من أنا

الخميس، ٢٦ مايو ٢٠١١

مواضيع اليوم في عالم الإبداع / الخميس 26 مايو 2011

Ibda3banner01_Sig.jpg (760×164)

مواضيع اليوم في عالم الإبداع / الخميس 26 مايو 2011


هل أشتري آيباد أم لاب توب؟!!


بدأت التكنولوجيا تسيطر علينا في بيوتنا ومكان عملنا في كل "وقت" خاصةً إذا نظرنا إلى هذا التطور التكنولوجي السريع والسريع جداً الذي نمر به في عصرنا الحالي.

وكما نعرف فإن مستخدمي هذه التكنولوجيا قد يواجهون العديد من الصعوبات في اختيار منتج أو جهاز معين بسبب هذا التطور السريع، والذي أصاب الزبائن على اختلاف مستوياتهم بصدمة تلو الصدمة.. فأصبحوا بحاجة إلى (دليل صادق) يرشدهم إلى الخيار السليم.

وها هو سؤال جديد يحوم في أفق العديد منا، ومن المؤكد أنه دار في بالك مراراً وتكراراً.. وهو: ماذا أشتري "آي باد" أو "لاب توب" أو "الاثنين معاً"؟!

سؤال من المؤكد أنك طرحته على نفسك، أو طرحه أحدهم عليك.. فمهما كانت إجابتك من المؤكد أنك واجهت بعض الصعوبة في الرد، أو قد تكون ترددت قليلاً قبل أن تجزم في الجواب.

ولكي تجد الإجابة الشافية لمثل هذا السؤال المحير، يجب في البداية أن تعرف إيجابيات وسلبيات كل جهاز على حدة، بالإضافة إلا معرفة إن كان الجهاز الذي ستختاره سوف يلبي احتياجاتك أم لا:

هل سيحل الـ "آي باد" محل الـ "لاب توب"؟

هذا ما سنحاول الإجابة عليه في هذا الموضوع، وذلك بعمل مقارنة بين الميزات والخصائص الرئيسية لكلٍ من اللاب توب وآي باد، وذلك لمعرفة من الأفضل في كل ميزة على حدة، وذكر السبب في إعطاء هذه الأفضلية.

اقرأ باقي الموضوع.. »


قصة واحدة والكل يعيشها!!



مهما كان الإنسان غنياً أو فقيراً أبيضاً أو أسوداً عالماً أو جاهلاً، فهنا لا فارق فالكل سيمر بهذه المرحلة التي تذكر الانسان بأصله ومن هو وتروي له ماضيه القريب.
يالها من لحظات يكون الإنسان فيها أضعف ما يكون.. مهما كبر بعدها وصار رجلاً قوياً متكبراً.. فهذه اللحظة دائماً ما تذكرنا بأن الإنسان أضعف من أن يظن نفسه قوياً..
لن أطيل عليكم في سرد القصة فيكفي أن تشاهدوا الصور التالية لتفهموا القصة ولتروا ماهية الإنسان:

اقرأ باقي الموضوع.. »

حيوانات انقرضت بفعل الإنسان


هناك الكثير من الحيوانات التي انقرضت على مر التاريخ ولكن الإنسان كان هو السبب الأول في انقراض الحيوانات!!.. ولو حاولنا ذكر كل الحيوانات التي انقرضت فلن تكفينا كتب و مقالات كثيرة و لكني أحببت أن أسلط الضوء على الحيوانات التي تم التقاط صور فوتوغرافية لها قبل انقراضها، ما يعني أنها لم تنقرض منذ زمن بعيد ليدل ذلك على أن تطور الإنسان و تقدمه كان سلاحاً ذو حدين فأدى إلى زيادة الرفاهية و في المقابل أضر بالحيوانات و أدى إلى انقراضها. ومن هذه الحيوانات:

النمر التسماني:

كانت هذه الحيوانات تدعى نمر تسمانيا و قد توفي آخر نمر تسماني في حديقة حيوان في مدينة هوبارت في ولاية تسمانيا في أستراليا في يوم 7 سبتمبر عام 1936.

اقرأ باقي الموضوع.. »


أنا أكره الرياضيات!!

من منّا لم يسمع هذه العبارة في حياته؟.. إن لم يكن هو قائلها فالأكيد أنه سمع بها من صديق أو زميل،  وإذا ما سألته لما لا تحب الرياضيات؟ قد يجيبك بسبب غموضها أو كثرة الحساب أو قوانينها المعقدة، ولربما ذهب إلى أبعد من ذلك وأخبرك أنه لا يفهم البًّتة (إطلاقاً) عندما يتكلم أستاذ الرياضيات!!

فما سبب ذلك يا ترى ؟ هل حقاً الرياضيات مُبهَمَةٌ أم أن الأمر راجع إلى مناهجنا الدراسية وطريقة تلقينِها ؟ هل عالم الرياضيات مُعقد أم شيقٌ ممتع؟
مما لا شك فيه أن طريقة إيصال المعلومة تلعب دوراً هاماً في تحبيب المادة المدروسة بما في ذلك الرياضيات بشقيها الحساب والهندسة، فدعونا نرى أجمل الطرق وأكثرها إبداعاً في تدريس الرياضيات، وليكن خير ما نبدأ به هو ما مَرَ بنا جميعاً : " علم الحِساب" وخاصة "جداء عددين" (ضرب عددين).

من الأساليب التقليدية في الجداء (الضرب): هو جعل التلميذ يحفظ جدول الضرب سطراً سطراً.. عموداً عموداً (زنقة زنقة) لكل الأعداد الطبيعية (من 1 إلى 9 ). انظروا مثلاً طريقة تعليم جدول الرقم 9 من دون حفظه:

اقرأ باقي الموضوع.. »

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة البريدية لعالم الإبداع.
لمراسلة مدير هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: contact@ibda3world.com
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: ibda3group+unsubscribe@googlegroups.com
لمزيد من الاختيارات يمكنك زيارة موقع المجموعة:
http://groups.google.com/group/ibda3group?hl=ar

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق