من أنا

الثلاثاء، ٨ مايو ٢٠١٢

مخلوقات تعيش لأكثر من 3000 عام

أشجار الصنوبر في كاليفورنيا أحد أضخم الأشجار في العالم، حيث يبلغ طولها الى 76 متر و يبلغ نصف قطرها الى 9 متر و تتراوح اعمارها من 3000 الى 3500 عام

 

California's enormous giant sequoia is the world's most massive tree and one of the oldest. These trees can grow to more than 250 feet tall (or 76 meters which is about as tall as a 25-story building), with a diameter at breast-height up to 30 feet (about 9 meters). Sequoia National Park's General Sherman Tree is about 52,500 cubic feet (1,478 cubic meters), which is roughly equivalent to 21,800 150-pound (68 kg) humans! Giant sequoias can live to be 3,000 years old; the oldest recorded specimen exceeded 3,500 years.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مزايين الثعابين بالصوره

 

 

أتوقع السنة الجاية راح نشوف مزايين الصراصير

 


 

 


صور غريبه أجمل الثعابين

1- ثعبان شجرة الزمرد:

يوجد هذا الثعبان في الغابات المطيرة في أمريكا الجنوبية، ويصل طوله إلى 6 أقدام (1.8 متر) ويتميز بطول أسنانه التي في المقدمة عن أي ثعبان غير سام آخر.



2- ثعبان قوس قزح البرازيلي:

يوجد هذا الثعبان في أمريكا الجنوبية ويتميز بألوانه التي تشبه ألوان الطيف!



3- الأفعى الخضراء

يتميز هذا الثعبان بطول أنفه ولونه الأخضر الذي يمنحه القدرة على التخفي ببراعة فوق الأشجار، خاصةً أنه يعيش فوق أشجار الهند، وسريلانكا، وبنجلاديش، ومينمار، وتايلاند، وكمبوديا، وفيتنام.
ويتميز بأنه غير سام وبطئ الحركة ويقوم بفتح فمه للتهديد عندما يشعر بالخطر.



4- الثعبان الأبرص البورمي:

هو واحد من أكبر 6 ثعابين في العالم وينتمي إلى فصيلة الثعابين الهندية من النوع البورمي، ويعود منشأ هذه الثعابين الأصلي إلى الغابات المطيرة في جنوب شرق آسيا.



5- ثعبان نيلسون:

وجِد هذا الثعبان الرائع المظهر على ساحل المحيط الهادي في المكسيك. يبلغ طوله 107 سم (42 بوصة) ويوجد منه أنواع سامة وأخرى غير سامة.


6- ثعبان الحليب المكسيكي:

كما هو واضح من اسمه يوجد ثعبان الحليب المكسيكي في المكسيك وينتشر في شمالها وشرقها، ويوجد أيضاً في بعض المناطق شماليّ أمريكا الشمالية في الولايات المتحدة وتحديداً في جنوب غرب ولاية تكساس.


7- أفعى الجرذ الحمراء:

يتميز أفعى الجرذ الحمراء بألوانه الجميلة ويُعرف في أمريكا الشمالية باسم أفعى الذرة، ويقوم هذا الثعبان بالانقضاض على الفرائس الصغيرة وافتراسها.
يتراوح حجمه ما بين 1,2 ــ 1,8 متر ويبلغ معدل عمره الطبيعي الذي يعيشه يتراوح بين 15 ــ 20 سنة وقد يعيش إلى 23 سنة.


8- ثعبان ماريليا:

يوجد هذا الثعبان في استراليا وإندونيسيا وغينيا، ويقوم بعصر فريسته حتى الموت ثم أكلها.


9- ثعبان الألوان المدرع:

يوجد هذا النوع من الثعابين في جنوب الهند، ويمكن العثور عليه على ارتفاع 5000 قدم فوق الجبال


10-الأفعى وحيدة القرن:

تتميز هذه الأفعى العجيبة بوجود حراشيف تشبه القرون في مقدمة الأنف،وهي أفعى سامة قوي البنية تعيش في وسط أفريقيا، ويتراوح طولها بين 72 سم إلى 107 سم.


11-الثعبان الهندسي:

سُميّ الثعبان الهندسي هكذا بسبب العلامات الهندسية الموجودة عليه، وهو ثعبان سام يمكن العثور عليه في إثيوبيا فقط. يبلغ طول الثعبان الذي في الصورة 75.2 سم.

 

 

                                  

 

         

 

أطعمة تساعد على التركيز‏

 

 

 

تقول الدراسات الحديثة أن الشخص يبدأ في حالة من التدهور المعرفي منذ سن 45, إذا تبدأ قدرته على التفكير بالتراجع شيئا فشيئا, و كذلك ذاكرته التي تتراجع تدريجيا, و تزداد نسبة التراجع كلما تقدم في العمر, و هذا ما يجعل نقص التركيز مشلكة تبدأ بالتطور مع الزمن, وقد يكون اهتمامنا بالنواحي الصحية المتعلقة بالدماغ عاملا أساسيا في تأخير هذه الأعراض, و جعل الدماغ لدينا بعمر أقل من أعمارنا الحقيقة, و في الطعام أيضا ما يمكن أن يجعلنا أقدر على التركيز و السيطرة على قدراتنا المعرفية, حتى ولو بشكل مؤقت, و فيما يلي بعض أنواع الأطعمة التي تساعد في ذلك:-

الورقيات الحضراء

تقول الدراسات أن تناول الورقيات الخضراء مرة إلى مرتين بشكل يومي, تجعلنا نحصل على دماغ يعمل بقدرات أكبر, و كأنه أصغر بخمسة أعوام, من حيث الذاكرة, و القدرة على التركيز, فهي تعتبر من أحد أهم الأطعمة التي تحافظ على قدراتنا المعرفية.

الحبوب الكاملة

أن تناول الحبوب الكاملة على وجبة الأفطار بدلا من الكربوهيدرات المكررة, يساعد على إعطائنا قدرة مضاعفة على التركيز طوال اليوم, و لتكون وجبة كاملة و مفيدة فعلينا تناولها مع بعض البروتين مثل البيض و الحليب.

القهوة

تساعد القهوة على التركيز المؤقت لعدد من الساعات, لذلك ينصح بتناولها إذا كنا بحاجة إلى زيادة تركيزنا خلال الامتحان أو الاجتماعات المهمة, و يتأثر الرجل و المرأة بالقهوة بطريقة مختلفة, حيث تقول الدراسات أن الرجال بعد تناول الكافيين بعشرة دقائق يصبحون أكثر يقظة و يسيطرون على النعاس, و يشعرون بدفعة قوية من التركيز و المعنويات بعد نصف ساعة من تناوله, بينما تتأثر المرأة حتى بالقهوة المنزوعة الكافيين التي تشعرها باليقظة, بينما يكون تأثيرها على الرجل طفيفا أو شبة معدوم.

العلكة

تقول الدراسات أنه و أثناء قيامنا بعمل مجهد و يحتاج إلى التركيز, و توظيف القدرات المعرفية, قد تكون العلكة أبسط الحلول, و من أكثرها فاعلية في الحصول على التركيز المطلوب, فمضغ العلكة من العوامل التي تزيد تركيزنا اللحظي.

  

ايام الزمن الجميل

 

 

قول للزمان ارجع يا زمان

 

 

 

 

 

ايام الزمن الجميل

 

فنادق الخبر ايام عزها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كانتين ارامكو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مطاعم في الخبر

 

 

 

التميمي في الخبر

 

 

 

سوبرماركت العائلات الخبر

 

 

 

 

شوارع الخبر وبعض المحلات

 

 

الجالكسي إس 3 و 10 مواصفات خارقة مع مقارنة كاملة بالايفون 4 اس

الجالكسي إس 3 و 10 مواصفات خارقة
مع مقارنة كاملة بالايفون 4 اس

أولاً: خاصية الـ

 S-Voice

S voice 450x540 جالكسي اس ٣ (مواصفات كاملة[صور/فيديو] + مقارنة بين منافسيها + أسعار)

هذه الخاصية شبيه إلى درجة كبيرة بـ سيري الموجودة في الايفون ٤ اس. حيث يمكن فعل عدة أشياء عن طريق الصوت فقط، أبرز ما يُمكن فعله: فتح قفل الهاتف، تشغيل تطبيق معين، تشغل الملفات الصوتية، إرسال الرسائل، تسجيل المواعيد، وضع المنبه على حالة "إغفاء"، رفع/خفض الصوت، الإجابة على أسئلة المستخدم، تشغيل الكاميرا، والتقاط الصور. تدعم هذه الخاصية ٨ لغات (العربية ليست منها للأسف)، منها الإنجليزية الأمريكية، الإنجليزية البريطانية، الألمانية، الاسبانية، الايطالية، و الكورية.

ثانياً: خاصية الـ

 Smart Stay

الكاميرا الأمامية للجهاز تَتَّبع العين بحيث تستطيع معرفة ما إذا كان المستخدم يرى/يستخدم الجهاز الآن أم لا! إن كانت عين المستخدم على الجهاز (حتى وإن لم يستخدم الجهاز)، فلن يقوم الجهاز بإطفاء الشاشة تلقائياً.

ثالثاً: خاصية الـ

 Face Recognition with Auto Tagging

جالكسي اس ٣ يستطيع التعرف على الأشخاص الموجودين في الصورة عن طريق الوجوه (يجب أن تكون صورة الشخص موجودة في قائمة اتصال الخاصة به). وأيضاً، بشكلٍ جميل، يعطي عدة خيارات لمشاركة الصورة للأشخاص المتواجدين في الصورة! حيث يُعطي الجهاز (بعد الضغط على وجه الشخص) عدة خيارات من ضمنها إرسال الصورة عن طريق البريد الالكتروني أو كـ ام ام اس . ويمكن تحديد جميع الأشخاص في الصورة وإرسالها لهم مرة واحدة!

رابعاً: خاصية الـ

 S-Beam

 

هذه الخاصية الرائعة تمكن المستخدم من نقل الملفات إلى جهاز آخر عن طريق ملامسة الجهازين ببعض. حيث سيتم نقل الملفات عن طريق تقنية ان اف سي أو بالإمكان استخدام الواي فاي لاتمام عملية النقل ، يُمكن نقل إلى ١ جيجابايت في كل مرة. حيث يتم نقل ١ جيجابايت كاملة  في ٣ دقائق تقريباً (٥ ميجابايت/ثانية تقريباً)، ولا يشترط وجود واي فاي أو حتى شبكة اتصال! عيبها، يجب أن يكون كلا الجهازين جالكسي اس ٣!

خامساً: خاصية الـ

 Direct Call

Direct call 450x280 جالكسي اس ٣ (مواصفات كاملة[صور/فيديو] + مقارنة بين منافسيها + أسعار)

يُمكن من خلال هذه الخاصية الإتصال بالشخص الموجود على الشاشة دون الحاجة إلى الضغط على زر "مكالمة". عند إرسال شخصٌ ما رسالة، أو عند فتح قائمة الإتصال بشخصٍ ما، يمكن الإتصال بهذا الشخص مباشرةً من خلال وضع الجهاز على أذن المستخدم فقط!

سادساً: خاصية الـ

 AllShare Play and Cast

All share 450x202 جالكسي اس ٣ (مواصفات كاملة[صور/فيديو] + مقارنة بين منافسيها + أسعار)

 جالكسي اس ٣ (مواصفات كاملة[صور/فيديو] + مقارنة بين منافسيها + أسعار)

يُمكن من خلال هذه الخاصية مشاهدة الموجود على شاشة الجالكسي اس ٣ (سواءً صورة، فيديو، الخ) على شاشة التلفاز ، أو مشاركة الملفات بسهولة وبدون أية أسلاك (وايرلس). ويُمكن أيضاً استخدام الجالكسي اس ٣ كجهاز تحكم عن بعد سواءً للألعاب أو لغيرها. و بين عدة أجهزة جالكسي اس ٣، يُمكن مشاركة شاشة أحد الأجهزة مع باقي الأجهزة (يجب أن تكون جميعها جالكسي اس ٣) من خلال نفس شبكة الواي فاي.

سابعاً: خاصية الـ

 Smart Alert

smart alert 450x259 جالكسي اس ٣ (مواصفات كاملة[صور/فيديو] + مقارنة بين منافسيها + أسعار)

من خلال هذه الخاصية (التنبية الذكي)، جالكسي اس ٣ يقوم بتنبيه المستخدم عن المكالمات المفقودة، الرسائل، و البريد الالكتروني، عند رفع الجهاز (بعد تركه لفترة) عن طريق الاهتزاز.

ثامناً: خاصية الـ

 Burst Shot and Best Photo

هذه الخاصية من أبرز خصائص كاميرا جالكسي اس ٣. حيث يُمكن أخذ ٢٠ صورة بشكل سريع جداً (سرعة الغالق تساوي صفر) ومتتابع! ويتم اختيار أفضل الصور من الـ ٢٠ صورة بشكل تلقائي!

تاسعاً: خاصية الـ

 Pop Up Play

pop up play 450x525 جالكسي اس ٣ (مواصفات كاملة[صور/فيديو] + مقارنة بين منافسيها + أسعار)

يُمكن من خلال هذه الخاصية تشغيل الفيديو كنافذة صغيرة و مشاهدته أثناء استخدامك للجهاز (سواءً تصفح الانترنت، ارسال بريد الكتروني، فتح برنامج ما، الخ) بنفس الوقت!

عاشراً: خاصية الـ

 Wireless Charging

Screen Shot 2012 05 05 at 12.41.58 AM جالكسي اس ٣ (مواصفات كاملة[صور/فيديو] + مقارنة بين منافسيها + أسعار)

يُمكن شحن الجالكسي اس ٣، من خلال قطعة خاصة، بدون أية أسلاك! فقط بوضع الجالكسي اس ٣ فوق القطعة، سيتم شحن الجهاز بشكل تلقائي!

 

مقارنة بين

 Galaxy S3 و iPhone 4S و HTC One X و Lumia 900

وجدتُ عدة مقارنات بين الجالكسي اس ٣ وأجهزة أخرى (سواءً أجهزة سامسونج القديمة أو أجهزة من شركات أخرى)، و حاولتُ جمع أهم المعلومات بين الأجهزة المذكورة أْعلاه. سبب اختياري لهذه الأجهزة هو أن هذه هي أكثر الأجهزة المنافسة للجالكسي اس ٣ حالياً (في اعتقادي). المعلومات الموجودة في الجدول تم جمعها من عدة مصادر (تجدها في آخر الموضوع) وقمتُ بترجمتها للغة العربية (بمجهودي الخاص). أتمنى أن يكونَ شاملاً جميع المعلومات المهمة:

 

Screen Shot 2012 05 05 at 12.18.31 PM جالكسي اس ٣ (مواصفات كاملة[صور/فيديو] + مقارنة بين منافسيها + أسعار)

 

المصدر