من أنا

الأربعاء، ٢٠ أبريل ٢٠١١

-{ -_- }- موسوعة غينيس ,,, هل تعرف قصة غينيس ؟

المرسل / سلمان احمد

    
http://www.lovely0smile.com/img_lov/BImg/b2.gif
  
للتعليق و لمشاهدة الموضوع بشكل افضلل : من هنا
****

موسوعة غينيس ,,, هل تعرف قصة غينيس ؟




نعرف جميعاً موسوعة غينيس للأرقام القياسية  وهو كتاب مرجعي يصدر سنوياً، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة. الكتاب بنفسه حقق رقماً قياساً، حيث أنه يعتبر سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق. تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس.وتعتبر هذة الموسوعة من ادق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية.

لكن ماهي القصة خلف هذا الكتاب ؟

شهد العام 1951 بزوغ فكرة كتاب "غينيس" للأرقام القياسية. ففي ذاك العام، دخل السّيد "هيوغ بيفر"، الذي شغل آنذاك منصب مدير معمل "غينيس" لصناعة البيرة، في جدال أثناء مشاركته في رحلة صيد. ودار الجدال حول أسرع طير يستخدم كطريدة في ألعاب الرّماية في أوروبا، "الزقزاق الذهبي" أم "الطيهوج"؟. في تلك اللحظة، أدرك السّير "بيفر" مدى النجاح الذي قد يحقّقه كتاب يأتي بالأجوبة الشافية على هذا النوع من الأسئلة. فكان على حق!

بدأت فكرة السّير "هيوغ" تتجسّد واقعًا ملموسًا عندما أوكِل "نوريس" و"روس ماكويرتر"، الذين كانا يديران وكالة لتقصّي الحقائق في لندن، مهمّة جمع ما أصبح في ما بعد "كتاب غينيس للأرقام القياسيّة". وصدرت النسخة الأولى منه في 27 آب 1955، ليتصدّر لائحة الكتب الأكثر مبيعًا بحلول عيد الميلاد في العام نفسه.


ومنذ ذلك الحين، أصبحت العلامة التجارية "غينيس للأرقام القياسيّة" أوGuinness World Records TM اسمًا مألوفًا ورائدًا عالميًا في مجال الأرقام القياسيّة العالميّة. فما من شركة تجمع أرقام قياسيّة من العالم أجمع، تتثبّت من صحّتها، تصادق عليها، وتقدّمها بالشموليّة والصحة عينها.

أضفْ أنّ "فريق إدارة الأرقام القياسيّة" يتابع بحيادّية والتزام راسخَين الأرقام كافة لضمان صحّتها. فلا يتمّ المصادقة على أيّ محاولة ولا تمنح شهادة "غينيس للأرقام القياسيّة" إلاّ بعد أن يتمّ التحقق منها فتنتفي عندئذٍ كلّ الشكوك حولها.

هذا وقد حقّق الكتاب رقمًا قياسيًا لبيعه ما يزيد عن مئة مليون نسخة في 100 دولة، و37 لغة مختلفة. والجدير ذكره أنّ كتاب "غينيس للأرقام القياسية" المسجّل تحت الاسم التجاريGuinness World Records TM هو الأكثر مبيعًا على الإطلاق بين الكتب التي تحفظها حقوق الطبع والنّشر.
بحسب موقع شركة غينيس للأرقام القياسية على شبكة الأنترنت فإن الشركة تقول بأن في آخر طبعة عام 2006 هناك 64,000 رقم قياسي عالمي في شتى المجالات والفعاليات الفردية منها والجماعية،

ولتتعرف دائماً على الاسرع والاتقل والاكبر والاغرب والاجمل وربما الاقبح ايضا تفضل بزيارة موقع الموسوعة بالواجهة العربية
من هنا


هل تفكر بتسجيل رقم في هذه الموسوعة ؟

*
*
  

 

لإرسال رساله إلى المجموعة
groupabuliyan@gmail.com
  

-{ -_- }- قد عملت البارحة كذا وكذا

المرسل / احبك يارسول الله

    
http://www.lovely0smile.com/img_lov/BImg/b2.gif
 

عن ابو هريرة رضي الله عنه قال :

قال الرسول صلى الله عليه وسلم :

( كل أمتي معافاة إلا المجاهرين . وإن من الإجهار أن يعمل العبد بالليل عملا ، ثم يصبح قد ستره ربه

 فيقول : يا فلان ! قد عملت البارحة كذا وكذا .

وقد بات يستره ربه . فيبيت يستره ربه ، ويصبح يكشف ستر الله عنه )

المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2990
خلاصة حكم المحدث: صحيح


 

لإرسال رساله إلى المجموعة
groupabuliyan@gmail.com
  

-{ -_- }- " عش الملكة " قصر بكنغهام

المرسل / توتي

    
http://www.lovely0smile.com/img_lov/BImg/b2.gif
  
للتعليق و لمشاهدة الموضوع بشكل افضلل : من هنا
****

" عش الملكة " قصر بكنغهام 


قصر باكنجهام هو القصرالرئيسي  للأسرة الحاكمة في بريطانيا. يستخدم هذا القصر للإستقبالات والمناسبات الملكية كما إنه من أهم المعالم السياحية في بريطانيا، كان أيضاً الجامع للبريطانيين في أيام المحن .
في الأساس كان يعرف ببيت باكنجهام وهو اليوم يشكل نواة القصر الذي شُيد لدوق باكنجهام (جون شيفيلد John Sheffield) عام 1705 ومن ثم انتقل لملكية الملك جورج الثالث عام 1761 كمقر سكن خاص لزوجته الملكة تشارلوت Queen Charlotte وعرف حينها ببيت الملكة Queen`s House. على مدى 75 عاماً تم توسيع هذا القصر على يد المهندسين جون ناش وإدوارد بلور ليشمل ثلاثة أجنحة.


 وفي عام 1838 وبعد تتويج الملكة فكتوريا أصبح المقر الرسمي لملكة بريطانيا. في أواخر القرن التاسع عشر تم القيام بعدة ترميمات وتوسيعات كبرى للقصر تواصلت حتى مطلع القرن العشرين. هذا القصر يضم أكبر حديقة خاصة في بريطانيا من تصميم كابابيليتي برون وأعاد تصميمها كل من وليم أيةٌ وجون نش، كما تضم بحيرة إكتمل العمل بها عام 1828 وزودت بالمياه من بحيرة سربينتن.


حالياً القصر تسكنه الملكة اليزابيث الثانية وأفراد العائلة الملكية الحاكمة ويزوره أكثر من 50 ألف شخص، وبذلك يكون من أكثر القصور شهرة .

يحتوي القصر الذي يقع في مركز العاصمة لندن على 775 حجرة و19 جناحا، و52 حجرة لأفراد الأسرة الحاكمة وضيوفهم، و188 حجرة




http://tracking.technodesignip.com/?action=count&projectid=642&contentid=6545&referrer=-&urlaction=r...

*
*
  

 

لإرسال رساله إلى المجموعة
groupabuliyan@gmail.com
  

-{ -_- }- هل تعرف هذا الحيوان ؟

المرسل / Formula 1

    
http://www.lovely0smile.com/img_lov/BImg/b2.gif
  
للتعليق و لمشاهدة الموضوع بشكل افضلل : من هنا
****

هل تعرف هذا الحيوان ؟



الومبت

الومبت حيوان جرابي الشكل يشبه إلى حد كبير الدب " الصغير "، كما يمتلك أسناناً كواقطع القوارض، يستوطن الغابات ذات التربة الرملية والاشجار الكثيفة، ينتشر في جنوب وشمال أستراليا. يتغذى على كافة أنواع النباتات والأعشاب الخضراء، ويعد أقل الحيوانات الثدية احتياجاً للماء، فلا يشرب إلا كمية قليلة منه.

يتميز الومبت بجسمه الممتلئ، الذي يقترب من الأرض، عادة ما يتدحرج ويدفع بأقدامه كل ما يقابله أثناء السير، لهذا يطلق عليه بلدوزر الاعشاب.



يبلغ طوله حوالي 180 سنتيمتراً، ويزن 40 كيلوغرام، يمتلك أنفاً ضخماً خالياً من الشعر. هناك أنواع منه ذات شعر على الأنف، يطلق عليه "ذو الأنف الشعري"، يغطي جسمه فراء كثيف يتفاوت طوله باختلاف حالة الطقس، كما يتنوع لونه بين الرمادي، الاصفر، والاسود.

أقدامه قصيرة ذات مخالب حادة تساعده على حفر أنفاقه، التي يحفرها عادة بقرب الأشجار ويصل طولها لأكثر من 30 متر تحت الأرض، تحتوي على الكثير من المداخل والمخارج، كما ترتبط بأنفاق فرعية يتسخدمها في حالات الطوارئ للهروب عند الخطر، ومما يميز تلك الأنفاق ثبات درجة الحرارة



ولا يخرج الإ في الصباح الباكر للبحث عن الطعام.

عادة ما يعيش وحده داخل النفق الذي يحفره ويصممه بنفسه، ليصبح مكان إقامته، كما يحرص على وضع علامات معينة بجوار النفق ليتعرف عليه بسهولة إذا خرج منه للبحث عن الطعام. بخلاف جميع أنواع الجرابيات تقع فتحة جيب الومبت في اتجاه عكسي، أي من الناحية السفلية للبطن حتى لا يسقط التراب داخله أثناء دخوله وخروجه من النفق.


لا تضع الأنثى إلا صغيراً واحدا في العام، تحمله داخل الجيب لمدة ستة أشهر، ويعيش معها داخل النفق، حتى يبلغ العام، ثم ينفصل عنها ويغادر النفق ليبني مسكناً أو نفقاً خاصاً مستقلاً. وتبلغ فترة حياته حوالي خمس سنوات





هل شاهدته من قبل ؟

*
*
  

 

لإرسال رساله إلى المجموعة
groupabuliyan@gmail.com