من أنا

الأربعاء، ١٥ فبراير ٢٠١٢

حول العالم بجهاز آيفون: مصورة بارعة تجوب العالم للتصوير باستخدام آيفون فقط!

حول العالم بجهاز آيفون: مصورة بارعة تجوب العالم للتصوير باستخدام آيفون فقط!


5 قارات عبر 15 دولة في 50 يوم.. هذا ما تفعله ليزا بيتاني التي تجوب العالم للتصوير بجهاز آيفون.
قد تعطيكم كلمة "تصوير بجهاز آيفون" انطباعاً سيئاً عن جودة ما ستشاهدونه من صور في هذا الموضوع لكني أدعوكم بدايةً لتصحيح هذا الانطباع:

صاحبة هذه الصور الرائع هي ليزا بيتاني التي تبلغ من العمر 29 عاماً، والتي تعمل في تطوير برنامج Camera+ الشهير المستخدم في التصوير عبر أجهزة آبل. لذا تقوم ليزا بهذه الرحلة باستخدام جهاز آيفون وبرنامجها Camera+ كجزء من الدعاية والترويج لهذا البرنامج.

ولليزا قصة نجاح ملهمة لأنها تبدأ بحادثة وإصابة:

تبدأ قصة ليزا حين سقطت أثناء تزلجها على الجليد لتصاب إصابة بالغة. أجبرتها تلك الإصابة على ملازمة المنزل لسبع سنوات للعلاج، فكانت السنوات السبع تلك فرصة لتحترف التصوير وتقوم بعمل مدونة عن التصوير، ثم انضمت منذ عامين لمطورين عملوا على برنامج Camera+ الذي يعد الآن أحد أشهر برامج التصوير في متجر آبل.
تم تحميل البرنامج الذي تعمل عليه ليزا أكثر من 3 مليون مرة بسعر يبلغ 99 سنت، ليصبح فريقها من أصحاب الملايين بحصولهم حتى اللحظة على 2 مليون دولار (بعد خصم نسبة 30% التي تحصل عليها آبل)، ولتحصل ليزا وحدها على 400,000 دولار بنسبة 20% التي تملكها من الفريق، لأن صاحب الشركة اتفق مع الفريق على حصولهم على نسبة من الأرباح بدلاً من المرتب الثابت!
الغريب أن مجال دراسة ليزا هو علم اللغات، لكن ذلك لم يمنعها من دخول مجال التصوير والتدوين لتجني منهما ثروة متزايدة. والطريف أن ليزا تقول أنها بدأت حياتها فقيرة فكانت والدتها تجاهد لدفع إيجار المنزل يوماً بعد اليوم، لكنها اليوم تتلقى اتصالاً مستمراً من البنك يسألها فيه عن مصدر الأموال الكبيرة التي تصلها!
تشاهدون في هذا الفيديو ليزا بيتاني أثناء التقاط أحد الصور في اليابان:

لا يمكن عرض الفيديو في رسالة البريد. لمشاهدته اضغط هنا لزيارة الموضوع

وتلاحظون في الفيديو أنها تستخدم أحياناً عدسة إضافية يتم تركيبها على جهاز آيفون. قبل أن أترككم مع صورها هذه ثلاث نصائح تنصح بها ليزا من يريد الدخول في هذا المجال:

1- كن مستعداً لتغيير أسعارك:
مهما كان برنامج رائعاً لن يشتريه أحد لو كان غالياً. نزل برنامج Camera+ في البداية بسعر 2.99 دولار لكن لم يشتريه أحد، وبمجرد تنزيل سعره لـ0.99 دولار أصبح المركز الثاني في البرامج الأكثر مبيعاً على متجر آبل.
2- حوّل زبائنك إلى شركاء في الدعاية:
تستخدم ليزا مدونتها لنشر أفكار ونصائح لاستخدام البرنامج والتصوير، ويتيح لزوارها مشاركة الصور. لذا تحول الزوار إلى شركاء في الدعاية للبرنامج بترويج صورهم.
3- ابحث عن مطورين يكمّلون مهاراتك:
فتُرجع ليزا الفضل في نجاح البرنامج لفريق المطورين المميز الذي اجتمعت به عبر الإنترنت من النمسا إلى نيوزلندا إلى أمريكا!

وختاماً إليكم هذه المجموعة المنوعة من صورها عبر العالم:

الصين / هونج كونج:

تركيا:

ولمزيد من الصور: أكمل قراءة الموضوع..

إذا أعجبك هذا الموضوع قد يعجبك أيضاً:

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة البريدية لعالم الإبداع.
لمراسلة مدير هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: contact@ibda3world.com
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: ibda3group+unsubscribe@googlegroups.com
لمزيد من الاختيارات يمكنك زيارة موقع المجموعة:
http://groups.google.com/group/ibda3group?hl=ar

مضيق هرمز.. والبديل


مضيق هرمز.. والبديل



شهدت العقود الثلاثة الأخيرة تحولاً جذرياً في نظريات الجغرافيا السياسية، وخاصة ما يتعلق منها بقلب العالم، وبعد ان كان ينظر للقارة الأوربية في بداية القرن العشرين على أنها قلب العالم، أصبح الخليج العربي بنهاية القرن العشرين، هو قلب العالم، هذا المسطح المائي الذي تبلغ مساحته (233.100) كم2 ويتراوح عرضه بين (370) كم في حده الأقصى و(55) كم عند مضيق هرمز وعمقه لا يتجاوز (90) متراً، أما طوله من خليج عمان وحتى شط العرب في العراق فيبلغ حوالي (965) كم، ورغم هذه الأهمية الاستراتيجية، فانه اقرب للبحر المغلق، فليس له الا منفذ واحد يربطه بالمحيطات الكبرى هو مضيق هرمز الذي يشكل عنق الزجاجة للخروج والدخول الى الخليج العربي.
ومن هنا يُعد مضيق هرمز أحد أهم المضائق والممرات المائية في العالم، حيث يربط بين الخليج العربي من جهة، وخليج عمان وبحر العرب والمحيط الهندي من جهة أخرى، ولذلك يعتبر المنفذ البحري الوحيد للدول المطلة على الخليج العربي فقط، مثل العراق والكويت والبحرين وقطر، كما أنه المنفذ الرئيسي لكل من المملكة العربية السعودية التي تطل على الخليج من الشرق والبحر الأحمر من الغرب، وللامارات العربية المتحدة التي تطل على الخليج وخليج عمان، وسلطنة عُمان تطل على الخليج العربي وخليج عمان وبحر العرب، وايران التي تطل على الخليج العربي وخليج عمان وبحر العرب.

هرمز..وحقائقه الجغرافية والاستراتيجية

يبلغ عرض مضيق هرمز حوالي (55) كم، أما عند أضيق نقطة فيه فيبلغ عرضه نحو (34) كلم، ويضم المضيق عددا من الجزر أكبرها جزيرة «قشم» الايرانية، بجانب جزر لاراك، وهرمز، بالاضافة الى الجزر المتنازع عليها بين الامارات وايران وهي: طنب الكبرى، والصغرى، وأبوموسى.

وتنبع أهميته الاستراتيجية من كونه معبراً لنحو 35 الى %40 النفط المنقول بحراً على مستوى العالم.حيث تعبره يومياً ما بين (20) و(30) ناقلة تحمل ما يصل الى (18) مليون برميل من النفط، ويمر من المضيق نحو %90 من النفط السعودي و%98 من النفط العراقي و%99 من النفط الاماراتي و%100 من النفط الكويتي والقطري.وتعتمد اليابان على المضيق في وصول %85 من حاجتها من النفط، وكذلك تعتمد كل من كوريا الجنوبية والهند والصين على المضيق في وصول أكثر من %70 من حاجتها من النفط، بينما تعتمد عليه الولايات المتحدة في وصول %18 من احتياجاتها النفطية

هرمز وقناته الملاحية..عمان أولاً

يبلغ عرض القناة الملاحية في مضيق هرمز نحو 6 أميال (9.6 كم).ويحدد مسار «القناة الملاحية»بناء على اعتبارات فنية تمثل عادة المجرى الاعمق والأنسب للملاحة ضمن مياه المضيق.وتتوزع الأميال الستة المخصصة للقناة الملاحية الى ثلاثة اقسام متساوية، عرض كل جزء منها ميلين (2+2+2 ميل) بناء على النظام الدولي المعتمد باسم «نظام العزل المروري (Traffic Separation Scheme)، حيث تم تحديد قناة مخصصة للدخول الى مياه الخليج، وقناة مخصصة للخروج من منطقة الخليج، وقناة ثالثة تتوسط وتفصل بين مسار الدخول والخروج، لعزل أو فصل مسيرة السفن ومنع حوادث الاصطدام وتنظيم مسيرة الاتجاه الملاحي.

وتقع القناة الملاحية بشكل كامل ضمن المياه الاقليمية لسلطنة عُمان، ولا يقع أي جزء منها في المياه الاقليمية لايران، وتقوم السلطات العمانية بادارة حركة العبور وتنظيمها، من خلال موقع رادار خاص (Link Quality Indicator) في أعلى نقطة من شبه جزيرة «رأس مسندم» يتولى عملية مراقبة وتنظيم حركة المرور عبر المضيق.

وكون «القناة الملاحية» تقع ضمن المياه الاقليمية لسلطنة عُمان، فان أية محاولة لاغلاق أو عرقلة حرية الملاحة عبر المضيق، تستوجب اغلاق هذه القناة بشكل أساسي، وهذا يعني اختراق السيادة العمانية والقيام بأعمال عدوانية داخل المياه الاقليمية لدولة أخرى



التهديدات الايرانية في منظور القانون الدولي

بعد ان أطلقت الجمهورية الايرانية تهديداتها باغلاق مضيق هرمز في حال تعرضها لأي عمل عسكري تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية أو حلفائها، اتجه البعض للتركيز على الأبعاد القانونية لهذه التهديدات، وذكر تيار من الفقهاء القانونيين انه وفقاً لقانون البحار الدولي الصادر عام 1982، يعد مضيق هرمز«ممراً مائياً دولياً»، وهذا التوصيف لا يمنح الدول المطلة على الممر المائي «المضيق» حقوق السيادة الكاملة.ولا تمتلك الدول المطلة حق اغلاق الممر المائي، أو التدخل في حرية الملاحة عبر مياهه، أو اعاقة ومنع السفن من استخدام الممر والملاحة بجميع أجزائه، بغض النظر عن هوية السفينة العابرة (علمها المرفوع) أو طبيعة مهمتها (عسكرية أو مدنية)، وتحت أي ظرف من الظروف.

ومن هنا فان الممر المائي الدولي يعد ملكاً للمجتمع الدولي ومسؤولية ضمان حرية الملاحة من خلاله هي مسؤولية دولية، بالتعاون مع الدول المطلة عليه.لذا فان محاولة اغلاق «ممر مائي دولي» أو التدخل بحرية وأمن الملاحة عبر مياهه، تعد من الأفعال التي تهدد الأمن والاستقرار الدوليين، وتقع تحت طائلة الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة، الذي تمت صياغته تحت عنوان «فيما يتخذ من الأعمال في حالات تهديد السلم والاخلال به ووقوع العدوان».وتؤكد المادة (39) من الفصل السابع على مسؤولية مجلس الأمن الدولي في التعامل مع الأفعال التي تعد خرقا ماديا وتهديدا للسلام الدولي، حيث نصت على: «يقرر مجلس الأمن ما اذا كان قد وقع تهديد للسلم أو اخلال به أو كان ما وقع عملاً من أعمال العدوان، ويقدم في ذلك توصياته أو يقرر ما يجب اتخاذه من التدابير طبقاً لأحكام المادتين 41 و42 لحفظ السلم والأمن الدولي أو اعادته الى نصابه».

وتنص المادة (41) على: «لمجلس الأمن ان يقرر ما يجب اتخاذه من التدابير التي لا تتطلب استخدام القوات المسلحة لتنفيذ قراراته، وله ان يطلب الى أعضاء «الأمم المتحدة» تطبيق هذه التدابير، ويجوز ان يكون من بينها وقف الصلات الاقتصادية والمواصلات الحديدية والبحرية والجوية والبريدية والبرقية واللاسلكية وغيرها من وسائل المواصلات وقفا جزئيا أو كليا وقطع العلاقات الدبلوماسية».

بينما تنص المادة (42) على: «اذا رأى مجلس الأمن ان التدابير المنصوص عليها في المادة 41 لا تفي بالغرض أو ثبت أنها لم تف به، جاز له ان يتخذ بطريق القوات الجوية والبحرية والبرية من الأعمال ما يلزم لحفظ السلم والأمن الدولي أو لاعادته الى نصابه.ويجوز ان تتناول هذه الأعمال المظاهرات والحصر والعمليات الأخرى بطريق القوات الجوية أو البحرية أو البرية التابعة لأعضاء «الأمم المتحدة».

ولكن..!!

عندما تقع الكارثة، ويتم ضرب ايران، وترد ايران بتنفيذ تهديداتها، لن يكون القانون الدولي مجدياً بشكل أمثل للتعامل مع الازمة، فالقانون في معظم الحالات، ان لم يكن في كل الحالات يتسم بالبطء والعجز عن صون الحقوق بالسرعة المناسبة، وتعويض المتضررين عن خسائرهم، والتي ستقدر بمئات المليارات ليس فقط في الدول الواقعة على شطآن الخليج، ولكن في كل الأطراف المعتمدة على نفط الخليج بشكل مباشر أو غير مباشر.وهنا تأتي أهمية التفكير ليس فقط في الأبعاد القانونية، ولكن بالدرجة الأولى في البدائلالاستراتيجية للدول الخليجية للتعامل مع مثل هذه الأزمة

هرمز..والبحث عن بدائل استراتيجية

كانت المملكة العربية السعودية، في مقدمة الدول الخليجية التي اهتمت بتوفير بدائل استراتيجية لنقل نفطها، بعيداً عن هرمز، على الرغم من تعدد موانئها البحرية شرقاً وغرباً مقارنة بالدول الخليجية الأخرى، وكانت البداية مع توجيه الملك عبدالعزيز، مؤسس المملكة، بانشاء «خط التابلاين» الذي يربط المنطقة الشرقية من المملكة بساحل البحر الأبيض المتوسط في مدينة صيدا اللبنانية، مروراً بالأراضي السورية وذلك بطول (1664)كم وتكلفة قدرها (150) مليون دولار آنذاك، وانتهى العمل به فعلياً عام (1950)، وظل يعمل حتى عام (1967)، عندما قامت اسرائيل باحتلال مرتفعات الجولان السورية.

وخلال الحرب العراقية الايرانية، وتحديداً عام 1982، قامت المملكة بانشاء خطيْ أنابيب «شرق غرب»، اللذين يربطان المنطقة الشرقية بمدينة ينبع على ساحل البحر الأحمر بطول (1200)كلم، وقد خصص أحدهما لنقل الزيت الخام والآخر لنقل الغاز المسال، وتمت توسعة هذين الخطين عام (1992) بعد حرب تحرير الكويت لتبلغ الطاقة الاستيعابية لهما (4.5) ملايين برميل يومياً، وتبلغ الطاقة التخزينية في مدينة ينبع ما يقارب (12.5) مليون برميل في اليوم، بالاضافة الى القدرة على تخزين وتصدير الغاز المسال.


 
د.عصام عبد الشافي

سلاح رشاش من نوع خاص


سلاح رشاش من نوع خاص

بـ 15 دولار تستطيع ان تصنع سلاحك الخاص الغير قاتل طبعاً ، فقط علبة فارغة مع كرات صغيرة جداً وآلة ضغط هواء لتصنع سلاحك الرشاش الفتاك
Open-mouth smileمشاهدة ممتعة



الفيديو من هنا

أرقام وحقائق

 

 

 


أرقام وحقائق

تحتل المرتبة الأولى في العالم في المجالات التالية:
احتياطيات الزيت الخام: 259.7 بليون برميل حسب تقديرات نهاية عام 2004 (ربع إجمالي الاحتياطيات العالمية).
إنتاج الزيت الخام: 3,15 بليون برميل في عام 2004.
الطاقة الثابتة لإنتاج الزيت الخام: 10,5 مليون برميل في اليوم.
صادرات الزيت الخام: 2.5 بليون برميل في عام 2004.
صادرات سوائل الغاز الطبيعي: 274 مليون برميل في عام 2004.
اكتشفت الشركة أكبر حقل زيت في العالم وهو حقل الغوار في المنطقة الشرقية.
اكتشفت الشركة أكبر حقل زيت في المناطق المغمورة في العالم، وهو حقل السفانية في الخليج العربي.
تحتل الشركة المرتبة الرابعة في العالم في احتياطيات الغاز، التي تلغ 237 تريليون قدم مكعبة حسب تقديرات نهاية عام 2004.
تحتل الشركة المرتبة الثامنة في العالم من حيث طاقة التكرير، بطاقة تبلغ 3.4 مليون برميل في اليوم موزعة كما يلي:
1.1
مليون برميل في اليوم في المصافي المحلية
670
ألف برميل في اليوم في مصافي المشاريع المشتركة المحلية
تمتلك وتشغل ثاني أكبر أسطول ناقلات في العالم ومعظم البترول الخام يصدر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
يبلغ عدد الموظفين أكثر من 51,000 موظف، نسبة السعوديين منهم

دخل الشركه فاق 200 مليار دولار سنوي .. وهو اكبر دخل لشركه في المعموره

 



هذة الصورة أدناه لأحدى طائرات شركات أرامكو السعودية في مطار شيبه في

الربع الخالي وتظهر الطائرة الحديثة بين كثبان الرمل حيث استطاعت ارامكو السعودية

بناء مدينة عصرية حديثة في عمق الصحراء














إذا عمره 22 سنه..وعنده 33 سياره بقيمة 50 مليون ريال ....كم عند أبوه؟

 

 

 

 

 

الله يرزقنا الجنه

 

 

 

إذا عمره 22 سنه..وعنده 33 سياره بقيمة 50 مليون ريال ....كم عند أبوه؟

 

 

 

 

http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=33786

طلبها بمليون و730 ألف ريال ليصبح الأول والوحيد الذي سيملكها في المملكة

طالِب سعودي يدفع 267 ألف ريال لوضع اسمه بصدارة قائمة طالبي سيارة فاخرة

 

 

 

خالد علي- سبق- جدة: دفع الطالب السعودي ضياء العيسى (22 عاماً) 71 ألف دولار (267 ألف ريال) مبلغاً إضافياً لإحدى شركات السيارات الفاخرة؛ لوضع اسمه فقط على صدارة قائمة الراغبين في شراء سيارة فاخرة (لامبورغيني افينتادورس lp700-4) بدلاً من الانتظار 18 شهراً؛ ليصبح الشخص الوحيد والأول الذي يمتلك هذه السيارة في السعودية.

وذكرت صحف رياضية عالمية أن "العيسى" طلب السيارة الفاخرة الجديدة، التي سيضيفها إلى مجموعة سياراته الفاخرة والنادرة، بقيمة 461 ألف دولار (مليون و730 ألف ريال)، رغم أن قيمتها الأساسية هي 390 ألف دولار (مليون و463 ألف ريال)، أي بزيادة قدرها 71 ألف دولار (267 ألف ريال)؛ وذلك لوضع اسمه في صدارة قائمة طالبي هذا النوع من السيارات؛ ليصبح الشخص الوحيد والأول في السعودية الذي سيملك هذه السيارة، وتصبح هذه أغلى عملية وَضْع اسم في قائمة أسماء في العالم.

ويملك ضياء نحو 33 سيارة من أندر وأفخم السيارات في العالم، تزيد قيمتها الإجمالية على 13 مليون دولار (49 مليون ريال)، في حين كانت سيارته الجديدة من نوع (فيراري 458 - إيطاليا) قد احترقت في مستودع مطار لندن في شهر يوليو الماضي؛ فعوضها بسيارتين من النوع ذاته (فيراري 458 - إيطاليا).

وتذكر الصحف الرياضية العالمية أن "العيسى" من أشهر الأشخاص في العالم؛ حيث يملك أغلى وأندر أنواع السيارات في العالم، كما أن جميع سياراته تحمل أرقام لوحات مميزة

 

 

 

 

 

صور سيارات الشاب السعودي الذي يمتلك 32 سيارة من النوع الفره والسريع.


.

اليوم اتيكم بموضوع جديد ولم يسبق به أحد
وهو صور لبعض سيارات التي يمتلكها الشاب السعودي
الشاب انا اعرفه شخصيا والصور حصريه للموقع فقط

يمتلك هذا الشاب قرابة ال32 سيارة من النوع الغالي والفاره جدا
ضياء العيسى هو شاب سعودي عمره 21 عام يمتلك واحدة من أبرز المجموعات لم نر مثلها أبداً, كتبت عنه المواقع الأجنبية قبل فتره قصيره قبل لا يضيف سيارتين جديدتين من فيراري إلى مجموعته بعد إحتراق سيارته فيراري 458 إيطاليا في مستودع مطار لندن.
ضياء لا يملك 32 سيارة فقط, هو يملك 32 من أقوى السيارات وأندرها في العالم, وقد أضاف إليها للتو سيارتين تزيد قيمتها عن 3,500,000 مليون, وهم فيراري 599 GTO و F430 Scuderia Spider 16M .

من بعض السيارات التي يمتلكها
فيراري
مرسيدس
لمبرجيني
لكزس
بي ام دبليو
مازاراتي
رولز رويس
بوجاتي

اترككم مع الصور

وماشاء الله تبارك الله

.

.
.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

__________________

 

.

.

.

.

.

.

.


.

.

 

.

 

.

 

.

 

.

.

 

.

 

.

 

.

 

.

 

.

 

.

 

.

 

.

 

.

 

.

 

.

 

.

 

.