من أنا

الجمعة، ٢٧ مايو ٢٠١١

مواضيع اليوم في عالم الإبداع / الجمعة 27 مايو 2011

Ibda3banner01_Sig.jpg (760×164)

مواضيع اليوم في عالم الإبداع / الجمعة 27 مايو 2011



وتحدثت الحضارة العربية



مع قرب الذكرى 1200 لدخول القائد العظيم طارق بن زياد الأندلس سألت نفسي ما الذي يمكن أن تقوله لي الحضارة العربية عن تواجدها هناك ؟؟ فكان هذا ما قالته:

(الأندلس)

بدأت رحلتي في الأندلس متأخرة قليلا عن غيرها من دول اسلامية أخرى حيث أنها فتحت بعدها. كانت بداية غرسي في أراضي الأندلس منذ دخول القائد طارق بن زياد مع جيوشه وانتصارهم على لوذريق وجنده من القوط في معركة وادي لكة عام 92 هـ / 711 م .

اقرأ باقي الموضوع.. »


تقنية الكروما



الكثيرون منا مهووسون بطرق صناعة الأفلام، فلا أخفي عليكم أني من أشد المعجبين بميدان صناعة الأفلام وكل ما يحيط بهذا المجال، لذا سوف أتحدت عن تقنية تستعمل بكثرة في السنين الأخيرة وتسمى بالكروما أو بالانجليزية بالأسماء التالية:

Chroma key > Color keying > Green Screen > Blue Screen

الكروما :هي من الوسائل التقنية الحديثة التي يستعملها المخرج لإنجاز مشاهد صعبة ومستحيلة كالإنسان الطائر، وتستعمل في الأفلام أو المسلسلات أو لإعداد ديكور افتراضي للبرامج التليفزيونية، وهي خلفية تكون غالباً باللون الأخضر والأزرق يتم إزالتها ووضع صور أو فيديو في مكان الخلفية. (غالباً يستعمل اللونين الأخضر أو الأزرق لأنهما لا يشبهان لون بشرة الإنسان)

كما نلاحظ في الصورة فهي بلا شك للنشرة الجوية حيث يقوم المقدم بالإشارة بإصبعه إلى الخلفية الخضراء ولكن بعد التعديل ببرامج خاصة يتم وضع خرائط الأرصاد الجوية مكان الكروما.

سوف أذكر لكم بعض مميزات تقنية الكروما :

اقرأ باقي الموضوع.. »


10 حقائق مذهلة عن صديق الأرض.. القمر


من منا لا يذهله مشهد ذلك الجرم السماوي في الليلة التي يضيء فيها السماء بدراً لامعاً لتتمتع أعيننا بالنظر إليه!

إنه القمر أقرب جيراننا في الفضاء والذي تغنى الشعراء بجماله وبنوره وهو بدر مكتمل، وكان دائماً مصدراً للإبهار ورفيق الأرض الدائم وأول جرم تطؤه قدم بشرية ، وهو فى الحقيقة غير منير بذاته فهو جسم مظلم يعكس فقط ما يسقط عليه من ضوء الشمس إلى الأرض لينير الليالي المظلمة، وهو في كثير من الأحيان يصبح دليلاً يجب اتباعه!.. وهاكم عشر حقائق مذهلة عن القمر:

1.. تشكل القمر نتيجة لاصطدام يعرف بالاصطدام العملاق، وقد افترض العلماء أن ما حدث كالتالي: اضطدم جسم عملاق بحجم المريخ بالأرض منذ 4.6 مليار سنة مضت بعد وقت قصير من ولادة الشمس ونظامنا الشمسي ، ونتجت سحابة ضخمة من الصخور المتبخرة نتيجة الاصطدام واتخذت مداراً حول الأرض ثم بردت السحابة وتكثفت وأصبحت حلقة من أجسام صلبة صغيرة تدور حول الأرض ثم تجمعت تلك الأجسام فيما بعد مكونة القمر!!

اقرأ باقي الموضوع.. »

ندعوك لأن تبقى على اطلاع بجديد عالم الإبداع دائماً من خلال الاشتراك في مجموعتنا البريدية:

مجموعة عالم الإبداع البريدية

أو من خِلال متابعتنا على:

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة البريدية لعالم الإبداع.
لمراسلة مدير هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: contact@ibda3world.com
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: ibda3group+unsubscribe@googlegroups.com
لمزيد من الاختيارات يمكنك زيارة موقع المجموعة:
http://groups.google.com/group/ibda3group?hl=ar

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق