من أنا

الخميس، ١٠ نوفمبر ٢٠١١

أجمل وأغرب 20 طائر في العالم – الجزء الثالث

أجمل وأغرب 20 طائر في العالم – الجزء الثالث


نعود اليوم وجزء جديد من سلسلة أجمل وأغرب طيور العالم ، سنستعرض خلالها 3 طيور جديدة نبدأها بطائر الطوقان المميز:

طائر الطوقان ذو المنقار الملون keel or rainbow billed Toucan :

طائر غريب الشكل بمنقاره الكبير الذي يشبه القارب :

رغم كبر حجم منقاره الذي يشكل ثلث طوله الكلي إلا أنه لا يؤثر على توازن الطائر، حيث أنه مكون من مادة الكيراتين وهي المادة التي تكون شعر وأظافر الإنسان، فهي خفيفة وقوية في آن واحد، ويعتبر منقاره هو الاكثر ألواناً في عالم الطيور!

يقضي الطوقان معظم وقته على فروع الأشجار ويتنقل بالقفز من شجرة لأخرى حيث أنه لا يطير كثيرا، ولكن عندما يطير فهو يرتحل في شكل أسراب تتكون من 9 إلى 15 طائر ويحفر أعشاشه في جذوع الشجر ليعيش فيها مع فرد أو فردين من الطوقان فهو طائر اجتماعي ويصعب أن نشاهده بمفرده، ولأن الطوقان ذا منقار كبير فهو ينام في عشه داخل الشجر وهو يضع منقاره وذيله تحته حتى يفسح المكان للطيور الأخرى!!

 

يعتمد الطوقان في غذائه بشكل رئيسي على أنواع مختلفة من الفواكه والتوت، ولكنه يأكل الضفادع والحشرات والسحالي أيضاً، ويقوم الذكر والأنثى على رعاية الأفراخ أثناء حضن البيض وإطعامها بعد فقسه حتى تستطيع الإعتماد على نفسها.

 
   

المصدر: 1

أبو زريق الأخضر Green Jay:

طائر صغير يعيش عدد منه في شمال نهر ريو جراندي جنوب ولاية تكساسK ويوجد أيضاً عدد آخر في المنطقة من كولومبيا وفنزويلا حتى الإكوادور والبيرو وبوليفيا جنوباً:

اضغط هنا لتكمل قراءة الموضوع..

إذا أعجبك هذا الموضوع قد يعجبك أيضاً:

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة البريدية لعالم الإبداع.
لمراسلة مدير هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: contact@ibda3world.com
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: ibda3group+unsubscribe@googlegroups.com
لمزيد من الاختيارات يمكنك زيارة موقع المجموعة:
http://groups.google.com/group/ibda3group?hl=ar

بيتا – 2 : التقنية خلال أسبوع

بيتا – 2 : التقنية خلال أسبوع


نصل اليوم للعدد الثاني من سلسلة "بيتا" التي سنسنعرض فيها أهم ما قدمته التقنية خلال أسبوع:

أدوات:

- – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – — – – – – – —

هاتف ذكي من تصميم Kunihiko Nakata:

ما تراه الآن هو إحدى تصاميم الهواتف الأكثر جاذبية وبساطة وأناقة من وجهة نظري!، فالمصمم Kunihiko Nakata عمد إلى استخدام لوحين علوي وسفلي لتوفير تعدد المهام (تنفيذ أكثر من مهمة في نفس الوقت) بسرعة وكفاءة كبيرتين. شريط المهام السفلي الملفوف يعني المزيد من مهام التصفح على الشاشة الرئيسية، كما أن الشريط العلوي والمسمى بشريط مهام الشبكة يسمح للمستخدم بإرسال المعلومات في وقت واحد من خلال مجموعة من الخدمات المختارة مثل تويتر, فيس بوك, البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية. لذا فهو يسهل عملية التواصل الاجتماعي بدرجة كبيرة.

للمزيد من المعلومات حول ذلك التصميم الأنيق اضغط هنا.
- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

ساعة i'm Watch الذكية:

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا لزيارة الموضوع

إذا كنت تطلع لشراء أول ساعة ذكية حقيقة في العالم فستكون مسروراً بالاطلاع على الفيديو الموجود بالأعلى. i'm Watch مصممة للربط بأجهزة آيفون وأندرويد بل وجميع الهواتف الذكية المستقبلية، وهي كذلك مزودة بتقنية السحب والجر واللمس واستخدام التطبيقات، كما يمكن أيضاً استخدامها كمكبر صوت قوي. شاهد الفيديو للاطلاع على مزيد من التفاصيل، علماً بأن الساعة مجهزة بشاشة عرض 1.54 inch TFT تعمل باللمس وبمساحة تخزين 4GB داخلية ورامات 64MB.
- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

ستريو الالتحام iHome's iP4 للآيفون 4:

حنين الماضي! ستريو الالتحام iHome's iP4 للآيفون 4 المزود بشاشة LCD وراديو FM وجهاز للتحكم عن بعد، ويعمل ب6 بطاريات تماماً مثل الأيام القديمة، وبسعر $199 (USD)!!، للمزيد من المعلومات او لشراء الاستريو اضغط هنا.
- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

يوتيوب

- – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – — – – – – – —

لؤي خالد.. أصغر كاتب في الوطن العربي:

واحد من أفضل المقاطع التي أخرجتها مؤسسة twofour54 عن طريق المختبر الإبداعي الخاص بها. مقطع لا أمل أنا شخصياً من مشاهدته لمرات عديدة ومتتالية!، فهو يعطيني الأمل في مستقبل وطننا العربي.
فبخلاف كونه قد أصدر ثلاثة كتب بعنوان "في بيتنا قط" و "صديقي العراقي" و "الجاسوس الأخرق" والذي أصدر باللغتين العربية والإنجليزية فإن لؤي خالد ذو الإحدى عشر عاماً يتميز برؤية وفصاحة غريبتين وهدف واضح في الحياة. أتمنى أن تشاهدوا المقطع بأنفسكم فأنا شخصياً لا أستطيع التعبير عنه لأني لست فصيحاً بقدر فصاحته في فعل ذلك !

- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

عبد الله عيد.. الوصول إلى الأهداف:

مقطع "الوصول إلى الأهداف" هو واحد من مجموعة مقاطع برنامج "ذاتي" يخرجه عبد الله عيد مطور البرمجيات والعضو في هيئة تدريس جامعة أم القرى بقسم الحاسب الآلي، والذي يهتم بتطوير الذات والحديث عن مواضيع عامة تخص تطوير الشخصية ويتكلم بشكل عام عن كل ما يهم طالب العلم.
يتحدث عبد الله عيد في هذا المقطع عن تحديد الأهداف، موضحاً أن الأهداف الكبيرة ما هي إلا مجموعة أهداف صغيرة مجتمعة مع بعضها البعض، وأن الإنسان يجب أن يمشي بخطوات ثابتة في اتجاه تحقيق أهدافه.
مقطغ بسيط وهادف ومفيد أنصحكم بمشاهدته بل وبمشاهدة السلسله بأكملها.

- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

مقطع مميز من وحدة مكافحة القرصنة الأمريكية PSA:

يوضح المقطع خطر دعم أو استخدام المواد المقرصنة التي يمكن الوصول إليها عن طريق الإنترنت أو عن طريق التواصل المباشر مع بعض الأشخاص القائمين أو الموزعين لعمليات القرصنة، ففي الفيديو يظهر أحد الباعة في الشارع وهو يعرض بيع الأفلام بشكل مجاني للمارة، ولكن بعد أن يقبل أولئك المارة شراء تلك الأفلام مجاناً يضع البائع لهم شرطاً واحداً وهو أن تخسر امرأة تعمل في مجال صناعة الأفلام عملها مقابل ذلك!
الغريب في الأمر أن أحد المارة وافق بالفعل على الحصول على تلك الأفلام مقابل أن تخسر المرأة عملها مبرراً ذلك بأنه لا يعرفها شخصيا!

أخبروني أي المارة أنتم؟ ماذا كنتم لتفعلون؟ أو بالأصح ماذا تفعلون؟!

- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

كيفن سلافين، كيف تشكّل الخوارزميات عالمنا:

رؤية لعالمنا لطالما اتفقت معها بل أني كتبت عنها مقالاً كاملاً لم ينشر بعنوان "كيف تكون مبدعاً في التحليل والاستنتاج" قبل أن أشاهد هذا المقطع الرائع المخرج بواسطة TED، والذي يثبت فيه كيفن سلافين أننا نعيش في عالم تم تصميمه بالخوارزميات التي تتحكم به بصورة متزايدة.
في هذه المحادثة اللافتة للانتباه من مؤتمر تيد العالمي، يبيّن كيف أن هذه البرامج الحاسوبية المعقدة تحدد تكتيكات التجسس, أسعار سوق الأسهم, نصوص الأفلام, والعمارة. ويحذّر من أننا نؤلف ونكتب شفرات حاسوبية لا نستطيع فهمها، مع تداعيات لا يمكن السيطرة عليها!!
المقطع طويل بعض الشي لذا نسخت لكم نصاً مكتوباً من اللقاء المترجم بواسطة محمود أغيورلي والمتوفر على موقع TED لمن لديهم اتصال ضعيف مع الانترنت، وذلك لأهمية هذا المقطع!. للاطلاع على تلك النسخة النصية اضغط هنا.

- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

أناس صالحون وأناس سيئون.. ولا فرق آخر:

مشهد من الفيلم الشهير "My Name Is Khan"، والذي يرى فيه الكاتب أن لا فرق بين البشر سوى بالأعمال (صالحة كانت أم سيئة). أخبروني هل تتفقون مع تلك الرؤية؟

- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

أمي أحبك.. إنتاج ميديا آرت وإخراج عبد الله أبو طالب:

نعم إنها أغنية.. بل إنها أغنية راب أيضاً!، ولكن لا تتسرع في الحكم عليها فهي تحمل أهدافاً وقيم نبيلة لا يمكن تصورها أو توقعها من أغنية مماثلة!

- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

الإضافات

- – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – — – – – – – —

Apture:

نحن متصفحو الإنترنت والمواقع ذات الطابع العلمي مثل عالم الإبداع عادة ما نواجه مصطلحات لا نعرفها مثل "النجوم النابضة" وغيرها لذا عادة ما نضطر للذهاب إلى محرك البحث لإيجاد صور ومعلومات ومقاطع فيديو متعلقة بذلك المصطلح، ولكن من اليوم لن تحتاج إلى ذلك فكل ما ستحتاج إليه هو تحديد ذلك المصطلح باستخدام الفأرة ليظهر لك كل المعلومات والمقاطع والصور المتعلقة بذلك المصطلح دون الحاجه للذهاب إلى  محرك البحث.
احصل على الأداة لمتصفح الفايرفوكس من هنا.
احصل على الأداة لمتصفح الجوجل كروم من هنا.

- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

Youtube Auto Replay:

صحيح أن اليوتيوب هو موقع لتبادل مقاطع الفيديو لكن في نفس الوقت ظهرت طفرة غريبة في استخدامه فأصبح واحد منا أكبر مواقع تبادل الملفات الصوتية والأغاني!، لذا ظهرت أداة Youtube Auto Replay والتي تعمل على إعادة تشغيل المقاطع بشكل تلقائي بعد نهايتها مع مميزات فريدة كتحديد وقت مخصص لبداية إعادة المقطع ونهايته.
احصل على الأداة لمتصفح الفايرفوكس من هنا.
احصل على الأداة لمتصفح الجوجل كروم من هنا.

- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

التطبيقات

- – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – — – – – – – —

TeamViewer:

هل تعاني من مشكلة مستعصية مع نظام التشغيل الخاص بك وتحتاج لمساعدة صديق في إصلاحها دون أن يأتي إلى منزلك؟

كل ما عليك هو تحميل تطبيق TeamViewer لتحصل على اسم مستخدم وكلمة سر تتغير في كل مرة تعيد فيها تشغيل التطبيق، ومن ثم اعطي صديقك الصلاحية في التحكم بفأرة وكيبورد حاسوبك الشخصي ليصلح لك المشكلة، ومن ثم اسحب منه تلك الصلاحيات بإغلاق البرنامج أو بطرده!

التطبيق متوفر لنظام تشغيل ويندوز, ماك, وأوبنتو وأيضاً لأجهزة آيفون آيباد وأندوريد. للتحميل اضغط هنا.

- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

Vrtualbox:

تتعدد أنظمة التشغيل ونتردد عادة في تنصيبها على حواسيبنا الشخصية دون تجربتها، بل وأحياناً نتمنى أن نمتلك نظامين مختلفين يعملان معاً في نفس الوقت ونستطيع التبديل بينهما بسهولة دون الحاجة لإعادة تشغيل الحاسوب، لهذا صنع تطبيق Vrtualbox الذي يسمح لك بتنصيب نظام وهمي أو أكثر على حاسوبك الشخصي.
فمن خلال ذلك التطبيق تستطيع أن تفتح نافذة ماك وأوبونتو معاً في نفس الوقت وأنت داخل الويندوز دون الحاجه إلى إعادة تشغيل الحاسوب!! (والعكس صحيح ايضاً)

التطبيق متوفر لكل أنظمة التشغيل المعروفة مثل ويندوز وماك ولينكس. للتحميل اضغط هنا.

- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

SMScheduler – Future Text:

إحدى الأشياء المستفزة في حياتي هي أني لا أستطيع حفظ الأرقام والتواريخ وعادةً ما أنساها بسهولة، لذا لطالما تأخرت بل وأحياناً أنسى تهنئة أصدقاء في أعياد ميلادهم وغيرها من المناسبات، لكن بعد استخدامي لتطبيق Future Text حُلّت تلك المشكلة نهائياً، فالتطبيق يتيح لك ببساطة كتابة رسالة وتحديد زمن مستقبلي (أي في يوم معين في الشهر القادم كمثال) أو زمن دوري (أي كل شهر أو سنة كمثال) لإرسال تلك الرسالة.
احصل على التطبيق لأجهزة آيفون من هنا.
احصل على التطبيق لأجهزة أندوريد من هنا.

- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

سؤال وجواب

- – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – — – – – – – —

هل من الأفضل أن أقبل كل طلبات الصداقة في الفيس بوك

وأضبط خصوصيتي تجاههم، أم من الأفضل أن لا أقبل إلا من أعرفه فقط (وهذا ما أفعله حالياً) ؟

لا فارق بين الاختيارين!

ففكرة تخصيص النشاط الاجتماعي ابتكرت أساساً بغية إتاحة فرص لإقامة صداقات وعلاقات مع أشخاص لا تربطك بهم صلة قرابة أو معرفة في العالم الحقيقي، لكنك تريد أن تنشئ معهم علاقات صداقة أو معرفة في عالم الإنترنت الافتراضي دون أن يضر ذلك بعلاقتك مع الاشخاص ذوي المعرفة والقرابة في العالم الحقيقي.
وكمثال على ذلك إذا كان إبقاء قائمة أصدقائك خالية من أشخاص لا تربطك بهم علاقة في العالم الحقيقي، سينتج لك درع أمني يحافظ على محتوياتك الاجتماعية ذات الطابع الشخصي، والذي لا تريد مشاركتها مع أشخاص لا تعرفهم في العالم الحقيقي. لكن إدخال عناصر مجهولة أو لا علاقة لك بها في العالم الحقيقي لن يضر بدرعك أيضاً ما دمت تخصص ذلك المحتوى قبل نشره لكل الأصقاء بخلاف مجموعة "المجهولين" تلك!

وعادة ما يقبل الآشخاص اضافة "المجهولين" الي قوائم اصدقائهم باغراض متعدده منها أعجابهم الشخصي بما يقدموه من محتوي اي بغرض متابعتهم، وتلك النقطه تم حلها بظهور نظام subscribe والذي يتيح لك متابعة الاشخاص دون اضافتهم الي قائمة اصدقائك، والغرض الآخر هو غرض تسويقي لان قوائم الاصدقاء من الممكن ان تستغل بحرفيه شديده في تسويق المنتجات علي الانترنت.
لذا فأن الاجابه النهائيه تعود اليك انت، الطريقين أمنين لكن واحد فقط سيريحك نفسياً.

- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

كيف أتجنب الفيروسات؟ وما هي طرق الوقايه منها؟

كذب!، من قال انك محمي حتي بوجود مكافح الفيروسات، فلحماية تعتمد علي الانسان اكثر من كونها تعتمد علي الدرع، فما الدرع الا أداة ولولا العقل لكانت بلآقدام تداس!، اذاً فان الاساس هو وعي المستخدم واحاطته بطرق المخترقين وصانعي الفيروسات التي تتجدد بشكل يومي، سأعطيك مجموعه من الطرق او الخطوات والتي اتمني ان تساعدك في تجنب الاصابه بتلك الفيروسات، ولكن كما اكدت فان الاساس هو ان تبق علي اطلاع دائم بكل جديد في عالم الاختراق عن طريق متابعة المدونات التقنيه او حتي بمتابعة مواقع تجمع المخترقين انفسهم.
1. حدث مكافح الفيروسات الخاص بك بأستمرار (لان مئات من الفيروسات تصنع وتشفر يومياً ولابد من تزويد المكافح بأخر المعلومات عن تلك الفيروسات)
2. أفحص ادوات النقل جيداً قبل فتح نوافذها او نقل محتوياتها
3. لا تستخدم ادوات نزع البرمجيات او البرمجيات المنزوعه نفسها خصوصاً أنظمة التشغيل (فهي عادة ما تحوي ثغرات مخفيه يصنعها المخترقون بهدف استخدامها في اختراقك فيما بعد)
4. لا تقم بتنصيب برمجيات مجهولة المصدر (اي برمجيات غير مشهوره او لم يتم التوثيق أو الثناء عليها من مدونات مراجعة التطبيقات او مواقع تحميل البرمجيات مثل موقع cent الشهير)
5. لا تقم بتحميل او تتبع ملفات وروابط مجهولة المنبع (فلروابط قد تكون لصفحات مزوره والملفات والتي تكون علي شكل ملفات نصيه او صور او مقاطع فيديو او حتي مقاطع صوتيه قد تحوي فيروسات مشفره وان كنت تنوي تحميل تلك الملفات فلآ تنس فحصها قبل تشغيلها)
6. افحص حاسوبك الشخصي بأستمرار، حتي وان كنت واثقاً من تنفيذك لكل الخطوات المذكوره في الآعلي

- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

ما هو البرنامج المستخدم في التسجيل داخل الالعاب؟

بالتأكيد تختلف بيئة تسجيل الألعاب عن بيئة تسجيل برمجيات سطح المكتب أو التطبيقات الأخرى بشكل عام، لذا هناك العديد من البرمجيات المصنعة خصيصاً لتسجيل الألعاب بالأصوات الصادرة منها داخل الجهاز نفسه. أشهر تلك التطبيقات FRAPSTaksi,GameCam وأفضلهم WeGame، حمّل أياً منهم وأخبرني عن تجربة استخدامك له.

- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

استطلاع رأي

- – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – — – – – – – —

بداية أعتذر بشدة عن اختصاري الواضح في قسم الأدوات وعدم نشر قسمي الألعاب والتقرير وذلك بسبب انشغالي (العيد أنتم أدري) وكل عام وأنت بخير، لكن في نفس الوقت أحمل لكم أنباء سارة بخصوص تغيير شامل في طريقة عرض "بيتا" قلباً وقالباً في العدد القادم. كما أني أريد أن أحصل على آرائكم في مجموعة من الأمور التي ستساعدني في تطوير "بيتا".
ما رأيك في عرض شرح مصور للتعامل مع تطبيق أو حتى سلسلة شروحات مصوره؟
وإن كنت موافقاً فأي الدروس تود أن أبدأ بها؟

- – - – - – - – - – - – - – - – - – - – - – -

إذا كان لديك أي سؤال لا تنسى تركه في تعليق:


إذا أعجبك هذا الموضوع قد يعجبك أيضاً:

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة البريدية لعالم الإبداع.
لمراسلة مدير هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: contact@ibda3world.com
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: ibda3group+unsubscribe@googlegroups.com
لمزيد من الاختيارات يمكنك زيارة موقع المجموعة:
http://groups.google.com/group/ibda3group?hl=ar