من أنا

الثلاثاء، ٦ سبتمبر ٢٠١١

[AbuNawaf] التسويق .. بين الترويع .. والتشويق

شبكة أبو نواف
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكرين بمحافظة الزلفي
فنادق الحرم
LE
مجموعة ابو نواف رسائل المجموعة ملتيميديا وصلات خارجية الاعضاء إحصائيات
Mobily Postpaid - SMART
 

التسويق .. بين الترويع .. والتشويق !!
كاتب الموضوع :  أبو طارق بريد العضو : abotareq.sa@gmail.com

 
للتعليق ولمشاهدة الموضوع بشكل افضل : http://www.abunawaf.com/post-11011.html

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد :

الإخوة والأخوات الأعزاء أعضاء قروب الغاااااالي أبو نواف ،تحية طيبة وعيدكم مبارك وأسأل الله أن يتقبل صيامكم وقيامكم وأن يجزل لكم الأجر والمثوبة وأعتذر عن الإنقطاع طوال الفترة الماضية

" الله من واحد يقول شرهتك علي اللي جايب ٍ خبرك"
ملاحظة : تراي لاطش ذا المقدمه من موضوع قديم لي
( أخاف يكفشني أحد وإلا كان ما أعلم(..


بداية أهنئ الأخ الغالي أبو نواف على إستمرار التألق والتميز لهذه المجموعة الرائعة ،،
كما أهنئ الأخ محمد بازيد وطاقم ( التاسعة إلا ربع ) على تميزهم في الأفكار والتناول والأسلوب ، وأتمنى لهم دوام التوفيق ..


ويسعدني أن أشارككم بهذا الموضوع ..



التسويق .. بين الترويع .. والتشويق !!

التسويق .. بين الترويع .. والتشويق !!

تعريف التسويق

بروفيسور التسويق الشهير فيليب كوتلر Philip Kotler (الله يخلي مترجم قوقل) ، يعرّف التسويق بأنه :
(
عملية إدارية اجتماعية يحصل بموجبها الأفراد والمجموعات على ما يحتاجون، ويتم تحقيق ذلك من خلال إنتاج وتبادل المنتجات ذات القيمة مع الآخرين .) ، وأعتقد أن تعريفه هذا مع احترامي له " خرطي فاضي " و( تسويق للتسويق)، لأن التسويق باختصار ووضوح وبدون فلسفة الاقتصاديين : هو قدرة البائع على أن " يخفّ " بأكبر قدر ممكن من المستهلكين ويبيعهم المُنتج وهم في قمة السرور لاعتقادهم بأنهم " لاعبين عليه" .



وسائل التسويق

مع انتشار محلات الماركات والمعارض متعددة الفروع والمولات الراقية ، " تشاينو " التجار أن يلجأوا لأسلوب التسويق القديم مثل : " قرررب ياولد .. الطيّب .. الطيّب " ، أو " أن يقول البائع :عشانك رجّال طيب خذه بـ كذا ، فلـجأوا إلى جميع أنواع الخداع المشروع ولكن بطريقة عصرية ، تتماشى مع برستيجهم وتقوم باللازم في " مص " الجيوب ، وإقناع المستهلك أن السلعة تستحق أكثر من هذا المبلغ ولذا هو الرابح ومن أبرز وسائل الخداع في التسويق مايلي :



1- التسويق بالخداع البصري

وذلك باستخدام أسلوب الـ ( 9 ) وهو إنقاص ريال عن كل سلعة وكتابتها عليها فبدلاً من أن يكتب 100 ريال ويشعر الزبون أنها غالية يكتب 99 ، أو إنقاص 10 ريال في السلع مرتفعة الثمن وبدلاً من أن يكتب 3000 يكتب 2990 ولكي لا تقع في شِراك هذه الطريقة أضف ريالاً لسعر السلعة وتغافل السعر المكتوب وأحكم هل تستحق هذا المبلغ أم لا ، وإذا أردت أن ترفع ضغط البائع وسألت عن سلعة وقال لك مثلاً سعرها 199 قل يعني 200!!



2- التسويق بالخداع النفسي

وذلك باستخدام طريقة كتابة سعر باهظ على السلعة ثم شطبه بلون أحمر وكتابة الآن ووضع سعر أقل بكثير منه ، وهذه الطريقة ( تدوّخ الحريم ) وتخليهم يضفون "نصف الخلاقين" اللي في المحل ، لأنهم للأسف لن يحكموا هل هذه السلعة تستحق هذا المبلغ أم لا بل سيحسبون كم " ربحهم " في كل قطعة أخذوها وسيذهبون إلى أزواجهم فرحين مستبشرين بهذا النصر المبين ويخبروهم ببطولاتهن في "معركة الخلاقين" وكل وحدة ستقول أنها " لقطت " ذا التنورة قبل ماتاخذها حرمة ثانية وأن هذا التيّور كان مندساً بين مجموعة من البلايز ولم ينتبه له إلا هي ولسان حالها يقول " شف يابو فلان كم وفرت عليك واحمد ربك إن حرمتك ذهينة " !!



3- التسويق بالخداع الديني

هذا النوع تجده في أسعار "بعض" الكتب وحط خطين تحت بعض ، حيث تجد كتاب لا تتجاوز قيمته الفعلية 15 ريال ، يباع بـ 20 ريال وقد كتب عليه بالبنط العريض " 25% من ريع هذا الكتاب للجمعيات الخيرية " ، وإذا حسبتها وجدت أنه الـ " 5 " ريال اللي لهطها منك ،وقد تصدّق وتجيود وسوّق بها على حسابك، ، وقبل مايجي واحد وينشب في حلقي أقول أنني أتمنى أن يتبرع المؤلف ب 75% من ريع مؤلفاته ولكن بـخفيه " حتى لا تعلم شماله ما أنفقت يمينه " فهو أدعى إلى الإخلاص والقبول .. مهوب يرز لي كتبة حمراء وش كبره تراي أبتصدق بـربع سعر الكتاب ,
وهذا أشبه بمن وجد له فقيرا في المسجد وقبل أن يتصدق عليه " قام يتنحنح " يعني شوفوني تراي مطوّع !!




4- التسويق بالخداع الصحي

التسويق .. بين الترويع .. والتشويق !!

أو" التسويق بالترويع" وهو أحدث وأخطر هذه الوسائل لأنه يعزف على وتر" الوسوسة الصحية " ، وللأسف أنني وقعت في براثنه قبل فترة ، حيث وجدت في فناء أحد مولات الرياض " معرض ترويجي " لـ أحد ماركات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ، وقد كتب على بوابته : " افحصي بشرتك عند طبيب الجلدية مجاناً " ، وقردني الله وتلقفت ودخلت ووجدت مجموعة أطباء ، و قلت ياولد أحرجهم ، وأقتربت من أحدهم وقلت : " ممكن أفحص بشرتي وإلا الفحص خاص بالسيدات " ، قال : اتفضل ، قلت في نفسي "إثري ظالم ذا الأجاويد "، ثم قام ووضع ملصقين على جبهتي ودقني ووضعها في جهاز معه وبدأ يهز برأسه ويقول " له له له" تعبيراً إن بشرتي "رايحة ٍ فيها "، طبعاً طقتني النفاضة وحسيت إني أبموت بعد 5 دقايق وقلت بشّر يادكتور !! قال والله بشرتك جافة كثير ومافيها مي ولا زيت ( صارت سيارة ذي مهيب بشرة !) وممكن بعد فترة تتجعد كثير وتصير أكبر من عمرك بـ 10 سنوات !( ارتعت وحسيت اني أبصير مثل جد مهند )،ثم تلقفت ثانية وقلت :طيب وشعري وش رايك فيه ؟، ناظره بسرعه وقال : والله فروتك جافة وممكن يتساقط (حسيت وقتها إني عمرو أديب ! وقلت الله يحلل جد مهند! ) وسألته والحل ؟ قال راح أكتب لك 3 كريمات وشامبو وروح للصيدلية اللي في آخر السوق ( حاطين الكريمات في الصيدلية عشان يحسسونك إنك مريض صدق ) ،ولا تنسى تاخذ هديتك منهم (وقتها إخترق العقل الباطن وسوى لي برمجة لغوية عصبية وجمع لي الترهيب والترغيب روعني بالصخونه وأغراني بالهدية !) ورحت للصيدلية ولقيت" زحمة حريم"(مروعهن الدكتور حسبي الله عليه ) ثم أخذت الكريمات والشامبو قلت بكم قال بـ 370 ريال ، تكاثرتها وبغيت أهوّن وطلعت لي صورة جد مهند وقال لي " بدك تصير مثلي "؟ قلت لا والله أبي أصير مثل حفيدك قال خلاص اشتري الكريمات قلت طيب ، وأشتريهن وأروح البيت ، وخذ ياتدهين ، وبعد أسبوعين مالاحظت أي تأثير وأعصّب على الدكتور قلت زين أوريك ابنتقم منك !! وأقوم وأغني أغنية جواد العلي : يجي لك يوم وتندم على ما سويت ( مهوب مني من هالكريمات )!!

التسويق .. بين الترويع .. والتشويق !!



نداء لوزارة الصحة

أتمنى من وزارة الصحة أن تتنبه لهذا الأمر وتمنع " التسويق الطبي للمنتجات التجارية " ، حتى لا يستغلوا جانب " الوسوسة الصحية لدينا " وتمتلىء الأسواق بالاكشاك الطبية التسويقية ، فهذا كشك طبيب أسنان يفحص " مجاناً " ويروع خلق الله ويقول : إن ما اشتريتوا المعجون الفلاني تبي تطيح سنونكم " ، وهذا كشك طبيب عيون يقول إذا ما اشتريت النظارة الطبية الفلانية تبي تصير أحول ، وهلم فقشا..
الغريب في الموضوع إن بشرة دكتور الجلدية اللي أعطاني الوصفة مبقعة وكلها حبوب بس مع الروعة ما انتبهت!!






بوح .. روح

هذه تجربتي الأولى في التصوير الفوتغرافي + قراءتي للصورة
وعلى طاري التصوير ، لا تستغرب لو تشوف واحد يقوم بعد الصلاة ويقول قدّر الله علي وطحت في التصوير ,, ومحتاج مساعدتكم




التسويق .. بين الترويع .. والتشويق !!



" خاتمة"
بما إننا في هالأيام الفضيلة خلوني أحدّث عليكم شوي كود يجيني شوي أجر يخفف من خيشة هالذنوب اللي فوق ظهري


تأمل هذين الحديثين

1-
عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وعن أبيها الصديق قالت :قال رسول الله صلى الله عليه وآله
وسلم "
إن الرجل ليُدرك بحسن خلقه درجات قائم الليل صائم النهار "

2-
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

"ما من شيء يوضع في الميزان أثقل من حسن الخلق "

ـ فيه شيء أسهل من التعامل الطيّب والكلمة الليّنة والإبتسامة ؟!!
وعلى فكرة تراك إذا ابتسمتَ ماتحرّك إلا عضلتين
في وجهك ، وإذا كشّرت حرّكت 700 عضلة



تقبلوا فائق التحية والتقدير
أخوكم : أبو طارق
abotareq.sa@gmail.com


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   

للتعليق على الموضوع او مشاهدة التعليقات الاخرى : http://www.abunawaf.com/post-11011.html
عدد المنتسبين لجروب أبو نواف : 673,989

للاشتراك في قروب أبو نواف ضع بريدك هنا

للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي :
abunawafgroups@yahoo.com

بيتزا إرا Pizza Era
 

    شاهد في اقسام الملتيميديا أيضا  
صور - ومازال يتدحرج
ومازال يتدحرج
صور - إعلان بتاع كلوو
إعلان بتاع كلوو
صور - شبيه طارق العلي في مظاهرات كراتشي
شبيه طارق العلي في مظاهرات كراتشي
صوت - يشفيك ..
يشفيك ..
صور - استخدام الفوفوزيلا بعد كأس العالم
استخدام الفوفوزيلا بعد كأس العالم
    اقسام الملتيميديا  
 

العاب فلاش | ملفاتمقاطع بلوتوثصوتصورفلاشمقاطع فيديومنوعات

 

   
    مواضيع أخرى لكاتب الموضوع أبو طارق  
  بنك اليرموك .. شيخ البنوك
مذكرات بنقالي مقيم في السعودية
العياير .. أسبابها ومسبباتها
من أقوالي غير المأثورة !!
كشف النقاب .. عن معاني الألقاب
 

    اخر عشر مواضيع ارسلت للمجموعة   
  رسماتي
الأكلات العُمانية الشعبية ( الشواء )
فيديو : قصة نصراني دخل في الإسلام بعد صلاة الجنازة
إرتوآء .. 10
لجنة تقصي الحقائق بشأن رؤية هلال أول الشهر
صور : شهر أغسطس 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك‏‏‏
Team Viewer , حيثُ للتهكير عنوان
سجادة المطبخ
فيلم : روحانية مسعف
لعبة قرقيعان
 
  شبكة ابو نواف2000-2011
قوانين الشبكة •  الخلاصات RSSالملف الصحفي
 
*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة أبو نواف، ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة أبو نواف على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة أبو نواف تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة أبو نواف بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، وشبكة أبو نواف تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of AbuNawaf Network. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of AbuNawaf logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that AbuNawaf network owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through AbuNawaf network, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and AbuNawaf network will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق