من أنا

الاثنين، ١٩ سبتمبر ٢٠١١

نظرة على ويندوز 8 الجديد: كل ما تحتاج معرفته عن مفاجأة ميكروسوفت القادمة

نظرة على ويندوز 8 الجديد: كل ما تحتاج معرفته عن مفاجأة ميكروسوفت القادمة



لم تكد تعلن شركة ميكروسوفت عن نظام تشغيلها الجديد Windows 8 منذ أيام حتى فوجئت بتحميل أكثر من 500 ألف نسخة تجريبية للمطورين بعد 12 ساعة فقط من عرضه!!

يقول "ستيف بالمر" المدير التنفيذي لشركة ميكروسوفت: ميكروسوفت وجدت المعادلة الصحيحة لإعطاء الأداء الأفضل لكل من الأجهزة العادية واللوحية في الوقت ذاته. فصحيح أنها مجرد نسخة عرض للمطورين (أي أن هناك الكثير من العمل والخصائص التي لم تتم إضافتها إليها) إلا أنها لاقت اهتماماً كبيراً من رواد العالم الرقمي خلال فترة قصيرة جداً.
لذا دعونا نبحر في Windows 8 لنرى إذا ما كان يستحق فعلآ كل هذا الاهتمام:

بدايةً دعونا ننوه بأن Windows8 يتطلب معالج 1 جيجاهيرتز أو أعلى ورامات 1 جيجابايت للنسخه 32-bit و 2 جيجابايت للنسخة 64-bit ومساحة 16 جيجابايت في الهارد ديسك.

مرحلة التنصيب:



تتوفر النسخة بثلاثة إصدارات:

1- الإصدار الأول 64-بت:
ومدمج معه العديد من البرامج البسيطة مثل Socialite و News و Tweet@rama والعديد من البرامج الأخرى والألعاب البسيطة ويمكن تحمليها من خلال هذا الرابط: اضغط هنا

2- الإصدار الثاني 64-بت:
ولكن غير مدمج بأي برامج ويمكن تحمليه من خلال هذا الرابط: اضغط هنا

3- الإصدار الثالث 32-بت:
غير مدمج أيضاً بأي برامج ويمكن تحمليه من خلال هذا الرابط: اضغط هنا

ومن واقع تجربتي لتنصيب ويندوز 8 لاحظت سرعته في عملية التنصيب بالرغم من اختياري للنسخة الكاملة التي تحتوي على البرامج، ففي الماضي كان يستغرف Windows 7 حوالي 20 دقيقة كي يتم تنصيبه على جهازي الشخصي ولكن استغرف Windows 8 حوالي 8 دقائق فقط !

مرحلة الإعداد:

في بداية مرحلة الإعداد يطلب منك النظام إعطاء اسم للمستخدم ومن ثم يطلب منك الاختيار ما بين الضبط الافتراضي للنظام أو الضبط اليدوي، ولكن بعد ذلك تأتي خطوة مستفزة عندما يجبرك النظام على تسجيل دخول عن طريق بريد هوتميل مبرراً ذلك بأنه سوف يقوم بتسجيل ما تفضله من متصفحات وأسلوب العمل على جهازك!!


بعد تسجيل الدخول عن طريق بريد الهوتميل تبدأ مرحلة جديدة من مراحل الإعداد وهي ضبط التطبيقات الاجتماعية عن طريق تسجيل دخولك إليها وأهم تلك التطبيقات هي التطبيقات التالية:

Control Panel :


وهي لوحة التحكم الجديدة الخاصة بـ Windows 8 ويمكنك استخدام اللوحة القديمة إن أردت.

Desktop :


وهو سطح المكتب وهذه هي الميزة الحقيقة لـ Windows 8، فأضاف نظام التشغيل الجديد العديد من التحديثات لكنه أبقى أيضاً على قالب النظام السابق لمن اعتادوا عليه، ولكن نلاحظ بعض التطويرات البسيطة عليه فقائمة إبدأ أصبحت بسيطة وسهلة الاستخدام فهي تسهل عملية البحث وتقسمها ما بين البحث عن التطبيقات الموجودة في الجهاز أو حتى البحث عن شي معين داخل تطبيق ما وهي ميزة فريدة لم تتاح بعد في أي نظام آخر.

Socialite :

وهو تطبيق خاص بمستخدمي الشبكة الاجتماعية Facebook، وهو تطبيق ممتاز يقوم بتقسيم حسابك إلى 5 أقسام هي الخلاصات الجديدة, والملف الشخصي, والصور, والأصدقاء, والأماكن. وتبدو التقسيمات واضحةً بمحتوها ولكن يمكننا وصف التطبيق بالممتاز لما يوفره من سهولة في التعامل مع حسابك ومتابعة الآخرين وإمكانية إضافة التعليقات والصور من جهازك الشخصي أو من أي مكان آخر على الويب.

Tweet@rama :


أكمل قراءة الموضوع: اضغط هنا ..

إذا أعجبك هذا الموضوع قد يعجبك أيضاً:

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة البريدية لعالم الإبداع.
لمراسلة مدير هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: contact@ibda3world.com
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: ibda3group+unsubscribe@googlegroups.com
لمزيد من الاختيارات يمكنك زيارة موقع المجموعة:
http://groups.google.com/group/ibda3group?hl=ar

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق