من أنا

الجمعة، ٢٤ فبراير ٢٠١٢

بستان الإبداع – 61: صور وفيديوهات منوعة من الغرائب والطرائف

بستان الإبداع – 61: صور وفيديوهات منوعة من الغرائب والطرائف


ملاحظة هامة: لا يحتوي الموضوع على عدة فيديوهات لا يمكن عرضها في رسالة البريد الإلكتروني. لمشاهدة الفيديو اضغط هنا لتقرأ الموضوع كاملاً

نصل اليوم لموعد جولتنا الأسبوعية بستان الإبداع ، والتي سنستعرض فيها مجموعة منوعة من الأخبار , الصور والفيديوهات الغريبة والطريفة، و لنبدأ جولتنا من روسيا :

لوحة مكونة من آلاف بقع القهوة:

شاهدنا سابقاً أحد الأعمال المدهشة للفنانة هونغ يي حين رسمت باستخدام كرة السلة ، ونعود لها اليوم بعمل لا يقل غرابةً وبراعةً حيث رسمت صورة مدهشة للمطرب التايواني تشو جاي من بقع القهوة !!

تخيلوا أن هذه اللوحة هي مجموعة من بقع القهوة التي تم وضعها بعناية!

تبدأ هونغ بي عملها برشفة إبداعية من القهوة، وتستخدم الجزء السفلي من كأس القهوة كفرشاة في رسمها وصحن الكأس كعلبة لألوانها، وقد أمضت 12 ساعة من العمل لترسم لنا هذه الوحة الرائعة و المدهشة.

لمشاهدة أعمال الفنانة هونج يي من خلال موقعها إضغط هنا

فيديو للفنانة هونغ يي و هي ترسم اللوحة :

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا لتقرأ الموضوع كاملاً

نباتات تعود للحياة بعد تجمّدها منذ 30.000 عام!

 

تمكن علماء في روسيا من إستنبات نباتات من فاكهة خزنتها سناجب في الجليد قبل نحو 30,000 عاما. و عُثر على الفاكهة بضفاف نهر كوليما في سيبيريا ، التي تعد من المواقع البارزة بالنسبة لمن يبحثون عن عظام الحيوانات العملاقة. و قام فريق من معهد فيزيولوجيا الخلايا بأخذ نباتات "سيلين ستنوفيلا" من الفاكهة. و أشار العلماء في ورقة بحثية نشرتها دورية " Proceedings of the National Academy of Sciences" إلى أن هذه أقدم نباتات يتم زراعتها مجددا.

و قبل ذلك كان أقدم نبات تم استنباته هو بذور أشجار النخيل حفظت لـ2000 عام في فلسطين . يذكر أن رئيس فريق الباحثين الاستاذ ديفيد غيليتشنسكي مات قبل أيام قليلة من نشر بحثه . و يتحدث الباحثون عن العثور على نحو 70 جحرا لسناجب على ضفة النهر . وذكروا أن كل الجحور التي وجدوها كانت على عمق ما بين 20 إلى 40 مترا وتوجد في طبقات تحتوي على عظام ثديات ضخمة مثل الماموث ووحيد القرن والغزلان والجياد. و يبدو أن السناجب وضعت الفاكهة في أكثر الأجزاء برودة من الجحور ، وتم تجميدها بصورة دائمة بعد ذلك ، ربما بسبب برودة المناخ بهذه المنطقة .

المصدر 2 1

إنه حقاً عالم رائع :

فيديو لمناظر طبيعية ساحرة بخاصية مرور الزمن time lapse :

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا لتقرأ الموضوع كاملاً

كما عودناكم :)

جمعة مباركة على الجميع .. إن شاء الله

سبحان الله و الحمد الله و لا أله الا الله و الله أكبر ..

المصدر 1

كلمات ليست كأي كلمات … كلمات تدخلك الجنة

أضغط على الصورة لتكبيرها

المصدر 1

استخراج ماسة نادرة في استراليا:

 

أعلنت إدارة أحد مناجم الألماس في استراليا عن العثور على ماسة نادرة من اللون الوردي في أحد مناجمها ، و قالت الشركة أن وزن الماسة يبلغ 12.76 قيراطا و قد عثر عليها في منجم شركة ريو تينتو في غرب البلاد. و أطلق اسم ارغايل على الماسة التي يجري صقلها حاليا في مدينة بيرث . و سيتم عرضها في كل من هونغ كونغ و نيويورك و غيرهم من المدن الأخرى لبيعها. و بعد عملية الصقل سيقوم فريق من خبراء الالماس بتحديد نوعية و تصنيف الماسة. و جاء في بيان للشركة ان 90 بالمائة من الماس الوردي اللون سينتج في منجم الشركة .

و يقول احد مدراء الشركة التي تمتلك المنجم أن الماسة بهذا الحجم نادرة و أن الأمر إستغرق 26 سنة للعثور عليها وقد لا يتكرر الامر . و كان هناك ماسة أخرى من نفس اللون تقريبا و تبلغ 24 قيراطا قد بيعت برقم قياسي عام 2010 و وصل الى 46 مليون دولار الى تاجر الماس بريطاني خلال مزاد في سويسرا

المصدر 1

تعرفوا على المرأة التي لم تأكل سوى البيتزا لمدة 31 عاماً

البيتزا هي الطعام المفضل عند الكثيريين ، لكن ذلك ليس بكافي لسيمونز كلير ذات 33 عاما. كلير تحب الجبن و البيتزا بالطماطم كثيرا لدرجة أنها لم تتناول أي طعام آخر سوى البيتزا و لمدة 31 عاما . وهذا يعني انها تأكل البيتزا منذ أن كانت في السنة الثانية من عمرها . و هذا مبكر جدا لطعام مثل البيتزا لطفلة بهذا العمر . و لكن هذا ليس لإنها لا تريد أن تأكل أي طعام آخر ، بل لأنها لا تستطيع ذلك . فكلير ترتعد من مجرد ذكر اي طعام أخر  من المواد الغذائية غير البيتزا . و ان رأها أحد في يوم من الأيام تضع أي شيء آخر عدا البيتزا في فمها فسيكون ذلك خدعة منها ( حسب قولها ) . كلير تعاني مما يعرف أو يسمى بإضطراب التغذية . الخبراء يقولون انها على الطريق المؤدي إلى قتل نفسها مع هذا النظام الغذائي ، فهو يؤدي الي نقص في الفيتامينات والمعادن و من ثم إلى مشاكل كبيرة في المستقبل، مثل السكتة الدماغية أو القلبية . لكنها لا توافقهم على ذلك . و وفقا لما تقوله كلير، انها تحافظ على نفسها من خلال شرب الكثير من المياه و ممارسة الكثير من التمارين الرياضية . و يمكن لكلير أن يساعدها تناول الفاكهة و الخضروات  أكثر في وضعها هذا لكنها ايضا تخاف أكلها .

المصدر 1

كان يا مكنش: بينوكيو

كان يا مكنش هي سلسلة كرتونية تروي القصص العالمية و الروايات المشهورة بلهجة فلسطينية بحتة ، قد تبدو سطحية إلا أنها تتميز بعمق مختلف فهي تطرح قضايا إجتماعية و سياسية على لسان شخصيات معروفة مرسومة بشكل مبدع ، من إنتاج شركة خرابيش و شركة كرييتف Creative الفلسطينية .

المصدر 1

إعلان لعبة الطائر الغاضب الجديدة

إن كنت تظن أن زمنها قد ولى لا تتعجل ، فالشركة المنتج للعبة قررت إعلان جزء جديد للعبة الطائر الغاضب و يأتي هذا الجزء بشكل مخلتف قليلا ، فسوف يكون خاص في الفضاء .

أترككم مع الإعلان :

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا لتقرأ الموضوع كاملاً

ميكروسوفت تطلق إعلان مباشر ضد غوغل :

ماذا سيحصل حين يحاول محرك البحث الاضخم في العالم البدء ببيع برامج لانشاء ملفات خاصة بك؟؟

المصدر 1

روعة سحابة القوس

مظهر مذهل لا يصدق لسحابة القوس ظهرت في نبراسكا و هي عاصفة تتكون من مزيج مدهش من هيكل عاصفة كبيرة وإضاءة مثالية مع شمس وراء العاصفة .

هذا النوع من العواصف من الحالات النادرة جدا نتيجة عدة أعاصير.

المصدر 1

عندما لا تهتم أين تمشي

فتى تسقط عن الدرج و هي ترسل رسالة من هاتفها النقال غير منتبه اين تمشي .. على الهواء مباشرةً :)

المصدر 1

هل مارس رياضة التزلج على الجليد بالليل من قبل

وليام هيوز يتزلج على الجليد ليلاً و هو  يرتدي بدلة مغطى بالمصابيح البيضاء لتنير له الطريق قكرة جميلة التزلج على الجلسد ليلاً .

فيديو رائع  يعرض وليام هيوز و هو يتزلج على الجليد ليلا :

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا لتقرأ الموضوع كاملاً

فكّر خارج الصندوق :

لوحة رائعة مكونة من الكرتون و الأشرطة و الفلفل و قطع الكترونية ….

ما شعورك لو كنت تسبح وسط 8 مليون من قناديل البحر؟!


صورة حقيقية في بحيرة على جزيرة بالاو في المحيط الهادي .

المصدر 1

كليات لندن تقدم دورات في التصوير الفوتوغرافي لأجهزة الأيفون

 

ان كنت تحب أن تكون مخرج أفلام بإستخدام الهواتف الذكية أو تحب التصوير الفوتوغرافي . فإليك بهذا الخبر المفرح لك ، العديد من كليات لندن تخطط لتقديم دورات في عالم التصوير الفوتوغرافي بإسم iPhoneography  لأجهزة الأيفون ، في الحقيقة تبدوا فكرة رائعة . وفقا لبرنامج الأستاذ ريتشارد غراي كل ما تحتاج إليه لحضور هذه الدورة هو الولع بالتصوير  و الإبدع و طبعا جهاز أيفون ، رسوم الدورة هي 178 دولار بإضافة الى 30 دولارا لشراء التطبيقات المطلوبة .

دورة iPhoneography ستبدأ في غضون أسابيع القليلة القادمة ، مع ان أجهزة الأيفون لا تقارن بكاميرات DSLR الراقية ، ولكن الدورة بالنسبة للمصويرن المتحمسين الذين لا يملكون مبالغ كبيرة للإنفاقها على المعدات المكلفة ستكون مفيدة جدا . لكن أيضا كاميرات الأيفون لا يستهان بها إذا اجتمعت مع العديد من التطبيقات ، فيمكن ان تكون قويا و فعالة و أداة  ،كما يقول ريتشارد غراي انه " لم تعد بحاجة إلى معدات مكلفة لإنتاج صور كبيرة " .

لإستعراض و للمزيد من المعلومات حول الدورة إليكم الموقع iPhoneography 

روبوتات للخدمة المنزلية في بيتك بعد 10 سنوات

جولة في معرض مدينة الروبوتات في متحف العلوم وسط لندن ، حيث تم عرض مجموعة من الروبوتات المنزلية .

المصدر 1

أول مركب بريطاني يعمل بالطاقة الشمسية

فيديو يأخذكم في رحلة عبر أول مركب بريطاني يعمل بالطاقة الشمسية ويشرح مميزات المركب وكيفية عمله .

المصدر 1

تبوك بتقنية التعريض الطويل

صوره من شمال المملكة بمدينة تبوك بتعريض طويل ، وقت التصوير الساعة 11:00 مساءاً ، ‎ أشكر الأخ فوزي العنزي على مشاركته الجميلة .

غروب الشمس الذهبية بتقنية التعريض الطويل

الحديقة الوطنية يوسمايت بتقنية التعريض الطويل

أشكر الأخ فيصل النصار و أشكر أخاه ايضا  على مشاركته الجميلة .

مدينة شنتشن الصينية في 30 عام

صورة مدهشة لمدينة شنتشن الصينية في 1980 و2011. فترة زمنية قصيرة لكنها كافية لإحداث الكثير لو توفرت الإرادة .

المصدر 1

روبوتات راقصة في شنغهاي إكسبو

أشكر الأخ رامي تامر على مشاركته الطريفة .

المصدر 1

طريقة للتعامل مع موبايل سقط في الماء

فيديو عن طريقة التعامل مع موبايل سقط في الماء ، الفيديو على مسؤلية الأخ مصطفى . أشكر الأخ مصطفى جبيل على مشاركته

المصدر 1

هيونداي تطلق جهاز لوحي A7 ب 110 دولار

شركة هيونداي للتكنولوجيا تقدم أرخص جهاز لوحي مقارنةً بجميع الاجهزة المعروفة عالمياً . و يأتي الجهاز A7 بنظام اندرويد 4.0 و معالج Cortex-A8 بسرعة ‪1.5 GHz‬ و يأتي بذاكرة عشوائية بحجم DDR3) 512MB) ، و مع شاشة 7 انش تعمل باللمس و بوضوح 480×800 و مع منفذين USB و مخرج HDMI لعرض المقاطع بوضوح 1080p و ذاكرة تخزين داخلية 8 غيغا و يمكن رفعها الى 32 غيغا بواسطة بطاقة TF ، مع تقنية 3G, Wi-Fi ،بوزن 305 غرام ، متوفر بسعر 110 دولار يمكنك شرائه من هنا

أترككم مع إعلان (الوحيد) لجهاز A7:

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا لتقرأ الموضوع كاملاً

للرصاصة استخدامات مفيدة

يمكنك استخدامها كفتاحة زجاجات ، متوفر بسعر 20 دولار يمكنك شرائها من هنا .

لمعلوماتك ..

هل تعلم أن الحيوان الذي يظهر على فايرفوكس ليس ثعلب بل باندا الأحمر!
قد يكون الإسم خادعاً لكن كلمة "فايرفوكس" في الإنجليزية هي أحد أسماء الباندا الأحمر.  للمزيد من المعلومات عنه إضغط هنا

 

طائر الحُمَّراء

صور مدهشة و رائعة لطائر الحُمَّراء ، بلقطات مميزة . أترككم مع باقي الصور :

للتعرف أكثر على عالم الطيور  إليكم سلسلة : أجمل وأغرب 20 طائر في العالم

المصدر 1

إمرأة تقوم بسحب سيارتي جيب بواسطة شعرها

تمكنت امرأة نحيلة الصينية بسحب سيارتي جيب يبلغ وزنهما مجتمعات 4.5 طن بواسطة شعرها فقط . و هي شو خيوتشي ذات 43 عاماً من مقاطعة لياونينغ . و قالت شو أنها كانت دائما تحمل دلوين من الماء بوزن 100 كيلو غرام

و اوضحت شو كيف أنها أصبحت مؤدية لهذا العمل وذلك بعد أن انتقلت الى مدينة داليان منذ ثلاث سنوات للعمل كمحاسب لفرقة بهلوانية . و في كل يوم كانت ترى عروض أعضاء فرقة عمل ، و كنات ترغب أيضا في محاولة . و قد شجعها يو شاديه ( قائد الفرقة )على ذلك ، و في أول محاولة لها قامت بسحب سيارة بشعرها بوزن 1.5 طن و منذ ذلك الحين هي تتدرب على سحب سيارتي جيب و تعتزم محاولة في المستقبل لسحب 3 سيارات .

المصدر 1

رجل يبيع خزنة ب 123دولار و بداخلها 24 ألف دولار

رجل يبيع خزنة ب 123دولار و بداخلها 24 ألف دولار على موقع  ebay ، لم يكن قد فتحها ليتحقق بما بداخلها معتقدا بأنها فارغة ( راحت عليه :) .

لمشاهدة الإعلان في موقع ebay إضغط هنا

خلفيات مميزة:

إضغط على الخلفية بزر الفأرة الأيمن ثم Save Target As أو Save Link As لحفظها إلى جهازك.

وبهذا نصل لختام جولتنا الأسبوعية المنوعة التي أرجو أن تكون قد حازت على إعجابكم. ونلتقي الجمعة القادمة إن شاء الله بجولة جديدة وبستان جديد ..

إذا أعجبك هذا الموضوع قد يعجبك أيضاً:

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة البريدية لعالم الإبداع.
لمراسلة مدير هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: contact@ibda3world.com
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: ibda3group+unsubscribe@googlegroups.com
لمزيد من الاختيارات يمكنك زيارة موقع المجموعة:
http://groups.google.com/group/ibda3group?hl=ar

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق