من أنا

الاثنين، ٢ يناير ٢٠١٢

[AbuNawaf] عشرة أخطاء شائعة في الحمية الغذائية‎

شبكة أبو نواف
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض
Mobily ws
LE
مجموعة ابو نواف رسائل المجموعة ملتيميديا وصلات خارجية الاعضاء إحصائيات
AlHilalxJuventus Match
 

10 أخطاء شائعة في الحمية الغذائية‎
كاتب الموضوع :  Adi Al Owaifeer بريد العضو : dr.alowaifeer@hotmail.com

 
للتعليق ولمشاهدة الموضوع بشكل افضل : http://www.abunawaf.com/post-11315.html

بسم الله الرحمن الرحيم

مع ازدياد معدلات السمنة في جميع الفئات السنية بمجتمعنا السعودي على وجه الخصوص و الخليجي بشكل عام هناك هاجس يلاحق الكثير من المصابين بالسمنة ألا و هو (كيفية إنقاص الوزن) ، في هذا الموضوع لن أتطرق لأي من طرق إنقاص الوزن المنتشرة و لكن سأعرج على 10 أخطاء يرتكبها الناس في حميتهم الغذائية مما قد يفاقم مشكلة السمنة .

الخطأ الأول : الاعتماد على حميات الحجب عن الطعام

10 أخطاء شائعة في الحمية الغذائية‎

ما يقصد بمصطلح (حميات الحجب عن الطعام) هو أن الشخص يتناول كميات قليلة جداً من الطعام (شوربه و روب في اليوم فقط) و هذا خطأ فادح ، فصحيح أن الوزن سينقص بسرعه و لكن بهذه الطريقة سيكون الشخص قد عوًد جسمه على حرق السعرات الحرارية بطريقة بطيئة مما سيؤدي إلى ارتداد وزنه إلى ما كان عليه و أكثر في فترة وجيزة و حتى لو لم يكثر من الطعام فيما بعد .

الخطأ الثاني : تفويت وجبة الفطور

10 أخطاء شائعة في الحمية الغذائية‎

إن وجبة الإفطار مهمة ، فإن تناولك لإفطار جيد يحميك من نوبات الجوع التي تأتيك خلال عملك اليومي و التي قد تؤدي بك إلى تناول أطعمة تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية . تشير الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار بشكل منتظم يومياً يحافظون على وزنهم المثالي .

الخطأ الثالث : عدم تدوين سعراتك الحرارية

10 أخطاء شائعة في الحمية الغذائية‎

قد يكون الشخص منتظم على حمية غذائية و لكن في بعض الفترات من اليوم يخضع لتناول بعض الأطعمة الخفيفة (دونات ، إصبع شوكولاته) فلذلك يجب عليك تعقب جميع ما تتناوله في اليوم و تدوينة للتأكد من عدم مخالفتك لأنظمة الحمية .

الخطأ الرابع : الإكثار من الأطعمة قليلة الدسم

10 أخطاء شائعة في الحمية الغذائية‎

قد تكثر من الأطعمة التي تحتوي على كميات دهنية قليلة اعتقاداً منك بأن هذا تصرف سليم (( و هذا بالتأكيد خطأ )) ، التصرف السليم هو أن تقوم بتعقب السعرات الحرارية و ليس كمية الدهون في كل ما تأكله .

الخطأ الخامس : شرب السعرات الحرارية بدل من تناولها

10 أخطاء شائعة في الحمية الغذائية‎

قد تكثر من شرب العصائر و القهوة المحلاة اعتقاداً بأن ذلك لا يزيد من الوزن و لكن الحقيقة خلاف ذلك ، المشكلة في مثل هذه السوائل أنها تزودك بسعرات حرارية و لا تملأ بطنك مما يزيد من إجمالي تناولك للسعرات الحرارية .

الخطأ السادس : عدم الإكثار من شرب الماء

10 أخطاء شائعة في الحمية الغذائية‎

قد يخفى على الكثير دور شرب الماء في تقليل الوزن ، أثبتت الدراسات أن الأشخاص اللذين يشربون ثمان كؤوس من الماء يومياً يحرقون سعرات حرارية أكثر من أولئك الذي لا يكثرون من شرب الماء .

الخطأ السابع : الإحجام عن الحليب و مشتقاته

10 أخطاء شائعة في الحمية الغذائية‎

قد تنصح الكثير من برامج الحمية بالتوقف عن تناول مشتقات الحليب لاحتوائها على الدسم ، آخر الدراسات أثبتت أن الأفراد الذين يأخذون كفايتهم من الكالسيوم (و الذي يوجد في الحليب و مشتقاته) يحرقون السعرات الحرارية بشكل أسرع ، فالحل الوسط هنا أن تتناول مشتقات الحليب قليلة الدسم .

الخطأ الثامن : قياس الوزن بشكل مستمر

10 أخطاء شائعة في الحمية الغذائية‎

أن تقيس وزنك بشكل مستمر هو طريقك إلى الإحباط أثناء اتباعك نظام غذائي لإنقاص الوزن ، فلذلك ينصح بأن يزن الشخص نفسه مره كل أسبوعين فقط ليرى نتائج لما يقوم به من جهد .

الخطأ التاسع : وضع أهداف غير معقولة

10 أخطاء شائعة في الحمية الغذائية‎

أن تخطط بأن تخسر 10 كيلوجرام خلال أسبوع أو اثنين فإنك تخطط للفشل ، فقد تعرف في قرارة نفسك أنك غير قادر على ذلك مما يجعلك لا تبدأ بالحمية من الأساس ، فيجب عليك وضع أهداف معقولة و تقييم نفسك بشكل دوري و الاحتفال بإنجازاتك كلما خسرت بعض الكيلوجرامات .

الخطأ العاشر : عدم القيام بأي نشاط بدني

10 أخطاء شائعة في الحمية الغذائية‎

عندما يبدأ الإنسان بنظام غذائي من دون أن يقوم بأي نشاط بدني فإنه يضع كل حمل إنقاص الوزن على الامتناع عن الأكل مما يجعله طوال اليوم يشعر بالخمول و الكسل ، المفتاح إلى النجاح هو أن يجد الإنسان إحدى الأنشطة البدنية التي يحبها لكي يواظب عليها بشكل دوري .


شكرا لكم على القراءة و عذراً على الإطالة بالموضوع في هذه المرة

أخوكم / عدي العويفير
لمتابعة تغريداتي

10 أخطاء شائعة في الحمية الغذائية‎
alowaifeer@


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   

للتعليق على الموضوع او مشاهدة التعليقات الاخرى : http://www.abunawaf.com/post-11315.html
عدد المنتسبين لجروب أبو نواف : 674,445

للاشتراك في قروب أبو نواف ضع بريدك هنا

للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي :
abunawafgroups@yahoo.com

 
gametako

    شاهد في اقسام الملتيميديا أيضا  
صور - يمقن اسم امي ويمقن لا
يمقن اسم امي ويمقن لا
بلوتوث - شوفو البرد وش سوى بالموز
شوفو البرد وش سوى بالموز
بلوتوث - يعني مسوي حركة
يعني مسوي حركة
صور - عزيزي المريز
عزيزي المريز
بلوتوث - دراجة نقل جماعي
دراجة نقل جماعي
    اقسام الملتيميديا  
 

العاب فلاش | ملفاتمقاطع بلوتوثصوتصورفلاشمقاطع فيديومنوعات

 

   
    مواضيع أخرى لكاتب الموضوع Adi Al Owaifeer  
  اليوم العالمي للسكري
الدليل المصور لسرطان الثدي
تعرف على الحمية التي تقيك من السرطان
الطعام الذي تتناوله قد يؤثر على نومك [نصائح و إرشادات]
 

    اخر عشر مواضيع ارسلت للمجموعة   
  الأمراض الصدرية في المملكة
محاضرة ‎(صناعة الأفلام للمبتدئين)‎‎
صور : معرض ألف اختراع واختراع
نقل الصور والفيديو بشكل لا سلكي من كميرتك الى أجهزة الـ ios والأندرويد والحاسب !‎
كاريكاتير : حافز ... كم عمرك وتويتر سعودي‎
بودكاست سايوير - السايوير 2011
… بعضك كثيره شوي منه كفانـيـ … غيرك كثيره لو عطاني شويا … ‎( بارك حياه جدهـ )‎‎
تطبيق أصداء الملاعب
مقتطفات من ثلاثون كتاباً - الجزء السادس
أن ينجي سفينتنا
 
  شبكة ابو نواف2000-2012
قوانين الشبكة •  الخلاصات RSSالملف الصحفي
 
*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة أبو نواف، ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة أبو نواف على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة أبو نواف تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة أبو نواف بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، وشبكة أبو نواف تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of AbuNawaf Network. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of AbuNawaf logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that AbuNawaf network owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through AbuNawaf network, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and AbuNawaf network will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق