من أنا

الاثنين، ٢٣ مايو ٢٠١١

مواضيع اليوم في عالم الإبداع / الاثنين 23 مايو 2011

Ibda3banner01_Sig.jpg (760×164)

مواضيع اليوم في عالم الإبداع / الاثنين 23 مايو 2011



كتل تقنية: أخبار, تقارير ومقارنات تقنية



نعم لا تستغرب من اسم المقال فلم أجد اسماً آخر يليق به إلا كتل تقنية، لأني سأصحبكم في هذا الموضوع لتقارير وأخبار ومقارنات من عدة أوجة تقنية، ولنبدأ بقنبلة سوني الجديدة:

1- Xperia Play قنبلة سوني إريكسون الجديدة:

عندما أطلقت آبل جهازها IPhone عام 2007 م أعادت اختراع معنى الهاتف المحمول. ومعظم الهواتف التي جاءت بعده لم تكن الا تقليد له (مع ان بعضها كان أفضل منه بمراحل عده). ولم تكن تقدم علاوة عما يقدمه سوى أشياء بسيطة مثل لوحة المفاتيح الفيزيائية, الشاشة الأكبر و تقنيات أحدث. لم يتم تقديم هاتف مميز فعلا أو يضيف شيء مميز إلى معني الهواتف النقالة ( الذي أعادت أبل اختراعه ) ولكن كل هذا تغير…اليوم.

عندما انطلقت اول إشاعات وصور مسربة عن هاتف يحمل أزرار تحكم البلايستيشن التي يعرفها من يملكه ومل لم يره على الطبيعة من قبل ,هاج الوسط التقني وماج لأمر هذا الهاتف الذي سيستطيع وبكل جدارة ان يقدم تجربة الالعاب الاكثر تكاملاً في عالم الهواتف النقالة وقد ازداد الامر حدة حتى اكتشفت أسماء مفاتيح تحكم البلايستيشن في شفرة أندرويد المصدرية مما أكد للبعض توقعاتهم بخصوص هذا الهاتف .
وعندما أطلقته سوني أريكسون كان بالفعل حدثا عملاقا وتلهف الجميع للحصول علية وتجربته قبل غيرهم:

اقرأ باقي الموضوع.. »


رحلة مصورة إلى جبل هوا شان



إذا كنت تبحث عن التشويق والإثارة من خلال تسلق الجبال دون اللجوء إلى التدريب والعمل الشاق فجبل هوا شان هو هدفك، حيث يضم واحداً من أخطر الممرات الجبلية التي لا تصدق في العالم:

يقع جبل هوا شان وسط الصين في الجزء الشرقي من مقاطعة شآنشي على بعد حوالي 120 كلم من Xian الذي ينتمي إلى القسم الشرقي من جبل ,Qinling ويقع هذا الجبل بالقرب من جبال الهيمالايا في التبت.

اقرأ باقي الموضوع.. »


آبل ومايكروسوفت وجهان لعملة الإبداع


سأعرض لكم في هذا الموضوع تقريراً بسيطاً من أجل الإمعان فى تاريخ نشأة كل من اّبل وميكروسوف ومراحل تطورهما , لكى يكون نبراس أمل لكل من له طموح ,وليعلم الجميع ان ما نيل المطالب بالتمنى ,فتلك الشركات مرت بالعديد من الإخفاقات والصراعات بينهما وبين شركات اّخر كانت منافسه لهما واختفت من الساحة الاّن ,وشركات ظهرت بعدهم وتحاول الوصول اليهم والتفوق عليهم مثل جوجل .

فأنه حقا سوق يكثر فيه المنافسة التى تخلق روح الابداع, والمستفيد من كل ذلك هو المستخدم سواء كان مثلى ومثلك او شركات تستخدم برمجيات تلك الشركات واجهزتهم من اجل جعل الحياة اكثر سهولة. بعد هذه المقدمة الطويلة والتى اعتذر عنها سوف ندخل في صلب الموضوع .

يرجع هذا الصراع إلى الربع الاخير من القرن الماضى والذى شهد بداية ثورة كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات وكان لكل من آّبل ومايكروسوفت بصمته فى هذا المجال.

اقرأ باقي الموضوع.. »


سيرفيللو: جهاز مذهل يحقق المستحيل!


سنتحدث في هذا الموضوع عن جهاز مذهل يكسر كثيراً من الحواجز التي لم نكن نحلم بالوصول إليها!!.. إنه جهاز "Cervello"..

"Cervello" هو جهاز يحتوي على 14,000 مليون ترانزستور، حيث الترانزستور هو مكون الكتروني صغير الحجم يقوم بتشغيل أو فصل الدائرة الإلكترونية كالمفتاح الكهربي، و هو المكون الرئيسي للمعالج الدقيق للحاسب الآلي Processor.

يحتوي "Cervello" أيضاً على 46000 مليون وصلة بين الترانزستورات، ويقوم "Cervello" بالكثير من المهام مثل : الفعل و رد الفعل ، فهم ما يدور حوله و اتخاذ القرار المناسب ، الادراك ، الابداع … إلخ. "Cervello" أيضا يحتوي على معمل كيميائي كامل يقوم بانتاج حوالي 120 مادة كيميائية عند اللزوم ، كما أن به خاصية هامة جدا و هي أنه عند حدوث عطل في أحد أجزاء "Cervello" فان باقي الأجزاء تقوم بعمل الجزء العاطل حتى يعود للعمل ، و كذا إذا حدث عطل في أكثر من جزء.

 

كل هذا رائع ، و لكن للأسف ، لا يوجد جهاز الكتروني يحمل كل هذه المميزات ؛ فليس هناك جهاز الكتروني يستطيع اتخاذ قرار وحده في المواقف المختلفة ، كما أنه لا يوجد جهاز الكتروني يتمتع بالفهم و الادراك و الابداع ، و من البداية لا يوجد جهاز الكتروني يحمل كل هذا العدد من الترانزستورات ، و لكي تتخيل مدى المبالغة في الرقم المذكور يكفيك أن تعرف أن أكبر عدد من الترانزستورات الموجودة في معالج دقيق لا تتعدي الـ 2000 مليون. سيظهر هنا سؤال و هو ( اذن ما كل هذه الميزات و المواصفات السابقة؟ هل لا يوجد ما يسمى "Cervello"؟ أم هو تخيل لاختراع مستقبلي؟ ).

"Cervello" موجود ، بل إن كلا ً منا يمتلك واحدا ً. نعم ، إنه "المخ البشري" ، الذي هو المعنى العربي للكلمة الايطالية الأصل "Cervello".

اقرأ باقي الموضوع.. »

ندعوك لأن تبقى على اطلاع بجديد عالم الإبداع دائماً من خلال الاشتراك في مجموعتنا البريدية:

مجموعة عالم الإبداع البريدية

أو من خِلال متابعتنا على:

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة البريدية لعالم الإبداع.
لمراسلة مدير هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: contact@ibda3world.com
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: ibda3group+unsubscribe@googlegroups.com
لمزيد من الاختيارات يمكنك زيارة موقع المجموعة:
http://groups.google.com/group/ibda3group?hl=ar

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق