من أنا

الثلاثاء، ٣١ يوليو ٢٠١٢

قطار الامارات

 

 

تشمل سكك الحديد بين الرويس والغويفات وتقاطع ليوا مع العين

طرح مناقصة عقود المرحلة الثانية من «قطار الاتحاد»

حجم الخط |

 

تاريخ النشر: الإثنين 30 يوليو 2012

الاتحاد

طرحت شركة "الاتحاد للقطارات" دعوة لجميع الشركات المؤهلة للمشاركة في مناقصات العقود الثلاثة الأولى الخاصة بالمرحلة الثانية من تطوير مشروع السكك الحديدية بالدولة، بحسب ما أعلنت في بيان صحفي أمس.

وتضمنت هذه الدعوات التي تم إصدارها مجموعـة من عقود التصميـم والتشييد لخطوط السكك الحديدية التي تربط ما بين الرويس والغويفات بمسافة 137 كيلومتراً، وتقاطع ليوا مع العين بمسافة 190 كيلومتراً، إضافة إلى العقد المتعلق بتوحيد الشبكة والأنظمة الخاصة بها والذي يشمل إشارات شبكة السكك الحديد والاتصالات الخاصة بها.

ويأتي إصدار هذه الدعوات في أعقاب ورشة عمل أقامتها شركة الاتحاد للقطارات وشهدت مشاركة العديد من الشركات الراغبة بالمشاركة في مناقصات العقود.

وبموازاة ذلك، تعتزم شركة الاتحاد للقطارات إصدار دعوات للمشاركة في مناقصات العقود المتبقية الخاصة بتطوير المرحلة الثانية من المشروع خلال الأشهر المقبلة. يذكر ان أعمال التشييد الأولية من المرحلة الأولى للمشروع قد بدأت بالمرفأ في المنطقة الغربية، والتي تجري بالتعاون مع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" أول شريك تجاري لشركة الاتحاد للقطارات.

وتهدف "أدنوك" بالتعاون مع شركة الاتحاد للقطارات لنقل حبيبات الكبريت من شاه وحبشان إلى ميناء الرويس للتصدير بعد تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع السكك الحديدية. يشار إلى أن المرحلة الثانية تمثل جزءاً مهماً من الشبكة الوطنية للسكك الحديدية من حيث الحجم والنطاق، لاسيما وأنها تربط المراكز الصناعية والحضرية.

وفضلاً عن ذلك، تشهد هذه المرحلة توسع شبكة السكك الحديدية إلى المنافذ التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بدول مجلس التعاون، وذلك مع المملكة العربية السعودية عبر مركز الغويفات ومع سلطنة عمان عبر مدينة العين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق