من أنا

السبت، ٢٩ أكتوبر ٢٠١١

[AbuNawaf] الدليل المصور لسرطان الثدي

شبكة أبو نواف
الندوة العالمية للشباب الإسلامي - القسم النسائي
رسائل تهنئة العيد
LE
مجموعة ابو نواف رسائل المجموعة ملتيميديا وصلات خارجية الاعضاء إحصائيات
Mobily Fallah

تنويه: سيتم إيقاف استقبال ونشر المشاركات للمجموعة البريدية ابتداءً من يوم الاثنين القادم والموافق 31-10-2011  وسنعاود استقبال ونشر المشاركات بمشيئة الله تعالى في يوم السبت الموافق 12-11-2011 ، علمًا أن الموقع سيكون مستمرًا بتحديث المواد، وكل عام وأنتم بخير.


 

الدليل المصور لسرطان الثدي
كاتب الموضوع :  Adi Al Owaifeer بريد العضو : dr.alowaifeer@hotmail.com

 
للتعليق ولمشاهدة الموضوع بشكل افضل : http://www.abunawaf.com/post-11157.html

الدليل المصور لسرطان الثدي
 
بسم الله الرحمن الرحيم .. أتمنى أن يكون الجميع يقرأ هذه الرسالة و هم بأتم الصحة و العافية .
بما أن الشهر الميلادي الحالي ( أكتوبر ) هو الشهر العالمي للتوعية بمرض سرطان الثدي فخطر على بالي أن يكون موضوع هذا الأسبوع عبارة عن دليل مصور للتعريف بأهم المعلومات العامة التي تخص هذا المرض .


مدخل: سرطان الثدي اليوم
  
الدليل المصور لسرطان الثدي
 
سرطان الثدي اليوم ليس كما كان خطراً قبل 20 سنة ، حيث إن معدلات الشفاء منه تتزايد يوم بعد يوم . و إن الفضل في ذلك يعود إلى زيادة الوعي لدى المجتمعات بأهمية الفحص المبكر و إلى تطور الطرق العلاجية الحديثة .
 
كيف أعرف أنني أعاني من السرطان ، هل أحس به ؟
 
الدليل المصور لسرطان الثدي
 
في الغالب ليس هناك أية أعراض و لكن في بعض الأحيان هناك بعض العلامات التي تظهر ، و إذا وجدت يستدعي الأمر مراجعة الطبيب بشكل عاجل و هي : ظهور ورم غير مؤلم في الصدر ـ التغير في حجم أو شكل الثدي ـ ظهور تورم في منطقة الإبط ـ تغيرات في شكل الحلمة ـ إفرازات غير طبيعية من الحلمة .
 
الكشف المبكر بالماموغرام
 
الدليل المصور لسرطان الثدي
  
كلما اكتشف سرطان الثدي بشكل مبكر كان علاجه أسهل ، إن الماموغرام ( أشعة الثدي ) يمكنها اكتشاف الأورام المبكرة قبل أن تصل إلى حجم كبير من الممكن أن يكون ملموس . الدراسات تشير إلى أنه إذا تجاوزت المرأة سن الأربعين يجب عليها أن تكشف بواسطة الماموغرام مرة كل سنة أو سنتين .
 
الفحص الذاتي
 
الدليل المصور لسرطان الثدي
  
يعتبر الفحص الذاتي من الأمور المهمة التي تساعد في الكشف المبكر لسرطان الثدي ، فينصح أن كل أنثى تجاوزت سن العشرين أن تتعلم كيفية الفحص الذاتي في المنزل و تقوم به مرة كل شهر .
لتحميل كتيب بصيغة pdf يشرح المزيد عن الماموغرام و الفحص الذاتي
اضغط هنا

ماذا لو وجدت ورم على ثديي ؟
 
الدليل المصور لسرطان الثدي
 
لا تخافي ، إن 80 ٪ من الأورام التي تظهر على الثدي تعتبر حميدة حيث قد تظهر نتيجة لتغيرات في نسيج الثدي مما له علاقة بالدورة الشهرية للأنثى ، و لكن يجب أن تبلغي الطبيب فور اكتشافك للورم فإنه لو كان ورم خبيثاً فإن اكتشافه مبكراً هو الأساس في الشفاء التام.
 
خزعة الثدي
 
الدليل المصور لسرطان الثدي
 
إن الطريقة الوحيدة في أغلب الأحيان لتحديد ما إذا كان الورم حميداً أو خبيثاً هو عن طريق أخذ خزعة من الصدر و معاينتها تحت المجهر ، كما أن هذه المعاينة تفيد في تحديد نوع السرطان لإيجاد العلاج الملائم .
 
تحديد مرحلة السرطان
 
الدليل المصور لسرطان الثدي
 
عندما يتم تشخيص الإصابة بسرطان الثدي فإن الخطوة التالية هي تحديد مرحلة السرطان ، يستخدم الأطباء المراحل من صفر إلى أربعة لتحديد ما إذا كان السرطان في الثدي فقط أو انتشر في الجسم . تحديد مرحلة السرطان تساعد على وضع استراتيجية مناسبة للعلاج .
 
ما هي نسب النجاة ؟
 
الدليل المصور لسرطان الثدي
  
نسب النجاة بعد التشخيص بسرطان الثدي تعتمد و بشكل كبير على اكتشافه مبكراً . تقول الجمعية الأمريكية للسرطان أنه لو تم اكتشاف السرطان و هو في المرحلة صفر فإن نسبة النجاة منه 100٪ بإذن الله ، أما لو تم اكتشافه في المرحلة أربعة فإن نسبة النجاة منه لا تتعدى 20 ٪ .
 
وصمة السرطان
 
الدليل المصور لسرطان الثدي
 
لاشك أن الإصابة بالسرطان يعتبر حدث فاجع في حياة الشخص ، قد يسبب ذلك العزلة الإجتماعية للمصاب و الصعوبة في التعامل مع المرض . فيجب على المريض أن يتذكر أن هذا المرض ابتلاء من الله عز وجل و أنه مأجور بصبره عليه و أيضاً يجب على أهل المريض تقديم الدعم النفسي له .
 
هل ممكن أن أوقف سرطان الثدي
 
الدليل المصور لسرطان الثدي
 
مع الأسف ليس هناك حبة سحرية يمكنها أن تقي متعاطيها من السرطان ، و لكن هناك بعض الأمور التي إذا التزمت بها المرأة من الممكن أن تقلل من نسب إصابتها بسرطان الثدي و هي: المحافظة على وزن مثالي ـ التمارين الرياضية ـ تجنب حبوب منع الحمل قدر الإمكان ـ إرضاع الأطفال .
 
في الختام أرجو من كل شخص قرأ هذه الرسالة أن يوصلها إلى كل من حوله لنصل إلى مجتمع واعي و خالي من السرطان بإذن الله .

 
أخوكم/ عدي العويفير
لمتابعة تغريداتي


 
@alowaifeer


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   

للتعليق على الموضوع او مشاهدة التعليقات الاخرى : http://www.abunawaf.com/post-11157.html
عدد المنتسبين لجروب أبو نواف : 674,264

للاشتراك في قروب أبو نواف ضع بريدك هنا

للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي :
abunawafgroups@yahoo.com

بيتزا إرا Pizza Era
 

    شاهد في اقسام الملتيميديا أيضا  
صور - دليل استخدام الهاتف 1955 م
دليل استخدام الهاتف 1955 م
صور - مشي الحال
مشي الحال
فيديو - راح فيها راسه
راح فيها راسه
صور - جوك يالحبيب !
جوك يالحبيب !
صور - كاريكتير سقوط القذافي
كاريكتير سقوط القذافي
    اقسام الملتيميديا  
 

العاب فلاش | ملفاتمقاطع بلوتوثصوتصورفلاشمقاطع فيديومنوعات

 

   
    مواضيع أخرى لكاتب الموضوع Adi Al Owaifeer  
  تعرف على الحمية التي تقيك من السرطان
الطعام الذي تتناوله قد يؤثر على نومك [نصائح و إرشادات]
 

    اخر عشر مواضيع ارسلت للمجموعة   
  حدث فى مثل هذا الأسبوع 13
تغطية : افتتاح حملة حتى لايبكي حبيب على حبيب
التاسعة إلا ربع الحلقة 18 : شتلات و بذور
الموهبة أم الشهادة من يتبع الآخر ..؟
أنواع التصوير
صور : أنا كبر أمس وقبله ما نمت كذا | 1
امرأة تصفع رجل
باللغة العربية : كتاب عن نظام ساب
صور حول العالم : مكان إختباء العقيد + كوارث طبيعية .. والمزيد
أبا سعود خير خلف لخير سلف
 
  شبكة ابو نواف2000-2011
قوانين الشبكة •  الخلاصات RSSالملف الصحفي
 
*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة أبو نواف، ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة أبو نواف على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة أبو نواف تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة أبو نواف بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، وشبكة أبو نواف تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of AbuNawaf Network. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of AbuNawaf logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that AbuNawaf network owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through AbuNawaf network, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and AbuNawaf network will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق