند.

 

وقد أقيم الاجتماع السادس لمجلس أمناء مبادرة "صلتك" في تونس.

 

 

وناقش المجلس خلال اجتماعه إنجازات عام 2011م، وأهم البرامج والمشاريع التي من شأنها تشجيع الشباب العربي وتمكينهم عبر خلق فرص وظيفية، خصوصا في ظل الظروف التي يشهدها العالم العربي.

 

 كما ناقش المجلس الأهداف الاستراتيجية للعام 2012.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

توقّع وصول درجات الحرارة إلى معدلات صيفية وولادة موسم الربيع

الفلكي الزعاق: البرودة ترتخي اليوم والدفء سينهض مجدّداً

 

 

الفلكي الزعاق: البرودة ترتخي غداً والدفء سينهض مجدّداً

 

 

توقّع الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، أن البرودة التي يشهدها الكثير من مناطق المملكة في الوقت الحالي ستبدأ بالارتخاء التدريجي ابتداء من غد الأحد ، وقال "سينهض الدفء مجدّداً وسيصل إلى معدلات صيفية في حال النهار آخر هذا الأسبوع".

 

وبيّن الزعاق أنه وخلال الفترة القادمة ستتمخض فيها السماء لولادة موسم الربيع بجماله وبهائه، مشيراً إلى أن ذلك يتمثل بـ "كفهرة" شديدة في الأجواء يتمطى فيها الغبار وتتبختر فيها الأتربة وتتنفث فيها الحرارة.

 

يُشار إلى أن أجواء مناطق المملكة شهدت خلال اليومين الماضيين تقلبات في الأجواء صاحبها انخفاضٌ ملموسٌ في درجات الحرارة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إطلاق برنامج الإدخار للمواطنين في بنك التسليف قريباً

 

 

إطلاق برنامج الادخار للمواطنين في بنك التسليف قريباً

كشف مدير عام بنك التسليف والادخار الدكتور إبراهيم الحنيشل، أن البنك يعكف حاليا على اعتماد برنامج الادخار للمواطن، الذي يسعى البنك من خلاله إلى توفير حلول آمنة وذات عوائد مجزية بعد فترة من الوقت.

وأكد الحنيشل أن البنك يعكف في المقابل، على وضع خطة إستراتيجية شاملة للمرحلة المقبلة تعكس تطلعاته وطموحاته، مستفيداً من تجارب دولية وبيوت خبرة عالمية.

وأوضح الحنيشل  ـ أن البنك يدرس كافة البرامج التي تحقق للمواطن الاستفادة من موارد البنك، ولن يتأخر في اعتماد أي طريقة تلبي الطموح، موضحاً أن البنك يسعى باستمرار لتحديث أدواته ولوائحه بما يتماشى مع مصلحة المواطن، ويحقق أهداف البنك المنصوص عليها في اللائحة التنظيمية وذلك بما تقتضيه المصلحة العامة للمواطنين.

وقال الحنيشل إن البنك يتابع أثر اللائحة الجديدة لتمويل المشاريع الصغيرة والناشئة وكذلك التعديلات التي حدثت للائحة القروض الاجتماعية، وندرسها بكل عناية، وفي حالة وجد البنك الحاجة للتطوير فلن يتردد في العرض على مجلس الإدارة في ذلك.

وحول دعم الأسر المنتجة للعمل من المنزل، أوضح الحنيشل أن البنك يدعم الأسر المنتجه في برنامج «مسارات» حيث تم خصيص مبلغ 50 ألف ريال كحد أعلى لكل أسرة منتجة وذلك عن طريق الجهات الراعية من الجمعيات الخيرية النسائية أو غيرها.

وأضاف أن هذا الدعم يأتي إيمانا من البنك بأهمية دعم أصحاب المواهب والطاقات داخل الأسر، وذلك لتحقيق الدعم الاجتماعي والاقتصادي من خلال تمكينهم من العمل في منازلهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التشديد على إبراز البطاقة تحوطاً من انتحال الشخصية

توجُّه لمنع رجال "الهيئة" من التجوُّل بالأسواق والمطاعم والمنتجعات

 

 

 

 

 

كشفت مصادر أن قراراً ستصدره الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يمنع منسوبيها من التجوُّل في الأسواق والمطاعم والمجمعات التجارية، ويضبط العمل الميداني لرجال الهيئة.

 

ويأتي التوجه الجديد للهيئة في إطار خطط جديدة تعتزم الرئاسة تطبيقها لتطوير أداء رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بما يتناسب مع المرحلة.

 

في الوقت الذي تؤكد فيه المصادر أن حزمة من التعليمات ستصدرها الرئاسة خلال الأيام المقبلة، لتنضم إلى القرارات السابقة منذ تولي الرئيس الجديد حقيبة "الهيئة"، والتي يأتي في مقدمتها ضبط أدوات العمل الميداني، ومنع المتعاونين مع الهيئة من تأدية عمل الجهاز، إضافة إلى إنشاء مركز خاص وموحد لتلقي الشكاوى والبلاغات.

 

وأشارت المصادر إلى أن هناك تعليمات مشدّدة على العاملين في الميدان من رجال الهيئة لإبراز البطاقات التعريفية بشكل يمكّن الناس من تمييز الموظف الرسمي من غيره، لكيلا يمكن لأي شخص أن ينتحل شخصية أعضاء الهيئة، والقيام بمهامهم، أو مشاركتهم في ذلك.

 

إلى ذلك، بدأت رؤية وتوجهات الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تتضح في التعامل مع المواطنين والمقيمين بالحكمة واللين بالتطبيق من خلال اجتماعات الرئيس الجديد مع مديري الفروع في جميع المدن السعودية، بحسب المصدر، حيث أوضح أن هناك ارتياحاً بين رجال الهيئة لشفافية الرئيس ووضوحه خلال لقائه مديري الفروع.

 

وبيّن أن هناك شفافية وصراحة خلال لقاءات الرئيس مع قيادات الهيئة المتتالية خلال الأيام الماضية، وأن أول هذه المواضيع التي تتصدّرها طاولة النقاش هو "العمل الميداني لرجال الهيئة"، وأن هناك اتفاقاً كاملاً لتوجّه الهيئة الجديد في التعامل مع المواطنين في الأسواق والأماكن العامة، وأن اللين والقول الطيب هما الشعار الرئيس لرجال الحسبة.

 

 

و"الهيئة" تنفي توجهها لمنع منسوبيها من التجوُّل في الأسواق

 

 نفت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ما ذكر، عن توجّهها لمنع منسوبيها من التجوُّل في الأسواق.  

 

وقال الناطق الرسمي باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبد المحسن القفاري: إن الهيئة مستمرة بعملها في الأسواق، مشيراً إلى أن عمل رجال الهيئة يتم وفق النظام واللائحة الخاصة بتنظيم اختصاصها، والذي حدّدت فيه مهامها ومنها العمل في الميادين العامة والأسواق والأماكن التي تحتاج إلى وجودهم؛ لتحقيق مصلحة المجتمع وفق توجيهات ولاة الأمر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سحب القضايا الإجتماعية من قضاة المحاكم

 

 

 

كشفت مصادر مطلعة عن توجه بتشكيل لجنة من ذوي الاختصاص بالنظر في القضايا التي لها بعد اجتماعي وليس لها أساس شرعي والتي تنظرها المحاكم في جميع المناطق حاليا.

 

وقالت مصادر أن اللجنة التي تم تكليفها لهذا الغرض، ستقوم بالنظر في جميع القضايا التي أخذت بعدا اجتماعيا، وأثارت ضجة محليا وخارجيا، وتم إحالتها إلى القضاء الشرعي، في الوقت الذي لا علاقة لها بمسائل الشرع، ما يؤثر سلبا على صورة القضاء الذهنية خارج المملكة، وتسبب بلبلة في المجتمع.

 

 

وبينت المصادر أن هذه اللجنة ستضم العديد من المختصين للنظر في هذه القضايا التي تطفو على السطح، وسحبها من المحاكم والتحقيق فيها بهدوء والخروج بتوصيات عامة الأمر الذي يحقق المصلحة للجميع .

 

 

وستقوم اللجنة بعملها فور تشكيلها، وسيناط بها دراسة القضايا في جميع المحاكم التي لها بعدا اجتماعيا، وتمثل جزءا من الحراك الاجتماعي الذي يشهده المجتمع السعودي بصفة عامة نتيجة لتطورات وتعقيدات الحياة، وما هو مطروح للنقاش في وسائل الإعلام يما لا يؤثر على هيبة القضاء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكدن أن لا شىء فى النظام الأساسي يحول دون ذلك
سعوديات يرفعن دعاوى قضائية ضد وزارة الداخلية للحصول على رخصة قيادة السيارات 

 

 

ناشطتان سعوديتان تقدمان شكوى ضد ( الداخلية)


قالت ناشطتان سعوديتان انهما تقدمتا بشكاوى ضد وزارة الداخلية للحصول على رخصة قيادة السيارة مؤكدتين ان لا شيء في النظام الاساسي للحكم يحول دون ذلك.

واوضحت الناشطة سمر بدوي أنها رفعت دعوى في ديوان المظالم ضد ادارة المرور في وزارة الداخلية وذلك لاستصدار رخصة قيادة للسيارة" ، واكدت "قبول الدعوى والمراجعة بعد اسبوع من اجل تحديد الجلسة".

 

 

 

من جهتها، قالت الناشطة منال الشريف ان "ادارة المرور امتنعت عن اصدار رخصة قيادة وعليه فقد تقدمت الى ديوان المظالم بهذه الدعوى بعد استكمال كافة الاجراءات والمرافعات".

وقالت ان "القانون لا يمنع قيادة المرأة ولا يوجد مبرر من منعها من استخراج رخصة قيادة، لذا كنت تقدمت بدعوى ضد ادارة المرور التي رفضت منحي ومجموعة من السيدات رخصة القيادة".

واضافت الشريف ان "تحريك هذه الدعوى ياتي بناء على نظام ديوان المظالم الذي اتاح التحرك قضائيا ضد اي قرار تصدره الحكومة ، مبينة أنه من اهدافها تحريكها الحصول على رد قانوني للسؤال الذي لا زال يطرح منذ عقود حول منع المراة من قيادة سيارتها". 

 

 

 

 

 

 

 

 

يحيى الأمير: "رعاية الشباب تحولت إلى جهة مداهنة"

خاشقجي: حاملو "البشوت" يجهضون قرارات السينما ودخول النساء للملاعب

 

 

خاشقجي: حاملو "البشوت" يجهضون قرارات السينما ودخول النساء للملاعب

 

قال مدير قناة العرب والكاتب الصحفي جمال خاشقجي، في تعليقه على قضية دخول النساء لأحد ملاعب كرة اليد في محافظة جدة قبل أيام قليلة والجدل الذي أثير حول القضية: "إن الشعب السعودي بحاجة إلى ترفيه وبات شعباً عائلياً، العوائل تخرج مع بعض في مختلف المناشط، وحان الوقت بالفعل إلى تخفيف الغلواء في هذه المسألة".

 

وأضاف خاشقجي خلال استضافته في برنامج "الأسبوع في ساعة" الذي تعرضه قناة روتانا خليجية ويقدمه الإعلامي إدريس الدريس، قائلاً: "يجب أن نعرف دورة اتخاذ القرار وإجهاض القرار في المملكة العربية السعودية".

 

وأردف بالقول: "صاحب القرار يريد تخفيف المغالاة وإشاعة أجواء من التسامح، يُصدر قراراً، ثم ينتظر ما الذي يحصل، طبعاً هناك المجموعة المحافظة يشيلون بشوتهم ويروحوا للمسؤولين الكبار ويحتجوا ويعبّروا عن غضبهم وضيقهم وإن هذه فاتحة شر وإن هذا وإن هذا، فيسحب القرار إلى أن يعود في الدور مرة أخرى يمكن بعد 6 أشهر أو بعد سنة، فهذه دورة متكررة في كثير من القضايا، التعليم أو السينما أو العوائل في الملاعب".

 

وفي تعليقه على القضية ذاتها قال الكاتب يحيى الأمير: "أصاب بنوع من الإحباط والاشمئزاز في تناول مثل هذه القضايا، فأصبح أي شيء يتحدث عن واقع المرأة فيه ومشاركتها يتحول إلى قضية، حتى أصبح حراكاً اجتماعياً تشبع بالسخف، كل شيء حول المرأة تحول إلى قضية، من قيادة المرأة للسيارة إلى الابتعاث وغيره".

 

وقال: "يدل هذا على أن المجتمع لديه أزمة في فكره التعامل مع خيارات الناس، وهي الأزمة التي الجميع في حاجة لفهمها".

 

وأضاف الأمير قائلاً: "حينما تسمح بدخول المرأة للملاعب أو قيادة السيارة أنت لا تحضر (باص) من الشرطة يجول على من يخالفون الرأي ويعتقلهم، هذا حفظ لحق الناس في الاختيار فقط من أراد أن زوجته تقود السيارة تقود ومن لا يريد فحباً وكرامة".

 

وأكمل حديثه قائلاً: "ثم يدخلون في مسألة الضوابط، بالتأكيد فيه أحد يتخيل أن يطالب بأن يكون الحضور في الملعب مشتركاً، هذا دخول في التفاصيل من أجل تحويلها إلى قضية أنا أتصور هذا الإلهاء أصبح عنواناً غير إيجابي وغير لطيف على الشارع السعودي".

 

وعن نفي الرئاسة العامة لرعاية الشباب دخول المشجعات النساء لملاعب جدة قال الأمير: "الرئاسة العامة لرعاية الشباب، هذه المرة الثانية التي تتحول فيها إلى جهة نفي وجهة مداهنة، وهذا لا يليق لمؤسسة رسمية عليها أن تدرك أن الناس ليسوا لوناً واحداً".

 

وقال: "إذا جاء شيخ أو شيخان للمسؤول في الرئاسة وقالوا له لا يصح الكلام عن مشاركة السعودية في الدورة الأولمبية سيكون فيها نساء، لا يحق له أن يقول هذا صح ونعم وسنصدر بياناً توضيحياً".

 

فيما ناقش ضيوف الحلقة تفاصيل القضية وبروز نساء سعوديات في الفروسية وغيرها من المجالات، إضافة للضغوط الدولية الرياضية في مجال الألعاب الأولمبية وغيرها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوظيفة "كول سنتر" بإحدى شركات القطاع الخاص

سعوديات يعملن من منازلهن براتب 4 آلاف

 

 

سعوديات يعملن من منازلهن براتب 4 آلاف

 

 

في خطوة جديدة من المتوقع أن تسهم في زيادة أعداد السعوديات العاملات في القطاع الخاص، بدأت شركة متخصّصة في قطاع التوظيف مع شركة تعنى بالبرمجيات في إيجاد نظامٍ جديدٍ من خلاله يمكن للموظفة أداء أعمالها من منزلها عبر جهاز الحاسب، دون أن تذهب إلى مقر عملها.

 

وأثمرت هذه الطريقة في توظيف 4 سعوديات خلال الأيام القليلة الماضية في إحدى الشركات الخاصة بوظيفة في مركز اتصالات "كول سنتر"، بحيث تستطيع الموظفة الرد على اتصالات العملاء من منزلها من خلال الكمبيوتر الخاص المربوط بعملها الأساسي، وهو الأمر الذي زاد من طلبات النساء الباحثات عن مثل هذه الوظائف.

 

ويستهدف المشروع إيجاد 30 ألف وظيفة خلال 3 سنوات.

 

وأوضح مؤسس "موقع GLO WORK" المتخصّص في توظيف المرأة في السوق السعودية خالد الخضير، أمس، أن عدداً من شركات القطاع الخاص بدأ خلال الأيام الماضية بزيادة عدد معدلات طلبات توظيف النساء من المنزل.

 

وقال الخضير: "جميع الوظائف، التي لا تحتاج إلى حضور الموظفة داخل مقر عملها كالوظيفة بمركز اتصالات والتسويق الإلكتروني والإعلام الإلكتروني، من الممكن أن تؤديها المرأة من منزلها دون وجودها داخل مقر عملها من خلال برنامج ربط إلكتروني تم العمل عليه منذ نحو 5 أشهر".

 

وبيّن الخضير أنه تم توظيف 4 نساء سعوديات خلال الأيام القليلة الماضية كأول تجربة في هذا المجال بوظيفة "كول سنتر" في إحدى شركات القطاع الخاص، مبينا أن المرتب الشهري الذي تم الاتفاق عليه يبلغ 4 آلاف ريال، لمدة 8 ساعات عمل يومياً من المنزل، مشيراً إلى أن الموظفة من منزلها تستطيع استقبال مكالمات العملاء وكأنها في مقر الشركة، معلقا:"تعتبر هذه الطريقة الجديدة مفيدة لكلا الطرفين، سواء أكانت الموظفة أم الشركة، لأنه سيوفر على الشركة مبالغ عاليه نتيجة تكاليف المكاتب الخاصة بالنساء والنقل وغيرها".

 

وأوضح أن رسوم تقديم هذه الخدمة للشركات تبلغ شهريا 400 ريال فقط، وهو ما يعني مبلغا بسيطا لا يمكن مقارنته بالمكاتب الخاصة والنقل وغيرها من التكاليف في حال عمل الموظفات من مقر الشركة الأساسي، مؤكدا أن النظام الجديد الذي تم العمل به يحمل جميع المقاييس العالمية، متوقعاً في الوقت ذاته نجاحه بسبب الطلبات المتزايدة من الشركات، التي تبحث عن السعوديات اللاتي لديهن القدرة على إدارة مثل هذه الأعمال.

 

وعن شرط العمر بأن لا يتجاوز سنا معينا، قال الخضير:"هنالك عدد من الشركات ترحب بالسعوديات اللاتي تجاوزن 35 عاماً، وهذا الأمر يمثل دعما منها لتوطين الوظائف بالكوادر الوطنية القادرة على النجاح"، وهو الأمر الذي ينطبق على الشركات التي ترغب بتوظيف السعوديات من منازلهن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقطع فيديو يفنّد إدعاءات "العضيدان" ضد "القرني"

 

 

مقطع فيديو يفند ادعاءات

 

 

  فند عدد من أنصار الشيخ عائض القرني ادعاءات الكاتبة سلوى العضيدان حول سرق الشيخ عائض لـ90% من كتابها (هكذا هزموا اليأس)

 
وبالرغم من صدور حكم نهائي من لجنة مختصة بوزارة الثقافة الدكتور بتغريم الشيخ عائض القرني مبلغ 330 ألف ريال، بعد إدانته بسرقة ما يزيد عن 90% من كتاب سلوى العضيدان "هكذا هزموا اليأس" وتضمينه في كتابه "لا تيأس".. إضافة إلى سحب الكتاب ومنعه من التداول..

 
إلا أن أنصار الشيخ بثوا مقطع فيديو على موقع اليوتيوب تجاوزت مدته 9 دقائق.. يؤكدون فيه بالأدلة القاطعة _ على حد قولهم _ أن الكاتبة العضيدان هي من سرقت من كتب الشيخ عائض القرني..

 
واستند أنصار الشيخ على حديث العضيدان بأنها أخذت من 44 مرجع من الكتب لتأليف كتابها القضية (هكذا هزموا اليأس)..

 
وجاء في مقطع الفيديو تواريخ تأليف كتب الشيخ عائض القرني.. التي جاءت قبل تأليف العضيدان لكتابها القضية.. (هكذا هزموا اليأس).. وكذلك العناوين التي قيل أن العضيدان هي التي سرقتها من كتب الشيخ القرني, مع أرقام الصفحات.. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تويتر يشتعل بمطالبات العلماء والمشائخ بإيقاف الجنادرية

 

ا

تويتر يشتعل بمطالبات العلماء والمشائخ بإيقاف الجنادرية

إرتفعت حدة المطالبات لعلماء ومشائخ عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإلغاء مهرجان الجنادرية هذا العام وطالب الأمير خالد بن سعود الكبير .. في رده على مقطع الجنادرية والذي ظهر فيه كثرة الاختلاط والرقص ، الجهات المختصة بمنع تكرار ماحصل في الجنادرية العام الفائت،

 

وقال : ليس لمثل هذا انشئت الدولة الجنادرية.. فلتقف الجهات المعنية بحزم هذا العام .

 

 فيما تلقى رئيس الهيئة ال الشيخ  اتصالات مكثفة من المشايخ والعلماء ،يستفسرون عن قرار منع تجوال رجال الهيئة مما جعله ينفي خبر منع الهيئة من دخول الأسواق والمطاعم والمنتجعات .

 

كما دعى الشيخ عبد العزيز الطريفي من خلال تغريدتة عبر صفحتة بالتويتر إلى وقف المهرجان بقوله :(أدعو إلى وقف الجنادرية لله ثم لأهل الشام ففي الحديث (ما آمن بي من بات شبعانا وجاره جائع) فكيف بمن يلهو ويرقص ويغني وجاره يُنحر). 

 

 

تويتر يشتعل بمطالبات العلماء والمشائخ بإيقاف الجنادرية

 

 

فيديو

http://www.youtube.com/watch?v=GfI51l07gPI

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال إنها قلبت حياته إلى جحيم وطالب بحمايته وتطبيق الشرع عليها

"خادمة" تطارد مواطناً وأسرته بالسحر من داخل سجن أبها

 

 

 

 

طالب المواطن سعد القحطاني الجهات المختصة بالتدخل لحمايته من سحر خادمته "المسجونة"، التي استقدمها قبل عامين لتخدم أسرته، إلا أنها حوّلت حياته وحياة أسرته إلى جحيم، واكتشفت العائلة قيامها بأعمال السحر لهم، وصدر حكم بحبسها ثلاث سنوات، لكنها ما زالت تلاحقهم بأعمال السحر من سجنها في أبها.

 

وقال القحطاني: إن الحكاية بدأت مع احتياجه إلى خادمة لأسرته المكونة من زوجته وثلاثة أطفال منذ عامين، وبعد أن وصلت الخادمة إلى المنزل، وعملت لمدة ستة أشهر اكتشفت زوجته لفافات وصورًا موضوعة في أريكة بمنزلهم، فأبلغت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حول ممارسة الخادمة لأعمال السحر.

 

وأوضح أن القضية أحيلت لهيئة التحقيق والادعاء العام، وصدر الحكم على الخادمة بالسجن ثلاث سنوات، لكن المشكلة لم تنته عند هذا الحد، حيث ما زالت الخادمة تقوم بأعمال السحر والشعوذة من مكانها بسجن أبها العام.

وقال المواطن: "صارت زوجتي تعاني نوبات صرع، وكذلك أولادي، وصرنا نفقد أشياء من منزلنا، ونرتاب في حركة غريبة في البيت، وإقفال وفتح الأبواب، واختفاء الملابس وقطع الأثاث".

 

وأضاف المواطن: "عندما صدر العفو الملكي عن السجناء صدر العفو عن هذه الخادمة، فتقدمت بشكوى ضدها، ورفضت التنازل بسبب ما أصابني أنا وعائلتي من تحول بيتنا إلى بيت أشباح وسكن للجن، إضافة إلى الكثير من الاتصالات التي وردتنا من إندونيسيا بالتهديد والوعيد، وما زالت الخادمة في السجن، وما زلت أعاني من هذه المشكلة".

 

وذكر أنه رفع شكوى إلى إدارة السجون، وطالب بمساعدته في كفّ أذاها عنه، لكنهم طلبوا منه رواتبها المستحقة، وقال: "أنا لا أمانع في إعطائها رواتبها، ولكني أريد تجنب أذاها، فمجرد قراءة سورة الفاتحة في منزلي تؤدي إلى صراخ كل من فيه".

 

وواصل حديثه قائلاً: "ذهبنا للعلاج عند الشيخ زاهر الفيفي الذي قال: إننا نعاني من سحر عداوة، ولم أترك طريقة لحماية أسرتي من هذه الساحرة التي جندت كل طاقاتها من السحر والجن ضدي".

 

وأوضح أن الخادمة التي تُدعى "سوزل المستجاب" تقبع في سجن أبها العام، وتعمل على إيذائه وإيذاء أسرته.

 

وأضاف: "أطالب بحقي الشرعي والاعتباري، والتعويض من مكتب الاستقدام بسبب الإيذاء الذي أصابني من أعمال السحر، وبتطبيق شرع الله فيها، والتعويض من المكتب الذي خالف الاشتراطات، حيث إنني طلبت خامة يزيد عمرها عن 30 سنة، ومن خلال التحقيق اكتشفنا أن عمرها 24 سنة، كما أطالب بالتعويض عما لحق أسرتي وأهلي، حيث تضرر أكثر من 30 فردًا من أسرتي بسبب أعمال السحر والشعوذة من هذه الخادمة".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ضربه بفأس على رأسه إثر خلاف شخصي نشب بينهما في المزرعة

القبض على "السوداني" قاتل كفيله بالمجاردة قبل مغادرته السعودية

 

 

 

 

أكدت مصادر مطلعة أن الجهات الأمنية ألقت القبض على السوداني المشتبه في أنه قاتل كفيله مواطن المجاردة في مزرعته، بفأس على مؤخرة رأسه إثر خلاف بينهما، حيث كان المشتبه به يهمّ بالمغادرة إلى بلاده عن طريق ميناء جدة الإسلامي عند القبض عليه.

 

وبذلت شرطة محافظة المجاردة، بمتابعة أمنية من مدير الشرطة العقيد سعد العمري، جهوداً حثيثة لإلقاء القبض على المشتبه به في وقت وجيز يُحسب لرجال الأمن.

 

وكان ذوو المواطن الربعي عثروا عليه مقتولاً أمس، بالقرب من مركز ثربان التابع لمحافظة المجاردة شمال عسير، حيث ضُربت مؤخرة رأسه بآلة حادة "فأس"، وأشارت المعلومات إلى أن راعياً سودانياً يعمل لدى كفيله القتيل بمزرعته التي بها مجموعة من الأغنام، كان موجوداً أثناء الحادثة، وهو الذي تدور حوله الشبهات.

 

وأفاد أحد أقارب القتيل أن المجني عليه أب لست بنات وولدين، ولوحظ خلال الفترة الأخيرة وجود خلافات شخصية بينه وبين المشتبه به، الذي يرغب في نقل كفالته إلى شخص آخر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صور | مطعم سعودي في دبي تديره سيدات سعوديات

 

 

 

مطعم "مطبق ومعصوب" هو أول مطعم بأيدي سعودية في دولة الامارات وتم افتتاحه حديثا في دبي "شارع جميرا".

 

 

















 

 

 

 

 

 

 

 

في مسيرة وردية .. نساء العرب يطالبن بحقوقهن

 

 

في مسيرة وردية نساء العرب يطالبن بحقوقهن

 

اختتم منتدى المرأة العربية أعماله في بيروت بمشاركة سيدات سعوديات بمسيرة كبيرة رفعت فيها نساء العرب لافتات وردية اللون تؤكد على حقوقهن ودورهن الأساسي في التغييرات والإصلاحات التي تشهدها دول العالم العربي. وحملت مئات السيدات في المسيرة شعارات مثل: "لا ربيع بدون المرأة" و "لست شيئاً أو سلعة" و "متساوون في الحقوق والواجبات" و "سوا سوا.. أنا كمان بقدر اقرر وأشرع" فيما فازت السعودية "منى خزندار" مديرة "معهد العالم العربي في باريس" بجائزة المرأة العربية "wow" وتسلمتها في حفل المنتدى .

 

وشارك في المسيرة ممثلون عن الجمعيّات النسائية والمنظمات الشبابية وطلاب الجامعات، بالإضافة إلى المشاركين في المنتدى من نخب عربية وعالمية وفنّانات وكاتبات وناشطات في الحقل النسائي. يُشار إلى أن معهد العالم العربي في باريس كان قد قرّر الدعوة إلى تجمع أمام مقرّه بالشعارات نفسها التي رُفعت في بيروت وفي نفس التوقيت. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تونس تطرد السفير السوري وتسحب أي إعتراف بنظام دمشق

 

 

 

 قررت تونس طرد السفير السوري لديها، كما أصدرت رئاسة الجمهورية التونسية بياناً أكدت فيه أنها تتابع ما يتعرض له الشعب السوري من مجازر دموية على يد النظام الحاكم في دمشق، الذي توج هذه المجازر بقصف مدينة حمص الليلة الماضية، ليلة ذكرى المولد النبوي الشريف، ما أسفر عن أكثر من 200 شهيد وعدة مئات من المصابين. 

 

وأدانت تونس الجرائم التي يرتكبها النظام السوري في حق الشعب السوري الشقيق منذ أكثر من تسعة أشهر، معبرة عن تضامنها الكامل مع الأشقاء في سوريا. 

 

وأشار البيان الذي صدر منذ قليل إلى أن هذه المأساة لن تعرف طريقها إلى الحل إلا بتنحي نظام بشار الأسد عن الحكم في دمشق وفسح المجال لانتقال ديمقراطي للسلطة يحقق للشعب السوري الشقيق الأمن على أرواح وممتلكات بناته وأبنائه، كما أعلنت تونس الشروع في الإجراءات العملية والترتيبية لطرد السفير السوري من تونس وسحب أي اعتراف بالنظام الحاكم في دمشق.

 

من جهة أخرى، دعا علي سالم الدقباسي، رئيس البرلمان العربي، الدول العربية إلى طرد السفراء السوريين المعتمدين لديها والمنتمين إلى النظام السوري الذي ما زال يمارس أقصى عمليات القتل والقمع والتنكيل بالشعب السوري الذي يطالب بالحرية والكرامة، على حد وصفه.

 

وطالب الدقباسي في بيان صحفي تم توزيعه في القاهرة، جامعة الدول العربية والدول العربية الأعضاء في مجلس الأمن بـ "التصدي بحزم لمناورات المندوب الروسي الذي بات واضحاً علاقته مع النظام السوري، وهو الأمر الذي يتيح استمرار النظام السوري في استخدام الحل الأمني لقتل أبناء الشعب وإجهاض كل المبادرات والحلول السياسية التي تهدف إلى إنقاذ الشعب السوري من وحشية نظامه".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقرير: بعض ضحايا عبّارة "السلام 98" ما زالوا أحياء في أماكن سرية

 

 

 

 

كشف تقرير مصور لبرنامج "إعادة نظر" على قناة "النهار" الفضائية، أن عدداً من ضحايا العبارة "السلام 98" ما زالوا على قيد الحياة، وتم وضعهم في أماكن سرية، داخل وخارج مصر.

 

 والتقت معدة التقرير بعدد من أقارب ضحايا عبارة "السلام 98" الشهيرة الذين كشفوا عن وجود ذويهم على قيد الحياة، وأنهم طوال الفترة الماضية كانوا يتلقون مكالمات هاتفية من غرباء يؤكدون لهم وجودهم على قيد الحياة، بل إن أحدهم سمع صوت قريبه في التليفون.

 

 ورجّح أقارب الضحايا أن ذويهم قد يكونون في مناطق عسكرية ما، أو خارج البلاد.

 

 حتى إن أحدهم تكتم عن الحديث عن أي تفاصيل أملاً في الوصول لذويه في وقت قريب، حسبما أكد محاميه., كما أكد آخر أنه شاهد نجله في المستشفى بعد إنقاذه، ولديه "سي دي" مصور من التلفزيون المصري عليه هذه الواقعة، إلا أنه اختفى بعدها بأيام.

 

 وكان أهم ما يميز هذا التقرير هو طريقة صناعته التي كانت أشبه بفيلم تسجيلي قصير مدته لا تتعدى 10 دقائق، إلا أنه يلخص حقيقة وجود أياد خفية وراء إخفاء عدد من الذين تم إنقاذهم في حادث العبارة.

 

جدير بالذكر أن العبارة المصرية "السلام 98" المملوكة لشركة السلام للنقل البحري، غرقت في 2 فبراير 2006 في البحر الأحمر وهي في طريقها من ميناء ضبا السعودي إلى ميناء سفاجا المصري، وكانت العبارة تقل 1415 شخصاً، بينهم 99 سعودياً، بالإضافة إلى طاقم الملاحة المؤلف من 104 أفراد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قالت له "انت بتغير رأيك كل شهرين"

فيديو.. خناقة على الهوا بين أديب وزوجة عز

 

 

فيديو.خناقة على الهوا بين أديب وزوجة عز

 

 

شنت عبلة فوزي الزوجة الأولى  أحمد عز أمين التنظيم السابق في الحزب الوطني المنحل هجوما ضارياعلى كل من البرلمان وعمرو أديب مقدم برنامج القاهرة اليوم والدكتور ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية

 

على خلفية مطالبتهم بعزل مسجوني دولة طرة في سجون منفصلة للحيلولة دون تنسيق تحركاتهم لإجهاض الثورة، وأن رجال النظام السابق المحبوسين فى سجن طرة وراء ما يحدث من تخريب فى البلاد ونزيف للدماء على خلفية أحداث مجزرة بورسعيد.

 

واتهمت عبلة  أديب بالتلون وتغيير رأيه كل شهرين، إلا أنه عارضها وقال لها : "انتي نسيتي ولا إيه أن قولت لجوزك في هذا البرنامج لن تحكم مصر يابشمهندس وبعدين احترمى نفسك ده مش تليفزيون جوزك".

 

وفي مداخلة لها ببرنامج القاهرة اليوم سخرت زوجة عز من اتهام المسجونين فى طرة بتنظيم ثورة مضادة قائلة : "لو بتوع طرة جامدين أوي كدة فخرجوهم يحكموا البلاد"، وأبدى اديب اندهاشه من وجود عز ملازماً  لجمال مبارك ابن الرئيس السابق حسنى مبارك فى سجن طرة وأنه يجب فصلهما حقنا للدماء .

 

وادعت الزوجة الأولى لأمين التنظيم بالحزب المنحل أن القضايا التي يحاكم فيها عز واهية

 

الأمر الذي استفز مقدم البرنامج ودخل في مشادة  مع عبلة فوزي، مشددا على أن عز سبب كل مصيبة تعرضت لها مصر موجها الحديث لزوجة عز ده مش تليفزيون جوزك.

 

ومن جانبه حاول ضياء رشوان السيطرة على الموقف وتهدئة الطرفين إلا أن محاولته باءت بالفشل عندما خرج عن أعصابه، مشيرا إلى أنه يمتلك من الأدلة والأسانيد الكافية التي تدين أحمد عز في تزوير انتخابات مجلس الشعب في 2010 ضده وضد غيره من النواب وكذلك تدخله في تعبئة المؤسسات الصحفية ضده في انتخابات نقابة الصحفيين 2009.

 

 

 

 

واستنكرت زوجة رجل الأعمال التي استولى على مصنع الدخيلة مطالبة عزل اذناب النظام  في سجون متفرقة، مشيرة إلى أن هذا القرار ليس من شأن أحد التدخل فيه وأن مَن يقرر هذا الأمر هو وزير الداخلية ومدير إدارة مصلحة السجون.

 

وعارض رشوان هذا الطرح، منوها إلى أن مصلحة السجون تابعة لوزارة الداخلية تديرها النيابة العامة التي على رأسها النائب العام.

 

وأضاف رشوان : ووفقا لذلك فإن الشعب ونوابه يحق لهم مطالبة النائب العام بتحقيق ما يرون فيه المصلحة وهو صاحب القرار الأخير ويس من حق أحد أن يحذر على أحد حق التعبير عن رأيهم مهما كانت صلاحياته".

 

وأشار أنه لم يتعرض في يوم من الأيام بعد عودة برنامج القاهرة اليوم الذي توقف لمدة 6 أشهر وعاد بعد ثورة "25 يناير"، لعصابة دولة طرة، كاشفا أن عز قال له في عز مجده أن برنامج القاهرة اليوم يجلب النكد للمواطنين وأنه لن يسمح بعودته من جديد.

 

شاهد الفيديو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وزير خارجية روسيا ورئيس إستخباراتها يجتمعان بالأسد.. الثلاثاء

 

 

وزير خارجية روسيا ورئيس استخباراتها يجتمعان بالأسد.. الثلاثاء

 

 

 أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس السبت، أنه سيتوجه إلى دمشق، الثلاثاء، للقاء الرئيس السوري بشار الأسد.

 

وقال لافروف على هامش مؤتمر حول الأمن في ميونيخ (جنوب ألمانيا) كما نقلت عنه وكالات أنباء روسية: "بطلب من الرئيس الروسي سأتوجه إلى دمشق للقاء الرئيس بشار الأسد، برفقة ميخائيل فرادكوف" رئيس أجهزة الاستخبارات الخارجية الروسية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

"هاكر سوري" يخترق صفحة رئيس روسيا على "فيس بوك"

 

 

 

تعرض عدد من صفحات مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في روسيا، من بينها صفحة الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف لعمليات قرصنة، تشير التقديرات الأولية إلى أنها صادرة من صفحات وحسابات سورية على الموقع.

 

وترتبط تعليقات القراصنة الكثيرة على "فيس بوك" باللغتين الروسية والإنجليزية، بالوضع الراهن في سوريا، من بينها تعليقات تعترض على إمداد سوريا بالسلاح الروسي، وتوجيه اتهامات شخصية للرئيس السوري بشار الأسد ولسياسته الداخلية والخارجية.

 

من جهة أخرى، وفي ما يبدو أنها عملية قرصنة من جانب مواطنين عرب لإبداء دعمهم ومساندتهم لأشقائهم السوريين في الأزمة السياسية العنيفة التي تواجهها سوريا، اخترق قرصان بريد الرئيس السوري وهدد بكشف محتوياته.

 

وطالب القرصان الذي تمكن من اختراق مواقع سورية سيادية من بينها وزارات ومجلس الشعب والبريد الإلكتروني للرئيس بشار ومساعده ووزير الإعلام السوري في رسالة عبر موقع "يوتيوب" شاهدها مئات الآلاف من الأشخاص، الرئيس بشار بالاستقالة من منصبه والوقف الفوري للعنف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أوباما يدعو بشار الأسد إلى "التنحي"

 

 

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما

طالب الرئيس الأمريكى باراك أوباما ،أمس السبت، الرئيس السورى بشار الأسد بـ"التنحى" متهما نظامه بقتل مدنيين فى "هجوم مشين" على مدينة حمص.

 

وقال أوباما فى بيان "على الأسد إن يوقف حملة القتل والجرائم التى يشنها على شعبه حاليا. عليه أن يتنحى ويسمح بانتقال ديموقراطى فورا".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عمرو موسى يطالب بنقل السلطة لجهة مدنية في موعد غايته 30 أبريل

"الإستشاري" يوصي "العسكري" بفتح باب الترشح لإنتخابات الرئاسة في 23 فبراير

 

 

"الاستشاري" يوصي "العسكري" بفتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة في 23 فبراير

 

 

أعلن المجلس الاستشاري الذي عُين لتقديم المشورة للحكام العسكريين في مصر، أنه أوصى المجلس الأعلى للقوات المسلحة بفتح باب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية في 23 فبراير الجاري، واعتقال رموز النظام السابق خصوصاً مسؤولي لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل، وعزل الضباط المحسوبين على النظام السابق، وتشكيل لجنة قومية لإعادة هيكلة وزارة الداخلية، ومحاسبة المتسببين في أحداث بورسعيد.

 

وقال المجلس الاستشاري: إنه يتعين فتح باب الترشح للرئاسة اعتباراً من 23 فبراير، قبل نحو شهرين من الموعد المعلن سلفاً من قبل السلطات في 15 أبريل المقبل، وهي خطوة ستقرب موعد الانتخابات الرئاسية عن الموعد المتوقع في يونيو.

 

وجاءت التوصية من المجلس رداً على أسبوع من أعمال العنف التي زادت من الانتقادات لحكم المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي تولى السلطة من الرئيس السابق حسني مبارك قبل عام.

 

وفي سياق متصل، قال عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية: إن الوضع في مصر أصبح مخيفاً للغاية وغير مطمئن، موضحاً أن مباراة كرة قدم واحدة شهدت 73 حالة قتل، وما تلاها من أحداث عنف في جميع محافظات مصر.

 

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده موسى مساء أمس بمقر حملته الانتخابية بالدقي للتعليق على الأحداث التي تشهدها البلاد حالياً.

 

وطالب موسى المجلس العسكري بضرورة فتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية في بداية شهر مارس القادم، على أن يتم نقل السلطة إلى جهة مدنية في موعد غايته 30 أبريل المقبل.

 

وقال: "الوقت حان لنقل السلطة لجهة مدنية بما يساعد على انتشار الاستقرار وتحقيق أهداف الثورة وبدء عملية إصلاح القصور الموجود في القوانين المختلفة".

 

وأضاف أن انتخاب جهة مدنية سيكون بمثابة الحل للمشاكل التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة ولم يستطع المجلس العسكري حلها خلال الفترة الانتقالية.

 

وأشار موسى إلى أن تراكم القصور في المرحلة الانتقالية قد أحدث نوعاً من الفوضى وتهديداً لأمن المجتمع وتقصيراً في دور مؤسسات الدولة المختلفة، ما سيؤدي إلى تفاقم الوضع وانهيار المجتمع، وتابع قائلاً: "إن هناك تهديداً لمجتمعنا بأنه سينفجر من الداخل".

 

وطالب موسى بضرورة استعادة الأمن لقوته في الشارع وهيكلة جميع الأجهزة الأمنية، واقترح أن يقوم مجلس الشعب بمتابعة التحقيقات المختلفة في جميع الأحداث التي شهدتها البلاد في هذه المرحلة الانتقالية من خلال عقد جلسات استماع فورية مفتوحة يحضرها المسؤولون من رجال الأمن وجميع الأطراف المعنية بالأحداث.

 

كما طالب موسى بسرعة محاسبة رموز النظام السابق وتغيير سياسات الإعلام ليبتعد عن الإثارة ويتجه إلى الترشيد.

 

وحث القوى السياسية على الوقوف وقفة واحدة في مواجهة الفوضى مثلما وقفوا من قبل أمام سوء إدارة حكم البلاد.

 

كما شدد موسى على ضرورة أن تكون هناك رغبة لدى الدول العربية لمساعدة مصر على استعادة الاستقرار، مشيراً إلى أن استقرار مصر سيأتي باستقرار المنطقة كلها، وذلك لأن مصر ميزان الوطن العربي، مطالباً في الوقت ذاته جميع الدول الكبرى بعدم التدخل في شؤون مصر الداخلية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وسط تهديدات بالتصعيد

هجوم جماعي على سفارات "الأسد" فى العالم

 

الرئيس السورى بشار الأسد الرئيس السورى بشار الأسد

هاجم متظاهرون سوريون سفارات بلدهم فى عدد من العواصم الأوروبية احتجاجاً على الأنباء التى تحدث عن مقتل نحو مئتى شخص فى مدينة حمص، فى الوقت الذى احتشد فيه العديد من السوريين الأمريكيين خارج السفارة السورية بالعاصمة "واشنطن" مطالبين الرئيس السورى "بشار الأسد" بالتنحى عن منصبه، مع دعوات عبر "الفيسبوك" لاقتحام السفارة السورية فى لبنان، وتجمع عشرات السوريين المقيمين فى السعودية، أمس السبت، أمام قنصلية بلادهم فى جدة، بينما نفت دمشق هذه المعلومات.

 

وهاجم المتظاهرون السوريون سفارة بلدهم فى لندن وبرلين والعاصمة اليونانية أثينا، احتجاجاً على الأنباء التى تحدث عن مقتل نحو مائتى شخص فى مدينة حمص فى قصف نفذه الجيش السورى، كما قال ناشطون.

 

وقال مصدر فى شرطة أثينا، إن حوالى خمسين متظاهراً معظمهم من السوريين نجحوا فى اقتحام مبنى السفارة السورية فى العاصمة اليونانية، وكتبوا على الجدران عبارات معادية للنظام، لافتاً إلى أن الشرطة أوقفت 12 سورياً وعراقياً واحداً.

 

بينما أفادت تقارير إعلامية عن احتشاد العديد من السوريين الأمريكيين خارج السفارة السورية بالعاصمة "واشنطن" مطالبين الرئيس السورى "بشار الأسد" بالتنحى عن منصبه.

 

وذكرت شبكة "إن بى سى" الأمريكية أن المحتجين رددوا عبارات تطالب بوقف القتل والكراهية فى البلاد، والتى أتت فى أعقاب مقتل أكثر من 200 شخص فى مدينة "حمص" السورية، مشيراً إلى أن الاحتجاجات اندلعت أيضاً فى العاصمة اليونانية (أثينا) ومدينة "اسطنبول" التركية فضلا عن العاصمة الإسبانية (مدريد).

 

وأضافت الشبكة الإخبارية أنه تم الإعلان عن تنظيم مظاهرات فى كل من مدن "سيدنى" الأسترالية و"مونتريال" الكندية و"نيويورك" الأمريكية للاحتجاج على العنف فى سوريا.

 

كما دعت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى (الفيسبوك)، والتى تطلق على نفسها اسم "أخبار أهل السنة فى لبنان"، إلى مناقشة تحرك يهدف إلى اقتحام السفارة السورية فى بيروت، احتجاجاً على ما يجرى من أحداث فى سوريا.

 

وقالت "يا أبطال السنة فى لبنان هل أنتم مستعدون للنزول إلى سفارة سوريا فى بيروت واقتحامها.. سننزل بسلاحنا الكامل لاقتحامها وتدميرها عن بكرة أبيها.. أرجو ردكم حتى نرتب الموضوع"، وفيما بعد نشرت الصفحة ما يلى "بعد نشرنا خبر نيتنا اقتحام السفارة السورية.. الجيش اللبنانى وشبيحة القومى السورى وحزب اللات يحيطون بالسفارة السورية التى أصبحت معسكراً أمنياً، وتم نشر قناصة على الأبنية المحيطة".

 

على الصعيد ذاته تجمع عشرات السوريين المقيمين فى السعودية، أمس السبت، أمام قنصلية بلادهم فى جدة غرب المملكة، اليوم السبت منددين بـ"المجزرة" فى حمص، بحسب شهود عيان.

 

وتأتى التظاهرة بينما تحدثت أنباء عن اقتحام الجيش السورى لمدينة حمص (وسط)، وقصفها، ليل الجمعة، ما أدى إلى مقتل 217 مدنياً على الأقل، حسب المرصد السورى لحقوق الإنسان.

 

وتتزامن التطورات مع احتمال أن تصوت الدول الـ15 الأعضاء فى مجلس الأمن الدولى على مشروع قرار يدين القمع فى سوريا، لكنه يتضمن تنازلات كبيرة لروسيا حليفة دمشق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محبي مبارك على الفيس بوك.. تطالب بترشيح علاء مبارك رئيساً لمصر و مبارك رئيس شرفي مدى الحياة  

 

كارثة ..الفيس بوك يطالب بترشيح علاء مبارك رئيسا لمصر و مبارك رئيس شرفي مدى الحياة



قامت مجموعة من محبي "علاء مبارك" بعمل صفحة  خاصة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بعنوان " الحملة الرسمية للمطالبة بترشيح السيد علاء مبارك للرئاسة" وبلغ عدد أعضاء هذه الصفحة 250 عضو وكتبت هذه الكلمات فى تعريف أهداف الصفحة " نطالب السيد علاء مبارك بالترشح للرئاسة لعام 2012 
ونطالب بتعين الرئيس مبارك رئيس شرفي مدى الحياة" وتم وضع صورة  "علاءمبارك"  على الصفحة وصورة الرئيس المخلوع مبارك على حائط الصفحة وأيضا عدد كبير من الأخبار والفيديوهات للأحداث اليومية فى مصر كما تم وضع صورة مرسوم عليها قبر المشير ووضع عليها تعليق يقول "ذنب الريس يا مشير مش دول إلي حماتهوم.. 
وجيت على الريس عشانهم فاكر ان هايطمر فيهم... يابني من فات قديمه تاه" أيضا تم وضع تعليقات أخرى على حائط الصفحة تم نقلها من صفحة "أنا أسف يا ريس".
المسؤل الحقيقى عن الفساد
الفساد الحقيقي كان نابعا من الشعب نفسه
والدليل علي ذلك كلام ربنا في كتابه العزيز" ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا" صدق الله العظيم
والدليل علي كدا بردو.. ان الي كان بيرمي زباله في الشوارع كان الشعب
 
... والموظف المرتشي كان من الشعب
والسواق المستغل كان من الشعب
والضابط الظالم كان من الشعب
والمحامي الي مش نزيه الي بيدافع عن الباطل كان من الشعب
والقاضي الغير عادل كان من الشعب
والطبيب الي بيسرق اعضاء او بيغتصب مرضاه كان من الشعب
والمهندس الي كان بيغش وتقع العماره كان من الشعب
والشاب الي بيشرب مخدرات بردو من الشعب
والاب الي كان بيرمي اولاده في الشارع عشان اتجوز واحده تانيه كان من الشعب
والابن الي رمي ابوه في الشارع وحجر علي امواله كان من الشعب
البنت الي رمت امها في دار مسنين ومراعتهاش في كبر سنها كانت من الشعب
والاخ الي ظلم اخته في الميراث كان من الشعب
الهمج الي مكنوش بيحترموا الطابور كانو من الشعب
والي كانوا بيمشوا عكسي بردو كانو من الشعب
والمتهورين الي كانوا بيسوقوا بسرعه جنونيه وضيعوا ارواح الناس كانو من الشعب
اعتقد مش الرئيس مبارك هو سوبر مان الي كان بيعمل كل دا في البلد
واعتقد النماذج دي كفايا ان ربنا بسببهم يبتلي هذه الامه وهذا الشعب بالذل والظلم والفقر والهوان
فكل ما يحدث لنا هو مقدر ومكتوب علينا من ربنا الي اسمه العدل الذي لايغفل ولا ينام
فالي فاهم ان برحيل الرئيس مبارك كل المشاكل اتحلت يبقي غلطان
بالعكس لازم يتنظر حاكما اكثر ظلما وقهرا
لان الفساد كان نابعا من قعده المجتمع وليس من راس النظام
ولابد ان يصلح المجتمع ليفرز لنا المحامي المحترم والقاضي العادل والطبيب الامين والمعلم الفاضل والضابط النزيه والموظف المنتج المجتهد العفيف والمسؤل المحترم والوزير الناجح العادل الشريف
ومن لا يريد ان يفهم الحقيقه فلا يلوم الا نفسه حينما يكتشف ان ما يعيشه من احلام التغيير هي مجرد وهم وهيفوق منه علي كابوس  مفزع  وواقع مرير.
وبتلك الصفحة تبين لنا أن هناك مؤشرات لا يعلمها الكثير من المواطنين عن الذي يحدث ويدور خلف الأسوار. 
 


 

 

 

 

 

فرنسا: من يعرقلون القرار بشأن سوريا سيتحمّلون مسؤولية تاريخية

 

 

وزير الخارجية الفرنسى ألان جوبيهوزير الخارجية الفرنسى ألان جوبيه

حذر وزير الخارجية الفرنسى ألان جوبيه من يواصلون عرقلة مسودة قرار مجلس الأمن بشأن سوريا من أنهم سيتحملون مسئولية تاريخية "فادحة".

 

وأدان جوبيه أمس السبت- بأشد العبارات الهجوم الذى شنته قوات الأمن السورية على مدينة حمص وأودى بحياة أكثر من 200 شخص. ونبه رئيس الدبلوماسية الفرنسية إلى أن السلطات السورية قامت بخطوة إضافية على طريق العنف الوحشى".. واصفاً مذبحة حمص بأنها "جريمة ضد الإنسانية" ولا بد من محاسبة مرتكبيها.

 

وقال جوبيه: إن زيادة وتيرة العنف فى سوريا تؤكد "الاحتياج العاجل لأن يخرج مجلس الأمن الدولى عن صمته ويدين مرتكبى الجريمة ويفتح الطريق أمام تنفيذ مبادرة الجامعة العربية لإيجاد مخرجاً سياسياً للأزمة السورية".

 

وشدد على أن "المجتمع الدول عليه أن يعترف ويدعم حق الشعب السورى فى الحرية والأمن واختيار مستقبله السياسى".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بالفيديو..على طريقة "جاك الذيب.. جاك الذيب"..نبيل الفضل يهرب من قاعة الريجينسي محاطاً بالحماية الأمنية

 

 

بالفيديو..على طريقة

 

 

على طريقة "جاك الذيب.. جاك الذيب" دب الرعب في أوصال (النائب) نبيل الفضل وولى هارباً من قاعة الريجينسي محاطاً بحماية رجال الأمن ظناً منه أن شباب قبيلة مطير اقتحموا علينه القاعة عندما كان منشغلاً باستقبال مهنئيه.. وكان قبل ذلك تلقى تهديداً من شخص مجهول اضطره إلى طلب الحماية الأمنية.

 

وأراد الفضل أن يضفي على حفل الاستقبال مزيداً من البهجة عندما انضم إليه زميله محمد الجويهل ليشاركه الفرحة، ولكن وعلى نحو مفاجيء ساد الهرج والمرج أنحاء القاعة وظن أنها تعرضت للاقتحام، مثلما حدث عندما كان في قناة الوطن، الأمر الذي دفع رجال الأمن إلى التدخل لإخراجه من القاعة ومن ثم اصطحابه معهم إلى وزارة الداخلية. 

 

فيديو

http://www.youtube.com/watch?v=-iomVI0nYXE

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كلينتون: على أمريكا وأوروبا العمل من أجل هزيمة الطغاة

 

وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتونوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون

دعت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلارى كلينتون، أوروبا والولايات المتحدة إلى بذل جهود أكبر من أجل هزيمة الطغاة وتشجيع الديمقراطية، وإصلاح ما دمرته الأزمة المالية العالمية.

 

وقالت كلينتون ، أمس السبت، أمام مؤتمر للأمن الدولى منعقد فى مدينة ميونيخ الألمانية، إن الأمريكيين والأوروبيين عليهم أن يبعثوا برسالة واضحة مشتركة بأن المستبدين، مثلما فى سوريا، "لا يمكنهم حجب المستقبل تحت تهديد السلاح".

 

وألقت كلمتها بينما تصاعد العنف فى سوريا قبيل تصويت متوقع فى مجلس الأمن الدولى على قرار بشأن سوريا.

 

وأعربت كلينتون أيضا عن ثقتها فى قدرة أوروبا على اجتياز محنتها الاقتصادية، غير أنها قالت إنه لا بد من جدول أعمال مشترك وتعزيز التعاون من أجل إحداث تعاف على كلا جانبى الأطلسى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيديو | عكاشة: أبوتريكة وبركات ناس نصّابة ومعاهم فلوس ملهاش عدد ومشاركين فى أحداث بورسعيد  

 

 فيديو.. عكاشة: أبوتريكة وبركات ناس نصابة ومعاهم فلوس ملهاش عدد ومشاركين فى أحداث بورسعيد

 

 

قال الإعلامى  توفيق عكاشة أن  أعضاء مجلس إدارة الأهلي يتحملون ما حدث فى بورسعيد  وأن لاعبا الفريق الأول محمد أبو تريكة ومحمد بركات  يشاركون فى تحمل تلك المسئولية موجها اتهامات خطيرة لثنائي المارد الأحمر.

 

وقال عكاشة  بالحرف الواحد في برنامجه: "بعثة الأهلي من مجلس الإدارة التي كانت مرافقة للفريق في بورسعيد هما "اتعموا".. لماذا لم يتحرك أحد منهم عندما شاهد اللافتة التي حملها جماهير الأهلي التي اعتبرها الجمهور البورسعيدي أساءت له؟.. إيه قلة الأدب دي -على حد تعبيره-".

 

وتابع عكاشة : "لو كان طلع تريكة ولا بركات اللي بياخدوا ملايين.. أصل الناس دي نصابة كلهم بيقبضوا فلوس لا عدد لها.. لاعب الأهلي ده تلاقي معاه فلوس ملايين.. طاب ياخويا ياللي مجرجر وراك شباب زي الزهور ماتخافش عليهم وتقول للجماهير شيلوا اليافطة".

 

 

فيديو

http://www.youtube.com/watch?v=eULvxB8hm54&feature=player_embedded

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيتو صيني روسي يضرب قرار مجلس الأمن حول سوريا

 

ندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون السبت بالفيتو الروسى والصينى على القرار حول الأزمة السورية فى مجلس الأمن، معتبراً أنه "يقوض" الأمم المتحدة.

وأعرب بان كى مون عن "أسفه الكبير" لفشل مجلس الأمن فى الاتفاق على قرار حول سوريا، على ما أعلن المتحدث باسمه مارتن نسيركى بعد عملية التصويت.

وقال إن الفيتو "يقوض دور الأمم المتحدة والأسرة الدولية فى هذه المرحلة، حيث ينبغى أن تسمع السلطات السورية صوتاً واحداً يدعو إلى وقف فورى لأعمال العنف التى تمارسها على الشعب السورى".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

"العفو الدولية": الفيتو المزدوج على مشروع مجلس الأمن "خيانة" لثوار سوريا

 

قالت منظمة العفو الدولية إن استخدام الصين وروسيا حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار لمجلس الأمن الدولى بشأن سوريا، هو "خيانة" للثوار السوريين.

 

وأضافت المنظمة الحقوقية فى بيان أصدرته أمس السبت: "قرار روسيا والصين باستخدام حق النقض لوأد مشروع قرار ضعيف يصدر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بعد يوم واحد من شن الجيش السورى هجوما ضاريا على المناطق السكنية فى حمص، أسفر عن سقوط العشرات من القتلى خيانة قاسية وصادمة للشعب السورى". 

 

وقال سليل شيتى، الأمين العام للمنظمة: "إنه استخدام غير مسئول بالمرة لحق النقض من قبل روسيا والصين.. أمر صادم أنهما حالتا دون المصادقة على ما كان مشروع قرار ضعيف جدا بالفعل". 

 

وتابع: "ما يزيد من صدمة تصرفات هذين العضوين هى أنها جاءت بعد ليلة شاهد فيها العالم بأكمله حمصا تعانى". 

 

يذكر أن مجلس الأمن لم يحرك ساكنا إزاء الأزمة السورية منذ بداية الاحتجاجات فمنتصف مارس الماضى، بخلاف البيان الرئاسى الذى أصدره فى أغسطس 2011.

 

وقالت منظمة العفو الدولية إنها ستواصل الضغط على الدول الأعضاء فى مجلس الأمن حتى تتم إحالة الموقف فى سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية، وفرض حظر أسلحة شامل عليها وتنفيذ قرارات تجميد الأصول المملوكة لبشار الأسد ومسئولين سوريين آخرين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هيكل: مصر حصلت على 100 مليار دولار بعد حرب الخليج نهبهم سرب جراد أحاط بمبارك 

 

 

 

 

نقلت صحيفة  الاهرام المصرية أمس السبت  عن الكاتب ، محمد حسنين هيكل، قوله: إن حرب الخليج، منحت مصر مساعدات وهبات بلغت قيمتها 100 مليار دولار، إبان حكم الرئيس السابق حسنى مبارك، وإن جماعات المصالح التى أحاطت بـ"الأب" - وهنا يقصد مبارك- وزحفت مع الابن - وهنا لم يسمِ علاء أو جمال- تحولت إلى سرب جراد، أتى على ما جاءت به السياسة، متحررة من الأخلاق، وأن الوعاء الاقتصادى الذى امتلأ بعد حرب الخليج، جرى تفريغه بالنهب بعدها. 

 

وخصص هيكل، الحلقة العاشرة من كتابه - مبارك وزمانه من المنصة إلى الميدان- التى تنشرها صحيفة الشروق صباح اليوم الأحد، عن الحديث حول حرب الخليج، ودور الجيش المصرى فيها، وكيف استفادت مصر اقتصاديًا -قبل أن تستفيد سياسيا- من هذه الحرب.  

 

وفنّد الكاتب الكبير، المبالغ التى حصلت عليها مصر من جراء حرب الخليج، وفقا لصندوق النقد الدولى، على النحو التالى:  

30 مليارًا إعفاء ديون مستحقة على مصر لدول أجنبية، و25 مليار دولار من الكويت، و10 مليارات دولار من السعودية، و10 مليارات دولار من دولة الإمارات، وكانت المبالغ الباقية من مصادر متفرقة، وذلك بالإضافة إلى كثير من خدمات المخابرات والأمن والسلاح والتوريدات المقدمة إلى ما لا نهاية من الخدمات، وكل ذلك أعطى مصر صفحة اقتصادية جديدة مشجعة. 

 

وروى هيكل أنه فى أعقاب حرب الخليج، قرر كتابة تفاصيل هذه الحرب من البداية وحتى آخر حدث بها، وكان يستعد للقاء الملك حسين، ملك الأردن وقتها، للحصول منه على كل ما يحتاجه فى كتابه الجديد.  

 

وذات يوم -وفقا لما يروى هيكل- فإن مبارك أجرى اتصالا هاتفيا به، قال فيه لهيكل: "قرأت فى إحدى الجرائد أنك سوف تذهب إلى عمان لمقابلة الملك حسين، لأنك تكتب كتابا عن حرب الخليج"، فرد هيكل بأن ذلك صحيح، فعاوده مبارك متسائلا: ولماذا الملك حسين تحديدا؟. فرد هيكل: "سوف أقابل كثيرين غيره، ولكن المسألة فيما يتعلق بالملك حسين، إنه الرجل الذى بقى منذ غزو الكويت، حتى ضرب العراق على اتصال بكل أطراف الأزمة، فقد ظل على صلة بصدام حسين، وجورج بوش، ومارجريت تاتشر دون انقطاع.  

 

هنا كان رد مبارك على هيكل: "أنت على خطأ فى ذلك، لأن حسين لم يكن الطرف الذى بقى على اتصال بالجميع حتى آخر لحظة، وإنما كنت أنا الذى ظل على اتصال بالجميع من أول لحظة حتى آخر لحظة.. والملك حسين سوف يكذب عليك.. وأنت تعرف ذلك"، لكن هيكل كان رده: "من حق الملك أن يقول ما يشاء، وعلىّ أن أفرز ما أسمع، وعلى أى حال فإن الملك أبلغنى عن طريق رئيس ديوانه بأنه رغبة فى إطلاعى على الحقائق كاملة، فسوف يفتح أمامى كل الملفات دون تحفظ، اطلع فيها على ما أشاء".  

 

وحكى أنه بعد عودته من عمان بثلاثة أيام، تلقى اتصالا من مبارك، بدأه قائلا: هل كذب عليك وروى لك ما يشاء لكى يبرر موقفه؟.. أنا سوف أسمح لك بقراءة ماتشاء من الأوراق السرية الخاصة بالرئاسة، لكن دون تصويرها، وسوف أرسلها لك مع الدكتور مصطفى الفقى.  

 

وحين جاء الفقى بالمستندات إلى هيكل، وبدأ يطلع عليها، شعر بأنها "موجهة" لهدف ما، ومكتوبة بأثر رجعى، أى بعد الحوادث وليس قبلها، وهذا يفقد المسيرات قيمتها، وبالفعل رجع بها الفقى إلى حيث أتى بها.  

 

وذات يوم اتصل الفقى بهيكل ليسأله: الرئيس يستفسر عما إذا كان الكتاب سيعكس وجهة نظر الملك حسين، أم وجهة نظرنا نحن؟ لكن كان رد هيكل قاطعا بعبارة: "لا وجهة نظركم، ولا وجهة نظر الملك حسين، وإنما هو مثل أى كتاب، يعكس جهد نظرنا فى تقصى موضوعه".  

 

يذكر هيكل أن الكتاب كان بداية حملة ضارية، وما أن صدر الكتاب، وتُرجم إلى اللغة العربية حتى قامت القيامة، وكانت المواقع الحساسة فى القصة، التى دار حولها الجزء الأكبر من الخلاف - الذى قامت عليه القيامة - هى:  

 

متى نزلت القوات الأمريكية فى السعودية؟ وهل كان ذلك قبل مؤتمر القمة، وباتفاق مع مبارك وغيره قبل مؤتمر القمة؟ أو أن النزول الأمريكى كان بعد مؤتمر القمة ونتيجة لدعوة منها؟ ثم هل كان الهدف تحرير الكويت؟، أو أن تدمير العراق كان مطلوبا لضرورة أو مقصودا بسبق الإصرار؟ وأخيرا.. هل كان نزول القوات الأمريكية فى الخليج والسعودية على النطاق الواسع إجراء طوارئ أم خريطة استراتيجية مستجدة؟.  

 

بعد صدور الكتاب قال الفقى لـ"هيكل" أثناء إحدى حفلات العشاء: "لا تجعل شيئا مما يقال يضايقك، الحق كان معك، والواقع كما أعرفه من موقعى أفظع بكثير من أى شىء قلته فى كتابك". بينما هنا يقول هيكل: "كانت تلك لحظة تستحق الدراسة فى تاريخ مصر، فقد لاح وكأن مصر قد جرى تنويمها أو تخديرها". 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ردا على إجهاض بكين وموسكو القرار الأممي بشأن سوريا
دعوات سعودية بمقاطعة البضائع الصينية والروسية وإلغاء عقود شركات الدولتين فى المملكة

 

أثار إجهاض روسيا والصين للقرار العربي فى مجلس الأمن الدولي إزاء سوريا بعد استخدامهما حق النقض (الفيتو) ردود فعل واسعة بين الناشطين والمثقفين وعلماء الدين فى السعودية ، وانبرى هؤلاء ليس فقط فى الإدانة والتنديد بموقف موسكو وبكين ، ولكن ايضا فى طرح بعض المقترحات فى هذا الشأن ، حيث قال الدكتور محسن العواجى فى تغريدة له على موقع (تويتر) أمس السبت 4 فبراير 2012 :

 

"إذا كنا صادقين فيما نبديه من تعاطف ضد مجازرالشعب السوري فلنتواصى الآن بمقاطعة جميع البضائع الصينية والروسية وإلغاءعقود المشاريع لشركات الدولتين".

 

أما الشيخ عادل الكلباني فعلق فى تغريدة له:"بعد الفيتو الصيني الروسي أتمنى من خادم الحرمين حفظه الله التوجيه بالقنوت في الحرمين وكافة مساجد المملكة لأهل الشام المباركة".

 

فيما كتب الشيخ سلمان العودة يقول:"نحن بصدد كتابة مناشدة وحشد توقيعات علمائية واسعة النطاق لدعم الشعب السوري ضد طغاته ".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إيران تدرس مقاطعة "سامسونج" بسبب إعلان يستهزئ بها

 

 

إيران تدرس مقاطعة "سامسونج" بسبب إعلان يستهزئ بها

 

 

تدرس السلطات في إيران اتخاذ قرار لقطع تعاملاتها التجارية مع شركة سامسونج للإلكترونيات الكورية الجنوبية، وذلك على ضوء بث إعلان على قناة إسرائيلية، اعتبرته طهران مسيئاً لها.

 

ويصور الإعلان عميلاً للموساد الإسرائيلي يشاهد فيلماً على جهاز سامسونج، يظهر مقدرته على تفجير منشآت إيرانية بكبسة زر واحدة بطريقة استخفافية.

 

وأثار الإعلان استياء إيران، التي تتهم الولايات المتحدة والدولة العبرية بالوقوف وراء تفجيرات واغتيالات استهدفت علماء مرتبطين ببرنامجها النووي.

 

ونقلت قناة "برس" الإيرانية التي تبث باللغة الإنجليزية، عن أرسلان فتحي بور رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب الإيراني، قوله: إن المجلس يدرس بجدية احتمال فرض حظر شامل على شراء منتجات سامسونج.

 

وقد أضاف فتحي بور أن اعتذار "سامسونج" قد يكون ضرورياً ولكنه "لا يكفي" لأن الشركة "تتحمل مسؤولية إنتاج مثل هذا الإعلان"، على حد قوله.

 

وقالت "برس تي في": إن الإعلان يوحي بأن "إسرائيل قوية بما يكفي لتدمر بسهولة المنشآت النووية الإيرانية، أو تغتال علماء البلاد."

 

من جانبها، أكدت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية في بيان، أن الإعلان أنتج دون علمها أو مشاركة من جانبها، موضحة أنه من إنتاج شركة "هوت" الإسرائيلية للكيبل, ويروج الإعلان للاشتراك في خدمات شركة "هوت" بتقديم لوح رقمي من "سامسونج" مجاناً مع كل طلب اشتراك جديد.

 

يشار إلى أن نسخة الإعلان المنشورة على موقع "هوت" لا تظهر اسم "سامسونج" على اللوح الرقمي، إلا أن نسخة مطابقة له نشرت في "يوتيوب" تظهر العلامة التجارية للشركة الكورية الجنوبية.

ورفضت المتحدثة الرسمية باسم "هوت" كيبل الإدلاء بتعقيب في هذا الشأن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الشرطة الأمريكية تبدأ فض إعتصام حركة "إحتلوا واشنطن"

 

جانب من اعتصامات حركة "احتلوا واشنطن"جانب من اعتصامات حركة "احتلوا واشنطن"

أزالت الشرطة الأمريكية بعض الخيام أمس السبت، فى موقع احتجاج حركة "احتلوا واشنطن"، على بعد بنايات من البيت الأبيض لتنفذ بذلك حكم بوقف الاحتجاجات فى ميدان عام يعتصم فيه المحتجون منذ أشهر.

 

وأغلق عشرات من رجال الشرطة ميدان مكفرسون ودخلوه لتنفيذ حكم بعدم التظاهر، ويعتصم المتظاهرون فى الميدان منذ مطلع أكتوبر احتجاجا على الفجوة المتزايدة الاتساع فى الدخول وضد جشع الشركات الكبرى، وما يعتبرونه نظاما جائرا للضرائب يصب فى صالح أغنياء الولايات المتحدة.

 

واشتبك رجال الشرطة بعد ظهر اليوم لفترة قصيرة مع المحتجين الذين رددوا الهتافات عندما بدأوا فى إخلاء الميدان، وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على ستة أشخاص دون إصابات.

 

وحذرت هيئة المتنزهات العامة المحتجين أكثر من مرة بأنها ستبدأ فى تطبيق حظر على التظاهر فى ميدان مكفرسون وفى موقع احتجاج الحركة فى فريدوم بلازا وكلاهما يقع على بعد بنايات من البيت الأبيض.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صورة | ولادة طفلة عملاقة تزن 7 كلغ 

 

 

 

أنجبت امرأة في كازاخستان مولودة بلغ وزنها نحو 7 كيلوغرامات وصفها الأطباء بـ"العملاقة"، ونقلت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) عن متحدث باسم مستشفى الولادة في منطقة كوكشيتو في شمال كازاخستان، قوله إن الأم وطفلتها بصحة جيدة.

 

وأضاف ان الأطباء اضطروا لإخضاع الأم لعملية قيصرية لأن المولودة كانت طفلة ضخمة وزنها 6.645 كيلوغرامات، ويتراوح وزن الطفل الطبيعي الذي يتمتع بصحة جيدة بين 3 و3.5 كيلوغرامات، وفي حالات نادرة يولد طفل يفوق وزنه الـ5 كيلوغرامات .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيديو | ولادة قط بوجهين في الولايات المتحدة 

 

 

أصيبت عائلة في ولاية فلوريدا الأمريكية بالذهول عندما أنجبت قطتهم هِرة صغيرة بوجهين، في حالةٍ تُعرف باسم "الوجه المزدوج".

 

وقال كلٌّ من ناش هاند وزوجته أماندا فورسيذي أن قطتهما نيني أنجبت هِرة صغيرة الإثنين الماضي، وأصابهما الذهول عندما علما أن القطة الصغيرة لديها وجهان وفقاً لما أوردته وكالة يو بي آي.

 

وقال الزوجان إنهما أطلقا على القطة اسم "هارفي دنت"، على غرار ذي الوجهين أحد أعداء بطل رواية باتمان.

 

مولد قطة بوجهين في فلوريدا

 

وأشارت فورسيذي إلى أن الوجهين يعملان مع بعضهما بعضا، فعندما تأكل على جانب واحد؛ يظهر وكأنها تأكل على الجانب الآخر.

 

وفي السياق ذاته، أوضح الدكتور جريج فلوهارتي من عيادة الطب البيطري في بورت شارلوت، أنه قام بفحص الهِرة الصغيرة وهي في حالة صحية جيدة؛ فالرئتان تعملان بشكلٍ طبيعي، وكذلك معدل ضربات القلب.

 

فيديو

http://www.youtube.com/watch?v=z6uS4CFes4I&feature=player_embedded

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إمرأة تتحرّش وتبّتز مدير عام اليانكيز 

 

 

 

تم القاء القبض على امرأة بريطانية بتهمة مضايقة وابتزاز مدير عام اليانكيز " برايان كاشمان"، وفق ما اشارت اليه صحيفة نيويورك دايلي نيوز. 

 

وفي التفاصيل ان "لويز نيثواي"( 36 عاما) ادعت في مقابلة نشرت يوم الخميس، انها كانت عشيقة كاشمان وذلك لابتزازه ماليا.

 

وفي هذا السياق قال المدعي العام " ايريك ايفيرسون" ان "نيثواي" نالت من كاشمان حوالي 6000$ وحاولت ان ترفع المبلغ الى 15000$، مشيرا الى ان هذه ليست المرة الاولى التي تحاول فيها نيثواي التلاعب بكاشمان( 44 عاما). 

 

في المقابل رد  المحاميان "الان امبراسون" و"ستيفان ماكارثي"، بان كاشمان تناسى انه رجل متزوج واقام علاقة مع ليزا، انتهت بشكل سيء.

 

وكانت الشرطة قد القت القبض على لويز بعد ظهر الاربعاء امام مبنى شقتها في سانت ليونارد، بعد ان وجهت اليها تهمة التحرش والمضايقة والسرقة لكونها قد احتجزت سندات بقيمة 300000$. 

 

 

من جهته اخبر كاشمان انه التقى بلويز في نيسان/ ابريل، مؤكدا انها كانت تتصل به مئات المرات، واضاف انه في خريف 2011 طلبت منه ان يسدد تكاليف علاج طبي بقيمة 15000$ مهددة اياه بالاتصال بعائلته في حال امتنع عن الدفع. 

 

وتابع بالقول انه يوم 18 كانون الثاني/ يناير وضع في احدى حساباتها المصرفية 4000$ وفي حساب اخر 2000$، وزعم كاشمان انه في اواخر الشهر اتصلت به ليزا الاف المرات وهددته بفضح امره ان لم يدفع لها المال.

 

هذا وامر القاضي بان تبقى لويز بعيدة عن كاشمان وعائلته.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سياسي بلجيكي يشن حملة دعائية تصوّر إبنته بالبكيني والبرقع 

 

 

 

 

بدأ فيليب ديوينتر، زعيم حزب «فلامز بيلانغ» (المصالح الفلمنكية) البلجيكي اليميني، حملة تحت شعار «نساء ضد الإسلام» اختار لملصقها الدعائي صورة لابنته وهي تغطي وجهها وذراعيها وظهرها بالبرقع بينما تظهر بقية جسدها عارية إلا من البكيني بحسب ابلاف.

 

وتأتي هذه الحملة بعد إقامة جماعة إسلامية محكمة موازية تعمل بأحكام الشريعة، خلافا لقانون البلاد. ويحمل ملصق الحملة الحزبية غير المألوف عبارتين هما سؤال: «الحرية أم الإسلام؟» وإجابته: «الخيار لك».

 

 

photo

 

وتأتي حملة ديوينتر هذه وسط أجواء متوترة في بلجيكا بسبب النزاع العرقي بين الفلمنك الناطقين بالهولندية في الشمال والولونيين الناطقين بالفرنسية في الجنوب، وبين القوميين من هذين المعسكرين نفسيهما من جهة وما يعتبرونه ثقافة دخيلة تتمثل في العنصر الإسلامي المهاجر من الجهة الأخرى.

 

ونقلت «ديلي ميل» البريطانية عن ديوينتر قوله إن توظيفه لصورة ابنته آن - صوفي (19 عاما) بالبرقع والبكيني «مهم لإقناع البلجيكيات بضخامة الخطر الذي يمثله التهديد الإسلامي على المجتمع وضرورة تصديهن له». 

 

 

وقالت آن - صوفي نفسها للإعلام البلجيكي إنها هي التي اقترحت موضوع الملصق على حزب أبيها.

 

وأضافت أنها لا تشعر بأي خلل في دورها هذا لكنها تلقت مختلف التهديدات بما في ذلك القتل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

العاهل الأردني يطفئ الشموع والملكة رانيا تلعب بالرمال على الشاطئ 

 

 

 

 

نشرت الملكة رانيا زوجة عاهل الأردن الملك عبد الله، على حسابها الخاص بموقع تويتر، صورة لها وهي تلعب بالرمال مع نجلها الأمير هاشم، وكتبت معلقةً على الصورة: "أجمل اللحظات تلك التي نقضيها مع أبنائنا".

 

وتأتي هذه الصورة التي نشرتها الملكة رانيا، في وقت احتفلت فيه الأسرة بعيد ميلاد الملك عبد الله ونجله الأمير هاشم الذي وافق 30 كانون الثاني/ يناير.

 

 

وبحسب صحيفة القدس نشرت الملكة رانيا بهذه المناسبة، على صفحتها في فيسبوك، صورة للملك ونجله وهما يطفئان الشموع، وكتبت بهذه المناسبة: "كل عام وأبو حسين بخير.. الله يخلي لنا مليكنا ويخلي الأردن أمن وعامر.. و كل عام والأمير هاشم بخير.. الله يعطيك مائة سنة حلوة ومليكنا وإخوانك حواليك.. الله يحميكم".

 

ومن ناحيتهم، تفاعل أعضاء صفحتي الملكة سواء على فايسبوك وتويتر، مع ما كتبته، واستقبلتا أكثر من 10 آلاف تهنئة تدعو للملك ونجله بالعمر الطويل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طلعت زكريا: مبارك وأتباعه غير مسئولين عن مذبحة بورسعيد  

 

 

 

رفض الفنان طلعت زكريا تحميل الرئيس المخلوع حسني مبارك وأتباع نظامه البائد مسئولية المجزرة التي حدثت في بورسعيد وأحداث العنف التي وقعت تباعا في محافظات مصر. 

 

وقال زكريا : إن اتهام مبارك بالوقوف وراء تلك الأحداث هو مجرد "كلام فاضي". 

 

وأضاف بالسياق ذاته: ما علاقة مبارك بكل ما يحدث، ليس من المعقول أن يكون الأخير أعطى لهؤلاء المأجورين أموالا مقابل التخريب في مصر، وهو ليس حراً. 

 

 

ويعتقد زكريا بأن ما يحدث هو مخطط "أمريكي يهودي" يهدف إلى تقسيم مصر.

 

وتشهد البلاد اشتباكات عنيفة في محافظتي القاهرة والسويس بين قوات الأمن ومتظاهرين أوقعت عددا من القتلى والجرحى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صورة | قطر تدفع ربع مليار دولار لاقتناء لوحة فنية 

 

 

قالت مجلة "فانيتي فير" إن قطر دفعت أعلى ثمن للوحة فنية في تاريخ الفن المعاصر، للفنان العالمي بول سيزان.

 

وأضافت أن قطر دفعت بالفعل أكثر من ربع مليار دولار لاقتناء اللوحة الفنية الصغيرة، حيث تسعى لأن تصبح مركزاً فكرياً عالمياً.

 

وشهدت الآونة الأخيرة قيام قطر بشراء شركات وأندية ومقرات تاريخية بمئات الملايين من الدولارات.

 

كان آخر هذه الصفقات قيام جهاز قطر للاستثمار بشراء مقر بنك كريدي سويس التاريخي في لندن مقابل 517 مليون دولار، على أن يستأجر البنك المقر من جهاز قطر.وتعتبر صفقة شراء لوحة سيزان هي أعلى ثمن يدفع مقابل عمل فني في تاريخ الفن المعاصر .

 

وذكرت أنه بالرغم من أن دفع هذا السعر يبدو ضرباً من الجنون، إلا أن ما دفع يعتبر جيداً.وأشارت المجلة إلى أن الصفقة تمت بالفعل في 2011، إلا أن تفاصيلها السرية أعلنت الآن.

 

وقبل بضع سنوات تم إدراج هذه اللوحة من قبل مجلة أخبار الفن باعتبارها واحدة من الأعمال الفنية العالمية التي لاتزال في أيدي القطاع الخاص.

 

وبول سيزان يعتبر من أشهر الرسامين الفرنسيين، حيث ولد في مدينة إكس أون بروفانس القريبة من مارسيليا عام 1839 وتوفي عام 1906.

 

وهذه اللوحة من بين خمس لوحات شهيرة للرسام سيزان موضوعها واحد، وهو رجال يلعبون القمار، كان قد رسمها للفترة بين 1890 إلى 1895، حاز معظمها متحف متروبوليتان للفنون، أولها لثلاثة من العمال الزراعيين يجلسون على طاولة عادية بينما يقف الرابع خلفهم يراقب كيف يلعبون القمار، وكان هؤلاء يعملون لدى أسرته في إيكس أون بروفانس.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

"حريم السلطان" يزعج السلطات ويدفع الروسيات لتعلم التركية

 

 

مسلسل "حريم السلطان" التركى

 

أثار وقف عرض مسلسل "حريم السلطان" التركى موجة من الغضب والاستنكار لدى المواطنين الروس، خاصة بين المشاهدات من الجنس اللطيف اللاتى قمن بتنظيم حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعى على الإنترنت حملات احتجاجية تطالب بإعادة المسلسل الدرامى العاطفى إلى شاشات العرض.

 

ووجهت كتابات على مواقع التواصل الاجتماعى اتهامات للسلطات بأنها "غيبت" صوت "حريم السلطان" لأنها رأت فيه مادة تلهب العواطف وتفتح الآفاق أمام الخيال الشاعرى، كما أن المسلسل، الذى وصف بأنه "يمدح العثمانيين، ويشوه الحقائق التاريخية"، يتعارض مع محاولات التجهيز لانتخابات رئاسية عبر بعث الروح الوطنية بين المواطنين الروس.

 

ولم يتوقف غضب المشاهدات الروسيات عند حد الشكوى والاستنكار، بل قامت بعضهن بوضع جميع حلقات المسلسل على شبكة الإنترنت لتتمكن كل محبات العمل الدرامى من مشاهدته، إلا أن مشكلة عدم وجود ترجمة للحلقات التالية للمسلسل التركى حطمت آمالهن، مما دفع أعدادا كبيرة منهن للتوجه إلى مراكز تعلم اللغة التركية، من أجل مواصلة متابعة أحداث المسلسل.

 

 

وكانت إحدى القنوات الروسية بدأت قبل حوالى أسبوعين عرض المسلسل التركى، الذى يعرض حياة عاشر سلاطين الدولة العثمانية سليمان القانونى ابن السلطان سليم خان، الذى تولى الحكم فى سن 26 عاما، كما يسلط المسلسل الضوء على الجانب العاطفى للسلطان، الذى يعتبره مؤرخون أحد أعظم الملوك، لأن نطاق حكمه ضم الكثير من عواصم الحضارات الأخرى كأثينا وصوفيا وبغداد ودمشق.

 

وحطم "حريم السلطان" الأرقام القياسية فى تركيا بعدد مشاهديه، مثيرا فى الوقت ذاته عاصفة من النقاشات والسجالات، حيث صرح المجلس الأعلى للإذاعة والتليفزيون فى تركيا، بأنه تلقى أكثر من 70 ألف شكوى، بسبب ما وصف بأنه "التلاعب بالحقائق التاريخية" فى المسلسل، كما اتهم رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان المسلسل بمحاولة عرض الجانب السلبى لتاريخ تركيا للجيل الشاب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سلمى حايك وكيت موس فى إفتتاح أشهر متاجر الموضة بباريس

 

سلمى حايكسلمى حايك

لم تجد متاجر الملابس الراقية الشهيرة "برادا" أفضل من كيت موس وسلمى حايك للمشاركة فى الاحتفال الخاص بافتتاح المتجر بعد تجديده.

 

وذكرت مجلة "كلوزير" الفرنسية أن عارضة الأزياء كيت موس والممثلة سلمى حايك كانتا على رأس النجوم الذين حضروا افتتاح متجر "برادا" بمقره بشارع سانت هونورى بباريس.

 

كما شارك أيضا فى هذه الاحتفالات من المشاهير ديان كروجر وآنا فينتور.

 

 

 

 

 

 

 

 

تم تصوير باقي المشاهد في منطقة صحراوية بالمغرب

مغنية راب تستخدم التفحيط السعودي في "فيديو كليب"

 

 

استعانت مغنية راب بريطانية بمشاهد التفحيط في السعودية؛ لوضعها ضمن فيديو كليب لأغنيتها الجديدة .

 

ووفقاً لمغنية الراب البريطانية "مياء"، فإنها صوّرت بعض مشاهد الأغنية الرئيسة لألبومها في المغرب في مناطق صحراوية فيما وضعت عدداً من مشاهد التفحيط في السعودية خلفية لفيديو كليبها حيث إن الأغنية تتحدث عن بعض الشوارع والقيادة.

 

وذكرت المغنية أن عدداً قليلاً من مشاهد التفحيط في السعودية تم وضعها ضمن الكليب فيما تم تصوير باقي المشاهد في منطقة صحراوية بالمغرب بعد الاستعانة بعددٍ من السائقين العرب وعرض عليهم بعض مشاهد التفحيط في السعودية وتم تقليد بعض هذه الاستعراضات لاستكمال عملية التصوير، إلى جانب توفير الملابس التي يرتديها غالباً المفحطون.

 

فيديو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صورة| أصغر خصر لعارضة أزياء رومانية يبلغ 20 إنشاً 

 

 

 

نعرض لكم صورة إيوانا سبانغنبرغ وهي عارضة ازياء رومانية تتميز باصغر قياس خصر يبلغ 20 انشاً.

 

 وتصر ايوانا انها تاكل ثلاث وجبات في اليوم، بما في ذلك الأطعمة الدسمة مثل رقائق البطاطس والبيتزا بحسب ديلي ميل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دراسة: الكلب موطنه الأصلي الصين وليس دول الشرق الأوسط

 

صورة أرشيفية

كشفت دراسة سويدية، أن الكلب ظهر للمرة الأولى على الأرض فى الصين و بالتحديد جنوب نهر يانجزى وليس فى الشرق الأوسط كما كان يعتقد من قبل.

 

ونقلت مجلة "لوبوان" الفرنسية عن الباحث بيتر سافولينين بالمعهد الملكى التكنولوجى السويدى، أن الدراسات المقارنة التى أجراها على "كروموزوم واى" للكلاب فى جميع أنحاء العالم كشفت عن أن الصين هى بلد الكلب الأصلى وليس دول منطقة الشرق الأوسط.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ولد يريد أن يكون أجمل شابة في بريطانيا  

 

 

 

شاب كان أجمل شخص في بريطانيا، أصبحت واحدة من أصغر المتحولين جنسيا في العالم بعد العملية التي استغرقت سبع ساعات في تايلاند حولتها الى امرأة.

 

جاكي قبل هذه العملية الجراحية ارادت ان تنتحر اربع مرات، ورغم انه كان ولد فقد كان له تصرفات انوثية، كان يلبس ملابس نسائية، اجريت له العملية الجراحية بمبلغ 28000 باوند.

 

 

 



















 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيديو| شكل الزجاج في المستقبل

 

زجاج

ترى إلي ماذا سيتحول الزجاج بعد بضعة سنوات ،وما هي الإمكانات التي سيقدمها لنا بدلا من استخدامه كنوافذ للسيارات، والأجهزة المنزلية أو أجهزه الحواسب؟ هذه هي الأسئلة التي أجاب عنها الفيديو الذي خرج عن شركه كورنينج التي يقع مقرها في نيويورك بالولايات المتحدة.

 

عنوان الفيديو الجديد كان "يوم مصنوع من الزجاج2" أو وهو الإصدار الثاني لفيديو "يوم مصنوع من الزجاج" والذي كان قد حصل حتى الآن علي 17 مليون مشاهده عبر موقع يوتيوب.

 

الشركة أدخلت مجموعة من التحديثات وارتفاع في سقف الرؤية للفيديو الجديد، ومن أهمها انتشار الحواسب اللوحية بشكل كبير جدا وتعدد استخدامها في كل شيء بداية بغرفة النوم وحتى المدرسة، واستخدام الزجاج المضاد للميكروبات في غرف الجراحة مع شاشات كبيرة من الألياف البصرية لإجراء دردشة فيديو عابرة للقارات.

 

تنبؤ الشركة بمستقبل الزجاج والأجهزة الذكية لا يعتبر غريبا فهي الشركة التي استطاعت تصنيع "زجاج غوريلا" الذي يعتبر غير قابل للخدش بأي الطرق وقابل لدرجة عالية جدا من الضغط ، كما أنه ذو نحافة عالية ما جعله مكون للملايين من شاشات الحواسب اللوحية والهواتف الذكية الآن حول العالم.

 

الفيديو يظهر تحول جميع الواح الزجاج الموجودة في حياتنا بكل أشكالها إلي ما يمكن أن يطلق عليه في المستقبل "الزجاج الذكي" الذي يستطيع التفاعل مع المستخدم والتحول من استخدام إلي آخر حسب ما يطلب منه وحسب الأداة والجهاز الذي يتعامل معه.

 

وعلي الرغم من أن الشاشات الكبيرة لعبت الدور الأكبر في الفيديو الجديد ولكن المدير المالي لشركة كورنينج "جيم فلاوس" أكد في تصريحاته أن الشاشات الكبيرة مازالت حتى الآن مكلفة للجماهير, وأن الشركة تري الهواتف الذكية والحواسب اللوحية هم المنطقة الأسرع نموا بالنسبة لكورنينج في المدى القريب, وأشار " يمكن أيضا أن نتوقع رؤية المزيد من الهواتف الصغيرة تعمل بزجاجنا, وليس فقط الهواتف الذكية".

 

 

يعمل الآن زجاج "غوريلا" الذي ربما يعتبر البعض حتى الآن وجوده علي هواتفهم ضرب من الخيال -حينما تصبح شاشاتهم غير قابلة للخدش بأي الطرق – علي أكثر من 575 منتج من 30 علامة تجارية كبيرة, بمجموع يزيد عن 500 مليون جهاز حول العالم ويتوقع فلاوس أن تصل أرباح الشركة إلي 10 مليار دولار في 2014 بعد أن كسرت العام الماضي رقمها القياسي ووصلت أرباحها إلي 7.9 مليار دولار.

 

مقارنة رؤية الشركة برؤية شركات أخري يعطي انطباع بأن هذه القفزة الكبيرة في التكنولوجيا أصبحت وشيكة وخصوصا عند المقارنة مع فيديوهات شركة مايكروسوفت, وتويوتا, وسامسونج للمستقبل فالجميع تحدث عن الحواسب و الهواتف الشفافه والترابط الكبير بين الأجهزة الذكية وبعضها لتشكل وحدة متجمعة بين السيارات والحواسب والأنشطة المنزلية الطبيعية مثل المطبخ والمذاكرة غير أن أكثرهم تفاؤلا كانت مايكروسوفت حينما قالت من خلال رؤيتها أن هذا سيكون موجود عام 2019.

 

يذكر أن العالم ينتظر أن يري هذا العام الشاشات المرنه علي أجهزة الهواتف الذكية في الأسواق وفقا لما أعلنته شركة سامسونج ما سيمثل نقلة جديدة في عالم الهواتف علي أرض الواقع.

 

فيديو

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=jZkHpNnXLB0

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيديو| تفجير سيارة بالتصوير البطيء بسرعة 1000 لقطة في الثانية

 

 

 

قد يحدث أي أمر، سواء أكان جيداً أم سيئاً في ثوان قليلة، لكن تبعاته قد تصل إلى أعوام عديدة، ومن يدري؟ فربما لو توقف الزمن عدة لحظات ندرك حجم ما حدث في تلك الثواني البسيطة، وهذا هو مبدأ البرنامج التليفزيوني الشهير StuntBuster عندما عرض فيديو مدته دقيقة تقريباً لعدد من التفجيرات المتتالية في سيارة باستخدام كاميرات متطورة تكنولوجياً تصور ما يقدر بـ 1000 لقطة في الثانية الواحدة.

 

 

فيديو

http://www.youtube.com/watch?v=REFSQAFQgZY&feature=player_embedded

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيديو| رجل ينجو من الموت بأعجوبة تحت عجلات القطار

 

 

 

رجل ينجو من الموت بأعجوبة أثناء شجار وقع بين اثنين، دفع أحدهم الآخر نحو قطار متحرك.

 

فيديو

http://www.youtube.com/watch?v=EZ2F24wq2RQ&feature=player_embedded

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صور + فيديو | سيارة قابلة للطيّ 

 

 

 

 

"لا تنسى أن تطوي سيارتك" ربما هذه هي العبارة التي ستقولها لابنك مستقبلا قبل أن ينام... نعم، سيارة قابلة للطي، انها الحقيقة الخيالية الجديدة، وفق ما اشار اليه موقع "الكتروني".

 

فقد عرضت سيارة كهربائية صغيرة قابلة للطي أنتجتها مجموعة شركات في منطقة الباسك الإسبانية على المفوضية الأوروبية لتكون نموذج سيارة معدة للمدينة غير ملوِّثة بتاتاً.

 

 واسم السيارة "هيريكو"، وتعني باللغة الباسكية "مدينية"، على ما قال غوركا اسبيو ممثل مجموعة الشركات التي انتجت السيارة خلال عرضها على رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروسو.

 

وعرضت السيارة ردا على فكرة المفوضية الاوروبية حظر السيارات التي تعمل على الوقود في وسط المدن، وستوضع في الخدمة في العام 2013 في مدن عدة أعجب هذا المفهوم سلطاتها. 

 

 

وتجري مجموعة الشركات الباسكية مفاوضات راهناً لإطلاق أسطول صغير يضم حوالى مئة سيارة في عاصمة الاتحاد الاوروبي.

 

وفكرة السيارة الكهربائية هذه اطلقها مختبر "ام آي تي-ميديا لاب" في بوسطن، الا أن مجموعة من سبع شركات باسكية صغيرة طورتها وانتجتها في اطار كونسورسيوم تحت اسم "هيريكو"، وكل من هذه الشركات السبع مكلفة انتاج جزء من السيارة، اما الفكرة المبتكرة فتتمثل بإقامة مصانع تجميع في المدن التي تقرر اعتماد السيارة الصغيرة. 

 

وأعجبت الفكرة مدنا عدة، من بينها مالمو في السويد وبرلين وبرشلونة وفيتوريا-غاستييز في منطقة الباسك الإسبانية وسان فرانسيسكو وهونغ كونغ وكيتو عاصمة الإكوادور وجزر غالاباغوس، وتجرى مفاوضات مع باريس ولندن وأمستردام وجنيف وبوسطن ودبي وأبو ظبي، ومنذ فترة قصيرة مع بروكسل ايضاً على ما أوضح غوركا أسبيو. 

 

وهيريكو موجهة خصوصا للتنقل في وسط المدينة، على غرار الدراجات الهوائية، بالخدمة الذاتية المتوافرة في مدن كثيرة.

 

 

مقود هذه السيارة مزود بأجهزة الكترونية ويشبه مقود سيارات فورمولا واحد، أما محركها فموجود في الاطارات النقالة، الامر الذي يسمح بدوران بنسبة 360 درجة، اما داخلها، فيمكن رفعه لتسهيل ركنها في مكان معد للدراجات الهوائية.

 

وتتسع السيارة لشخصين، ويمكن ركنها في مساحة لا تزيد عن 1.5 متر. وبطاريتها الكهربائية قادرة على قطع مسافة 120 كيلومترا داخل المدينة.

 

 

فيديو

http://www.youtube.com/watch?v=8EZ2V-bJNqU&feature=player_embedded

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريطاني يدخل بسيارته المصعد والمطعم ويركنها بجوار مكتبه  

 

 

 

تمكن موظف بريطاني من الدخول إلى مكتبه بسيارته بعد أن صعد بها في المصعد، كما قام أيضا باحتساء قهوته بعد الغداء داخل المطعم بسيارته.

 

وتتبعت الصحيفة البريطانية تفاصيل رحلة الموظف بول هاريز بسيارته التي تعتبر الأصغر في العالم من لحظة خروجه من منزله وحتى قام بركنها بجوار مكتبه.

 

وفي الصور استعرض هاريز إمكانات سيارته التي يسير بها بكل يسر وسط السيارات العملاقة والحافلات حوله، كما أنه بإمكانه السير على الرصيف، وبعد وصوله لشركته صعد بها في المصعد وركنها بجوار مكتبه، وفي فترة الراحة دخل بها المطعم وتناول الطعام والقهوة.

 

وتعتبر سيارة هاريز أحد الطرازات التي تعتبر الأصغر في العالم، وكانت بريطانية تنتجها في ستينيات القرن الماضي، وقامت شركة بريطانية مؤخرا بتطوير تلك السيارات، التي يطلق عليها "بييل" و"تريدنت".

 

وبييل تختلف عن تريدنت، فالأولى الأصغر في العالم وتسع لشخصين بينما الثانية الأصغر في العالم لشخص واحد، وزودت سيارة بييل بمحركين أحدهما يعمل بالبنزين والآخر بواسطة الكهرباء، ويمكن قيادتها في الشوارع البريطانية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

 

وبحسب القائمين على المشروع، فإن سعر سيارة بييل يبلغ 6 آلاف و995 جنيها إسترلينيا، ويؤكد هؤلاء أنهم قد تلقوا طلبات لشراء 41 سيارة من 50 سيارة يخططون لتصنيعها عما قريب. 

 





بريطاني يدخل بسيارته المصعد والمطعم ويركنها بجوار مكتبه







 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت عن تجهيز أضخم وأكبر أستديو بتقنية الـ HD

"لاين سبورت" تطلق هويتها الجديدة.. الثلاثاء القادم

 

 

"لاين سبورت" تطلق هويتها الجديدة.. الثلاثاء القادم

 

 

ينتظر أن تطلق قناة لاين سبورت هويتها الجديدة مساء الثلاثاء القادم، وذلك ضمن خطتها التطويرية الجديدة التي شملت القناة على مستوى الشكل والمحتوى، حيث جهزت القناة خطتها البرامجية الجديدة التي ستنطلق مواكبة مع الهوية الجديدة للقناة التي تم تصميمها وتنفيذها في ألمانيا، إضافة لبناء أضخم وأكبر الأستديوهات التي تتميز بتقنيات الـ hd وديكورات عالية الجودة من خلال التعاقد مع شركة در ألفا للإنتاج التي تولت التشغيل الفني والتقني للقناة.

 

وأعلنت القناة عن باقتها البرامجية الجديدة التي ستنطلق مساء الثلاثاء القادم، حيث سيواصل البرنامج الجماهيري (برودكاست) إطلالته على شاشة لاين سبورت في تمام التاسعة والنصف، وذلك بحلة جديدة وفقرات مميزة، ويبث أيام السبت والأربعاء والخميس والجمعة، ويستضيف الجماهير الرياضية بمختلف ميولها في أستديوهات القناة ويقوم على تقديم البرنامج كل من صالح العنزي وأحمد هتان ومحمد العقيلي ويشرف على إعداده الزميل زياد الطمرة.

 

وسيكون مشاهدو اللاين على موعد يومي في تمام الحادية عشرة مساء مع برنامج (الهدف) الذي وعد القائمون عليه بأن يكون قوياً ومميزاً منذ بدايته من خلال الشكل والمضمون والاختلاف عن بقية البرامج المنافسة، وسيكون (الهدف) من تقديم الزميلين طارق الحماد وعيد الثقيل ويشرف عليه الزميل يحيى مساوى ويرأس تحريره سعد العريم.

 

كما سيعود البرنامج الحواري "على اللاين" مساء كل أحد في التاسعة والنصف، وهو من تقديم  تركي الخليوي ويستضيف في كل حلقاته الزملاء الإعلاميين خالد قاضي ومحمد الشيخ وعدنان جستنية وسعود الصرامي، في نقاشات أسبوعية, كما اتفقت القناة مع عدد آخر من الإعلاميين ضمن كوكبة النقاد الحصريين، مثل: فهد الروقي وعبدالعزيز السويد وحسن عبدالقادر وعثمان مالي، وسيكونون ضمن ضيوف البرنامج اليومي (الهدف)، كما سيطل المعلق الشهير عامر عبدالله من خلال أول تجربة برامجية له ببرنامج أسبوعي أطلق عليه (الموقع أدناه) وسيكون مساء كل ثلاثاء يستضيف فيه أبرز نجوم الشاشة الرياضية والوسط الإعلامي والرياضي، وهو من إعداد الزميل ناصر العصيمي.

 

ونجحت لاين سبورت مؤخراً في ضم المذيع صلاح الغيدان الذي اشتهر ببرنامجه الاجتماعي الشهير 99 ليعود هذه المرة عبر شاشة اللاين بتجربة برامجية جديدة، ستكون مشابهة لتجربته السابقة من حيث فكرتها العامة، ومتجددة من حيث المحتوى والفقرات والقضايا والطرح.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لاعب الزمالك شيكابالا يبدي موافقته للإنتقال للعميد

إقالة فوال وعطيف يبتعد لمدة شهر .. والإسماعيلي يوافق على إعارة حسني عبدربه للاتحاد 

 

 


أشارت مصادر اتحادية إلى أن اللاعب عبده عطيف سيغيب عن الملاعب لمدة تقارب الشهر بعد أن أكدت الفحوصات الطبية تعرضه لتمزق في العضلة الخلفية على إثر إصابته في تدريبات الفريق قبل لقاء الشباب بعدة أيام, وكان عبده قد أكمل جاهزيته من خلال برنامج تأهيلي أعدّ له فور توقيعه للنادي ولكن الإصابة الأخيرة ستحرمه المشاركة مع الفريق حتى شهر مارس المقبل.
من جهة أخرى, عاد قائد الفريق محمد نور للمشاركة في التدريبات الإستعدادية للقاء الرائد الثلاثاء المقبل ضمن الجولة التاسعة عشر من دوري زين للمحترفين, وذلك بعد أن أنهى فترة العلاج التي جاءت بعد إصابته في لقاء فريقه مع الاتفاق ضمن دوري زين للمحترفين, كما شهدت التدريبات تواجد البحريني عبدالله عمر والمغربي فوزي عبدالغني.
من جهة ثانية, أقالت إدارة نادي الاتحاد إداري الفريق الأول عبدالله فوال, وقامت بتعيين محمد السلميان بديلاً له, ومن المنتظر أن تصدر إدارة النادي بياناً صحفياً تكشف فيه تفاصيل الإقالة, خاصة وأن فوال قد ظهر في تصريحات عبر المواقع الإلكترونية يستغرب فيها الإقالة ويؤكد بأنه سبق وأن تقدم بخطاب استقالته ولكنها رفضت من قبل رئيس النادي.
على صعيد آخر, تلقى نادي الإسماعيلي المصري مفاوضات شفهية من إدارة نادي الاتحاد لضم اللاعب حسني عبدربه "27 عاماً" على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي, وأبدى رئيس نادي الإسماعيلي رأفت عبد عدم ممانعته في إعارة اللاعب, مشترطة وصول خطاب رسمي للبت فيه من خلال اجتماع مع أعضاء مجلس الإدارة, وتأتي هذه المفاوضات مع المصري عبدربه ليكون بديلاً للبرتغالي باولو جورج الذي كشفت الفحوصات المبدئية عن تعرضه لإصابة الرباط الصليبي.

وسرت أنباء البارحه أن لاعب الزمالك شيكابالا قد أعطى الضوء الأخضر لنادي الإتحاد للتفاوض مع ناديه وتؤكد مصادرنا أن نادي الزمالك قد إشترط مليون وستمائة ألف دولار مقابل إعارة اللاعب لمدة 6 شهور .. وفي حالة تمت الأمور كما يجب فإن شيكا بالا سيكون لاعب إتحادي وسيتم صرف النظر عن لاعب الإسماعيلي حسني عبدربه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في بطولة كأس أمم أفريقيا 2012

فيديو | السودان تودع وكوت ديفوار تتأهل .. وتونس تصطدم بغانا 

 

 




لقن المنتنخب الزامبي نظيره السوداني درسا قاسيا وأسقطه بثلاثية نظيفة يوم السبت في أولى مباريات دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية الثامنة والعشرين، ليحجز موقعه في المربع الذهبي للبطولة والذي يلتقي فيه الفريق الفائز من المواجهة المرتقبة بين منتخبي غانا وتونس.
وقدم الفريقان عرضا متوسط المستوى كان المنتخب الزامبي (الرصاصات النحاسية) هو الأفضل على مدار شوطيه وترجم الفرص التي سنحت له إلى ثلاثة أهداف ليطيح بنظيره السوداني (صقور الجديان). وأنهى المنتخب الزامبي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ستوبيلا سونزو في الدقيقة 15 ثم أضاف كريستوفر كاتونجو وجيمس شامانجا الهدفين الآخرين في الدقيقتين 66 و86 .
وضمن نفس الدور, كسبت كوت ديفوار نظيرتها غينيا الإستوائية بثلاثية نظيفة, سجلها المهاجم المخضرم ديدية دروغبا هدفين في الدقيقتين 36 و69, ويحيى توريه في الدقيقة 81, لترافق كوت ديفوار منتخب زامبيا للدور قبل النهائي, وتنتظر الفائز من لقاء الغابون ومالي يوم الأحد.
مباريات اليوم الأحد
يسعى المنتخب التونسي الى فك العقدة الغانية وبلوغ الدور نصف النهائي عندما يلاقي النجوم السوداء اليوم الاحد في فرانسفيل في الدور ربع النهائي للنسخة الثامنة والعشرين من نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم المقامة في الغابون وغينيا الاستوائية حتى 12 فبراير الحالي.
يشكل المنتخب الغاني عقدة لنسور قرطاج في العرس القاري حيث لم يفلحوا في الفوز عليه في 6 مباريات جمعت بينهما حتى الان، خرجوا منهزمين في 5 مباريات ابرزها نهائي عام 1965 في تونس 2-3 بعد التمديد (الوقت الاصلي 2-2) في 21 نوفمبر، ونصف نهائي 1978 في غانا صفر-1.
ويلتقي في نفس اليوم منتخب مالي مع الغابون ضمن دور الثمانية.

 

فيديوـ أهداف زامبيا في السودان

http://www.youtube.com/watch?v=5p6FoG7Tu3I&feature=player_embedded

 

http://www.youtube.com/watch?v=X6TpNIHhayU&feature=player_embedded

 

http://www.youtube.com/watch?v=X6TpNIHhayU&feature=player_embedded

 

 

فيديو ـ أهداف ساحل العاج في غينيا الإستوائية

 

http://www.youtube.com/watch?v=uvICORdBenQ