| | | | مواضيع جديدة وحصرية على شبكة أبو نواف:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. اسعد الله صبآحكم / مسآءكم بكل خير و
هذآ عدد سابق لم اتمكن من نشره في قروب ابو نواف (لان الموقع مغلق حينها) لمن يحب ان يطلع عليه[من هنآ]
~** نسخة العدد بصيغة : Pdf هنآ
يُحكى آن هنآك رجل يعمل في إحدى شركآت البنآء لسنوآت طويلة فبلغ به العمر و ارآد ان يقدم استقآلته ليتفرغ لعائلته فقآل له رئيسه: سوف اقبل استقآلتك بشرط أن تبني منزلا أخيرا فقبل الرجل بنآء المنزل وأسرع في تخليص المنزل دون تركيز واتقآن !
من ثم سلم مفاتيحه لرئيسه فأبتسم رئيسه وقال له: هذآ المنزل هدية نهآية خدمتك للشركة طوآل السنوات المآضيه فصدم رجل البنآء وندم بشده انه لم يتقن بنآء منزل العمر . .
هكذآ هي العبآده التي تكون على سرعة من غير اطمئنآن وتركيز ! فأعلم أخي / ان عبآدتك في النهآية لك وليست لله فَ الله غني عن عبآده ..
يقول علمآء النفس:
ان ترديد العبآرآت الإيجآبية مثل / "انآ سعيد" او "انا بخيــر" يجعل عقلڲ البآطن يصدق ذلڲ , وبدوره يتعامل مع مزاجك وجسدڲ بأنك فعلا ڪذلڲ (سعيد ) ..
وأقول : سبحآن الله فڪيف ان رددنا "الحمد لله " بإيمان و صدق .. أ ليست ايجآبية و توحي بالرضى ..؟!
فانك بترتديدها سوف / يصدق عقلڲ الباطن فتسعد . ترضى بماقدر الله فتنال رضاه سبحانه . وعدك ربك {لَئِنْ شَڪرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ } . و { وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ } .
فـ الحمد لله رب العالمين ..
_ املودة الرؤى ..
مهما كنت منجذبا لشخص ما و تتفق معه كثير لابد من اشياء [تختلفان فيها] .,
وفي الحقيقة هي سر انجذابكما لبعض ,! تماما كـ قطبيّ المغناطيس المتعاكسين ,
لكي تحافظ على هذا الاتفاق و الانجذاب : لابد ان تحترم تلڲ الفروقآت و "تتقبلـــها" , .
ولا يعني ذلڲ أن تذوب في شخصيته أو تقلده بل اقصد تقبله ڲلما هو و تقبل نفسڲ ڲما أنت ..
والا سيبطل ذآڲ السحـر . . وسينقلب ذاڲ التجاذب.. [تنآفـر] !!
لـ / أملودة الرؤى ..
~**
"ليس على المرء حرج من الاعتراف بخطئه،! فهذا يعني قوله بكلمات أخرى: أنه اليوم أكثر حكمة مما كان بالأمس"
لـ /ألكسندر بوب
أقدم سلالة حاكمة في التاريخ ؟ أقدم سلالة حاكمة في التاريخ هي الموجودة حاليا في اليابان وتعود جذورها إلى ماقبل المسيح عليه السلام، وحتى الحرب العالمية الثانية كان ينظر إليها كعائلة مقدسة تنحدر من نور الشمس ولايجوز النظر إليها مباشرة.. ويعد الإمبراطور الحالي "أكيهيتو"
رقم 250 في ترتيب الأباطرة..!
"من تحب.. ليس نصفك الآخر..! هو أنت كلك.. في مكان آخر.. في نفس الوقت..!ا"
- جبران خليل جبران.
كلنا نشتاق للتميز في حياتنا ،، فالأب يتمني أن يكون ابا متميزا في حياته مع عائلته وكذلك الأم والمعلم يتمني ان يكون متميزا في شرحه وتواجده وتفاعله داخل أروقة فصله وحتى ديننا الإسلامي يحثنا علي التمييز في سائر العبادات اقوالها وأفعاله
ومما يساعد على التمييز هو التوجه فالإتجاه يحدد هوية من يبحث على التمييز والاتجاه في الحياة هو مصدر لكل شئ في حياتنا إن إتجاهك هو بإختصار نظرتك الى نفسك والي العالم من حولك
وحتى تصبح متميزا علميا هنا بعض الإضاءات التى نطرحها حتى نصل لمعني التميز العلمي
* المكان المناسب : إختيارك للمكان المنناسب في المدرسة أو في الجامعة يساعد كثيرا على مستوى تحصيلك العلمي وإلتزاك وتركيزك المباشر مع الدرس
* التنظيم الزمني : الحرص علي الوقت ووضع جدول زمني لكل مادة عند المذاكرة أمر مهم وعدم الانشغال بأي شئ آخر عند المذاكرة
* التنظيم الأكاديمي : أداء الواجبات وتحصيص دفتر او مذكرة لكل مادة والتدوين المستمر لأغلب الدروس والمحاضرات يساعد على المذاكرة المركزة والجيدة
* البيئة الدراسية : إختيار المكان للمذاكرة أمر مهم فالتهوئة وهدوء المكان والإضاءة أمر مهم للإستيعاب
* تدقيق الوقت : كثيرا منا لا يهتم بتدقيق الأوقات فكلا منا يسخر وقتا معينا لعمل شئ ما فالنوم وقته محدد ومتابعة الانترنت وقته معلوم في جدولنا اليومي فكذلك المذاركرة يجب علينا ان نختار التوقيت المناسب لها فمتى ما كان الوقت مناسبا لنا للمذاكرة كلما كانت نسبة التحصيل العلمي أفضل من أي وقت آخر
* التركيز لا يدوم طويلا : فترة التركيز لكل شخص تختلف من شخص لآخر فمتي انخفض مستوى التريكيز انخفض متسوى التحصيل العلمي وهناك دلالة واضحة لإنخفاض التركيز وهي عدم فهم المادة الدراسية أو الأكاديمية حتى عند إعادتها مرارا وتكرارا فهنا دلالة على انخفاض معدل التركيز فهنا أفضل الحلول يكمن في الحصوص على فترة راحة قصيرة لا تتجاوز الـ 10 دقائق لاعادة تنشيط معدل التركيز
ثم نضع أسئلة حتى نبدأ المذاكرة بالشكل الصحيح : - ما هو الغرض من المادة ؟ - مالذي نعرفه عن المادة بشكل عام ؟ - ما هو الشكل العام للمادة ومدى صعوبتها من خلال متابعتي لها خلال دراستي ؟ -ماهو الأسلوب الأنسب لي في المذاكرة ؟ حتى يتسنى لي استرجعها بالطريقة المثالية ؟ ما هي المعلومات الأساسية في كل وحدة أو فصل دراسي ؟
* هناك فلسفة علمية استفدت منها كثيرا في تجاربي الدراسية وهي وضع رسم تخيلي يبدأ باسم المادة ثم الفصول أو الوحدات الدراسية داخل المادة ثم عناوين الدروس
>>> وهذا رسم مبسط لـ آلية هذه الخطة الدراسية
*لسهل عليك تقسيم و تدوين الوحدات و اهم ما فيها بامكانك الاستعانة بالمعلومات المكتوبة في بداية كل وحدة عادة تجد عناوين لاهم ما ستتعلمه في هذه الوحدة و كذلك في بداية كل درس تجد اهم ما ستتعلمه في هذا الدرس مكتوب بخط صغير على جانب الدرس .
و نتوكل على الله ونبدأ المذاكرة ونحرص على تدوين جميع النقاط التى حرص المعلم على التركيز عليه لانها عادة ما تكون موطن سؤال واسترجاعها لاحقا عند المراجعة ..
* التعامل مع الظروف : الحياة لا تخلو من العوائق فكم منا عاني من ظروف عائلية أو صحية في ايام الاختبارات تأثر بكل تأكيد على تحصلينا العلمي ولكن لا نستسلم لهذه الظروف فبإعادة ترتيب الجدول الزمني والاستفادة من الوقت نستطيع باذن الله تعويض ما فات من الوقت
بقلم : احد قرآء ارتوآء :)
.وصلني سؤآل + طلب ع التويتر , كيف اصمم خلفيات التويتر .؟ وطلب ان اشرحه في هذا العدد
الطريقة فكرتها بسيطة: وهي اني اصور الشاشة كما هي و افتحها في الفتوشوب , واحدد المربع الذي لا تظهر فيه الخلفية واقصه في طبقة و اصمم في طبقات اسفل منها * وهذه الخطوات مصورة :
- التقطت صورة لـ بروفايلي بالنقر على sheift+PrtSc SysRq و الانتقال للفتوشوب وانشاء عمل جديد ثم ctrl+v
- اضفت طبقة اسفل الجزء الذي اقتصصناه, وبدات اعمل على هذه الطبقة + بامكانك اخفاء طبقة بروفايل التويتر و اظهاهرها اثناء التصميم .
النتيجة :
وبعد الانتهاء لا ننسى اخفاء او حذف طبقة التويتر^_* .. لتحميل الخلفية التي صممتها للدرس / هنا
.خلفيات بلاك بيري :
* & خلفيات n8 :
~**
هذا استطلاع لـ ارآءكم في مجلة ارتوآء , فصلا لا أمرا لاتحرمنا من رأيك .. اضغط هنا
..اتمنى ان العدد نال اعجباكم , ولكم كـ المعتاد حرية النقل / الحفظ ,,
.. تحيآتي ..
تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر
للاشتراك في قروب أبو نواف ضع بريدك هنا للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي : abunawafgroups@yahoo.com | |
*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة أبو نواف، ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة أبو نواف على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة أبو نواف تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة أبو نواف بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، وشبكة أبو نواف تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of AbuNawaf Network. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of AbuNawaf logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that AbuNawaf network owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through AbuNawaf network, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and AbuNawaf network will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق