من أنا

الأحد، ١٩ فبراير ٢٠١٢

صور لفنان يستخدم الألعاب الصغيرة والطعام لصناعة مشاهد إبداعية

صور لفنان يستخدم الألعاب الصغيرة والطعام لصناعة مشاهد إبداعية


"بسيطة .. لكن استثنائية".. هذا ما قاله الكاتب والرسام والمصور الأمريكي كريستوفر بافولي حين سُئل عن رأيه في لوحاته، فباستخدام ألعاب أطفال لا يتجاوز حجمها حجم الإصبع وباستخدام أنواع من الأطعمة المختلفة يظهر الإبداع في لوحات كريستوفر الفريدة من نوعها ..

بالتأكيد تم استهلاك عدة ليترات من الحليب كي يتم تصوير هذه اللوحة .. لكننا لا ننكر .. الأمر به أكثر من مجرد حليب مسكوب !

الاستاكوزا عند كريس أكثر من مجرد وجبة لإشباع الفم .. بل هي وجبة لإشباع إبداعه !

قال كريس أن كل صورة تاخذ أكثر من 25 محاولة لكي تكون على هذا النحو ..

ولمزيد من الصور: اضغط هنا لتكمل قراءة الموضوع..

إذا أعجبك هذا الموضوع قد يعجبك أيضاً:

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة البريدية لعالم الإبداع.
لمراسلة مدير هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: contact@ibda3world.com
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: ibda3group+unsubscribe@googlegroups.com
لمزيد من الاختيارات يمكنك زيارة موقع المجموعة:
http://groups.google.com/group/ibda3group?hl=ar

-{ -_- }- الطائرة العملاقة : حاملة الطائرات



مجموعة ابو ليان على الفيس بوك    مجموعة ابو ليان على تويتر

  للتعليق و لمشاهدة الموضوع بشكل افضلل : من هنا
****

أنتونوف إيه أن - 225 : الطائرة الاكبر في العالم


أوكرانيا: خطوط طيران أنتونوف و روسيا :القوات الجوية الروسية

أنتونوف إيه أن - 225  طائرة الشحن الاستراتيجي صنعتها شركة أنتونوف. تعتبر أثقل واكبر طائرة في العالم، صممت في الأساس لحمل المكوك الفضائي الروسي "بوران" حيث كان تصميمها تكبير لسابقتها الناجحة أنتونوف أن-124 لكنها تستطيع حمل أي شحنة عملاقة وذلك لكبر مساحة سطح الشحن داخلها و لأن لديها 16 عجلة في كل جهة من الخلف ومن الامام فالعجلات مزدوجة. هنالك حاليا طائرة واحدة في الخدمة والثانية جاري تصنيعها لطيران الإمارات

حلقت الطائرة أنتونوف 225 لأول مرة 21 ديسمبر عام 1988. وعرضت الطائرة في معرض باريس عام 1989. وقد صنعت طائرتان ولكن هناك واحدة فقط في الخدمة . وهي متوفرة للخدمة التجارية في شحن الشحنات فوق الثقيلة أو الثقيلة جداً حتى وزن 250 طن  وبطول يمكن أن يصل إلى 70 متراً كحد أقصى.الطائرة الثانية بنيت جزيئا عام 1989 لصالح برنامج الفضاء السوفيتي.



تحمل على أجنحتها 6 محركات، بالإضافة إلى عجلات هبوط هائلة عددها 32 عجلة.

مع وزن يقدر بـ 640 طن أصبحت طائرة أنتونوف إيه إن-225 أثقل وأكبر طائرة في العالم.  فهي أكبر من طائرة إيرباص آي 380 والتي هي حاليا أضخم طائرة ركاب في العالم.
في سبتمبر 2001 حملت أنتونوف أن-225 حمل قياسي قدره 253.82 طن وطارت على ارتفاع 2 كيلومتر في مسار دائري مغلق طوله حوالي 1000 كيلومتر بسرعة 763.2 كيلومتر/ساعة.
في نوفمبر عام 2004، وضعت الطائرة أنتونوف أن-225 في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لكسرها 240 رقما قياسيا.



في عام 1989 أنشأت شركة أنتونوف القابضة للتصميمات خطوطها الجوية للشحن الثقيل الجوي. وكان المقر الرئيسي لخطوط طيران أنتونوف في كييف، أوكرانيا وتعمل من مطار لندن لوتون بالاشتراك مع شركة فوييل آير فوييل للشحن الجوى الثقيل .
أول رحلة تجارية للطائرة أنتونوف 225 انطلقت من شتوتغارت، ألمانيا في يوم 3 يناير عام 2002 وحلقت إلى ثمريت بسلطنة عمان، حيث نقلت في تلك الرحلة 216,000 وجبة غذائية سابقة التجهيز لجنود الولايات المتحدة الأمريكية في تلك المنطقة. تلك الوجبات قدمت في حوالي 375 طبق بوزن 187.5 طن.
ومن وقتها أصبحت أنتونوف أن-225 عنصر أساسي في أسطول خطوط طيران أنتونوف الجوي ؛ فهي تنقل أشياء ظن قديما أنه من المستحيل نقلها بالطائرات مثل القطارات والمولدات ذات الأوزان من مرتبة الـ 150 طن. الآن أصبحت أيضا عنصراً أساسياً في نقل المساعدات العاجلة لهيئات الإغاثة، فهي قادرة على نقل كميات هائلة من مساعدات الإغاثة في وقت سريع.



الصفات العامة
    الطاقم: 6.
    القدرة الاستيعابية: 250,000 كجم.
    أبعاد الباب: 440 × 640 سم.
    الطول: 84 متر.
    المسافة بين الجناحين: 88.40 متر.
    الارتفاع : 18.1 متر.
    مساحة الأجنحة: 88.4 متر².
    الوزن فارغة: 175,000 كجم.
    أقصى وزن محملة: 600,000 كجم.
    المحرك: 6 محركات من نوع يعطي قوة دفع 229.5 كيلو نيوتن.
    طول المجرى الجوي: 3,500 متر.



 الأداء
    السرعة القصوى: 850 كيلومتر/ساعة.
    المدى:
        مع أقصى حمولة وقود: 15,400 كيلومتر.
        مع أقصى حمل: 4,000 كيلومتر.
    أقصى ارتفاع: 11,000 متر.
    الحمل على الأجنحة: 662.9 كيلوجرام/متر².


















وهذا مقطع فيديو لطائرة أنتونوف وهي تحمل على ظهرها المكوك بوران



الفيديو من هنا

*
*

لإرسال رساله إلى المجموعة
groupabuliyan@gmail.com
  

إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر مجموعة ابوليان ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار مجموعة ابوليان على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الموقع فقط، ولا تعني بالضرورة أن مجموعة ابوليان تملك هذه المواد بشكل كامل.

-{ -_- }- سنوات خداعات



مجموعة ابو ليان على الفيس بوك    مجموعة ابو ليان على تويتر

****

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ـ
سيأتي على الناس سنوات خداعات
 يصدق فيها الكاذب ، و يكذب فيها الصادق
 و يؤتمن فيها الخائن ، و يخون الأمين
 و ينطق فيها الرويبضة
 قيل : و ما الرويبضة ؟
قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة


الراوي: أنس بن مالك و أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3650
خلاصة حكم المحدث: صحيح


لإرسال رساله إلى المجموعة
groupabuliyan@gmail.com
  

إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر مجموعة ابوليان ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار مجموعة ابوليان على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الموقع فقط، ولا تعني بالضرورة أن مجموعة ابوليان تملك هذه المواد بشكل كامل.

-{ -_- }- كارياكاتير الصحف ( 20 )



مجموعة ابو ليان على الفيس بوك    مجموعة ابو ليان على تويتر

  للتعليق و لمشاهدة الموضوع بشكل افضلل : من هنا
****

كارياكاتير الصحف ( 20 )  ـ







http://up.3ros.net/get-2-2012-ukyhnupd.jpg


































*
*

لإرسال رساله إلى المجموعة
groupabuliyan@gmail.com
  

إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر مجموعة ابوليان ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار مجموعة ابوليان على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الموقع فقط، ولا تعني بالضرورة أن مجموعة ابوليان تملك هذه المواد بشكل كامل.

-{ -_- }- جناب "ميكي ماوس" أكرم عندهم من جناب رسول الله

المرسل / وحي القلم tablet-pen@hotmail.com


مجموعة ابو ليان على الفيس بوك    مجموعة ابو ليان على تويتر

****

جناب "ميكي ماوس" أكرم عندهم من جناب رسول الله


لا ينتهي العجب من منافقي الإعلام في بلادنا, فلا تكاد تمر حادثة أو تُثار قضية يثور لها غيوروا الأمة, إلا وتكون لهم فيها فضيحة جديدة, يُظهر الله بها عوارهم, ويكشف بها سوءاتهم, تتوحد بها صفوف المؤمنين, وتميز بها صفوف المنافقين! وصدق جل جلاله: ( لاَ تَحْسَبُوهُ شَرَّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْـرٌ لَكُمْ )ـ,
لما اعتدى الشاتم الغاشم, والشانئ الخاسئ على خير الأنبياء والمرسلين صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحبه أجمعين,ذلك التافه المسمى بالكشغري, ثارت أمة محمد صلى الله عليه وسلم غيرة على حبيبها, ونصرة لسيدها ولدينها,حتى غدى العالم "الإلكتروني" كموجة غضب نارية ,  اهتز لها عالمنا الإسلامي بل والعالم الغربي, كيف لا يكون ذلك, والمُعتدى عليه سيد الأولين والأخرين وإمام المتقين بأبي هو وأمي ونفسي ومالي عليه أزكى صلاة وأتم تسليم, فلا يمكن لمتصفح لمواقع التواصل الاجتماعي كتيوتر والفيسبوك أو حتى ساحات النقاش والمنتديات أن لا يمر على مقالة أو تدوينة أو تغريدة تذب عن رسول الله وتهجو عدو الله, هذه الصورة الإلكترونية أو الإعلام الإلكتروني إنما يعكس الأمة على حقيقتها في مثل هذه الأحداث,
أما الصورة "الورقية" من الإعلام فعلى العكس تماما, ففي خضم ذلك الحدث ونار الغيرة والنصرة المتأججة في الأمة, تأتي تلك الصحف الورقية "البالية" وكأنها تعيش في عالم أو كوكب آخر! لا يمكن لمتصفحها أن يعرف حول القضية "أي شيء"!
ولما فضحهم الغيورون بعد أن نشروا إحصائية أفادت أن قرابة 313 مقالة كُتبت في صحفنا من نحو 204 من الكتاب في ذلك الأسبوع المتأجج بالغيرة الإلكترونية لم يكن منها في قضية شاتم الرسول إلا واحدة فقط! فلما حصلت الفضيحة, خرج منهم من يدافع عن نفسه أو من يدافع عنهم بحجج واهية مهترئة وأعذار هي أقبح من صنيعهم,
فرجعت بالذاكرة إلى الوراء لأسترجع ذكريات قضية فضيلة الشيخ محمد المنجد حفظه الله وميكي ماوس! وكيف ثارت غيرة هؤلاء الكتاب (...)على هذه الشخصية الكرتونية فسطروا عشرات المقالات مما قارب المائة مقالة وخبر في صحفنا اليومية في فترة وجيزة! بل وصعّد منهم القضية من صعدها إلى الصحف والإعلام الأجنبي!
فقلت سبحان ربي, أجناب هذا الفأر الكرتوني عندهم أعز وأكرم من جناب محمد صلى الله عليه وسلم؟ لسان حالهم ومقالاتهم وهجمتهم تلك غيرة على ميكي ماوس! وسكوتهم وصمتهم عن عرض محمد صلى الله عليه وسلم ليقول ذلك,

أخاطب العقول الصحيحة!  يا سادة, عالم وداعية من خيرة علماءنا ودعاتنا كما نحسبه ولا نزكي على الله أحدا وهو فضيلة الشيخ محمد المنجد, يتكلم عن الشخصيات الكرتونية واختيار أبطالها من قبل الغرب ثم مثل بميكي ماوس, وأنه في أصله فأر, ثم تكلم عن ميزان الفأر في الشريعة وأنه من الفواسق التي تقتل في الحل والحرم, فهل نقدم لأبناءنا فئران كشخصيات يعجبوها بها؟ ثم يُحرَّف كلام الشيخ أنه يفتي بقتل ميكي ماوس, ويشن مرفجوا الإعلام حربا شرسة في صحفهم البالية على هذا العالم بعشرات المقالات والأخبار؟

ولما يتكلم نكرة وغر تافه بزندقة صريحة يسب بها رسول الله صلوات الله وسلامه عليه ويطعن في دين الله ويهز ثوابت الشريعة, يصمت ألئك عنه! ولا نرى تلك الحملات الصحفية التي اعتادوها على أهل الشريعة والدين!مقالة واحدة فقط في رسول الله وقرابة المائة في ميكي ماوس؟  بالله عليكم على أي شيء يدل ذلك؟

لمن يكتب هؤلاء؟ وماذا يريدون؟ ومن يناصرون؟

وإن كنت أخجل أن أقدم هذه المقارنة, إلا أن فساق الصحف قدرهم الفويسقة والشيء بالشيء يُذكر!
فقالوا عن الكشغري جاهل وسفيه، خانه التعبير، تاب وأناب إلخ من الأعذار التي منعتهم كما يزعمون عن الكتابة عنه، وياليت شعري هل هناك من سبب أصلا للكتابة عن ميكي ماوس وقد حرفوا كلام الشيخ المنجد فضلا عن السؤال عن التماسهم الأعذار للعالم الداعية؟!!
يا أيها الفجار في الخصومة، أين أعذاركم وحكمتكم في التعامل مع المنجد في هذه القضية؟ وأينها مع الأحمد والتوسعة، والشثري والجامعة وهلم جرا، أليس هؤلاء العلماء الأجلاء أولى بالتماس العذر لهم وحسن الظن وحمل كلامهم أحسن المحامل؟
بينما لما تكلم الكشغري الأبتر بكلام لا يقبل التأويل ، وعلى خير البشر صلوات الله وسلامه عليه بل وشكك في وجود الله عز وجل أتيتم بالأعذار له تلو الأعذار، وخرست ألسنتكم وجفت أقلامكم عن نصرة رسول الله وهي التي تفجرت حمية لميكي ماوس؟والله إنه النفاق بعينه، أما عندكم ذرة حياء من ربكم، أو من الناس على الأقل؟

إن سلمنا لكم جدلا وتنزلا, فعميت أعيننا وصمت أذاننا, وقلنا أن معكم الحق في حملاتكم تلك, فأينها في حق رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ إن كانت كتابتكم في المنجد وميكي ماوس صيانة للفتوى وحفظا للدين من التشويه, وكلامكم على الأحمد صيانة للحرم وحرمته, والشثري صيانة للوطن ووحدته ومشاريع الملك وهيبته, فأينكم عن صيانة دين الله وعرض نبيه صلى الله عليه وسلم؟ إنها خيانة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.

وليت هؤلاء المنافقون خرسوا وتوقفوا عند ذلك، بل كعادتهم قاموا بتخذيل الغيورين، ولمز المحتسبين، وتمييع القضية وصرفها عن الأساس إلى قضايا جانبية، فزادوا قبحا إلى قبحهم،
ومن عجائب المصادفة بين منافقي الإعلام والقضيتين أن كثيرا منهم نشط في استنكار من عيّر الشانئ بعرقه، وحجّم ذلك وأزبد وأرعد وكأن كل محتسب على الشانئ قام بهذة النزعة العرقية! ولهؤلاء أقول أين هذا "الدين" و "الورع" عندكم يوم لمزتم الشيخ المنجد في عشرات المقالات بعرقه؟ ألستم أنتم من أذاه بكونه "مقيم" لا سعودي!! بئس والله ما تصنعون! أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم؟
إن هؤلاء المنافقون لايكتبون لله ولا لرسوله وإن بدى منهم ذلك وتنسّكت أقلامهم يوما، وإلا هل هناك أعظم من الطعن في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم ووجود الباري عز وجل؟ فأين الأقلام؟

و لما ثارت ثائرة بعضهم كتب وقال : لا تشوهوا الدين بالغلظة! والمقصود "لا تفشلونا عند ساداتنا الغرب بهذا الغضب لنبينا" ونقول لهؤلاء المنهزمون إن كنتم ترون الغضب لله ولرسوله ولمقدسات الشريعة وقطعياتها مما يحرجكم عند ساداتكم ,فاخسأوا وأعلنوا ولاءكم لهم فإنها والله لاتزيدنا  إلا عزة وشرفا وفخرا، كما تزيدكم نصرة ميكي ماوس خسّة و من أسيادكم قربة،
 وأظن لو أن الكشغري تكلم في رسول الله عيسى بن مريم صلوات الله وسلامه عليه, وهو أمر عظيم وكفر يجب على الأمة أن تثور له، لثارت أقلام منافقي الإعلام دفاعا وغيرة كذلك، لا لله ولرسوله!, وإنما تقربا لأسيادهم النصارى! فهي مصيبة عندهم وأمر عظيم, ماذا سيقول الأمريكيون والأوربيون عنا إن تكلمنا في نبيهم؟،ولرأينا أعمدة الصحف تزخر بالمدائح لرسول الله عيسى بن مريم عليه السلام وفي قدره وإيماننا به وغير ذلك،  ولكن عند حصول الأعظم من ذلك وكله عظيم, وهو التعرض لسيد المرسلين والرحمة للعالمين, لا نرى إلا تهوين القضية وتمييعها وصرف الناس عنها واعتبارها أمرا بسيطا يجب عدم إشغال العامة به!!؟
ومن المضحك حقيقة أن بعضهم يقول أن المحتسبين شخصنوا القضية وركزوا على الكشغري مع أنه تاب وأناب وندم، فنقول لهؤلاء نسلم لكم جدلا بذلك، ولا نطلب منكم الكتابة عن كشغري، أين كتابتكم نصرة لرسول الله وذبا عنه، أين كتاباتكم في معالجة قضية الإلحاد والتعرض للمقدسات والثوابت وتعزيز ثقافة الشك بالله تعالى؟

 ألستم أنتم من كتب مئات المقالات في قضية الإرهاب؟ لماذا لا تعالجون قضية الإلحاد بكتاباتكم، تجاهلوا الكشغري، تكلموا عن "ما" و"من" أوصله لذلك؟ فهو ليس الوحيد وباعترافه هو, حيث قال أن مثله (كثير),فلماذا لا تتكلموا عن ظاهرة نقد المسلمات والقطعيات الشرعية؟ عالجوا هذا الداء المستشري، انقدوا مؤسسيه ومدارسه، فوالله أن زعزعة العقيدة والدين أعظم من زعزعة الأمن بالإرهاب، فإن التوحيد هو الأمن الحقيقي، فأين دفاعكم عنه؟
الحقيقة أن هؤلاء "المثقفون" لا يمكن أن يكتبوا عن هذه القضايا، ومَثَل من يطلب منهم ذلك كمثل من يطلب من الطبيب قدح الطب، ومن التاجر نبذ التجارة، ومن الشاعر هجاء الشعر!
فليس الكشغري إلا صنيعهم وأسيادهم، فكيف نطلب منهم محاربة أنفسهم، ونقد فكرهم،وحرب مدرستهم؟
إن ما قاله الكشغري بالنسبة لهم كلام يعيشونه في كل يوم، فيما يكتبونه من روايات، وما يتبادلونه في الجلسات، ويتقيأونه في المنتديات بأسماءهم المستعارة، بينما الكشغري كان أشجع منهم في المجاهرة بمقولات الكفر باسمه الصريح! وهم إن لاموه! فلمجرد التصريح منه فقط ، لا لأن ماقاله خطأ في نظرهم، ولكن لأن الوقت غير مناسب! فالكشغري من تلاميذهم, إلا أنه يصنف عند كبارهم بفعله هذا من المتحمسين المندفعين والمتعجلين في قطف الثمرة! ثمرة حرية الكفر في بلاد التوحيد!.

وائل بن عبدالله الدهش


لإرسال رساله إلى المجموعة
groupabuliyan@gmail.com
  

إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر مجموعة ابوليان ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار مجموعة ابوليان على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الموقع فقط، ولا تعني بالضرورة أن مجموعة ابوليان تملك هذه المواد بشكل كامل.