من أنا

الأحد، ١٤ أغسطس ٢٠١١

[AbuNawaf] يـا كافر

شبكة أبو نواف
الندوة العالمية للشباب الإسلامي - القسم النسائي
فنادق الحرم
عالم التقنية
مجموعة ابو نواف رسائل المجموعة ملتيميديا وصلات خارجية الاعضاء إحصائيات
Mobily Postpaid - SMART
 

يـا كافر
كاتب الموضوع :  Ali Saad Al-Marzuq بريد العضو : m0503492839@hotmail.com

 
للتعليق ولمشاهدة الموضوع بشكل افضل : http://www.abunawaf.com/post-10968.html

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء محمد ابن عبدالله !
وبعد،،،
 
تعودت وانا من أولى ابتدائي، اني اسمع كلمة ...كافر! فدايماً كنت أقراء في كتاب الفقة، والتوحيد، والحديث هاذي الكلمة، وأتذكر مره اني سألت المدرس : "
يا أستاد، وش معنى كلمة كافر ؟" فرد علي وقال لي نفس الكلام الموجود في الكتاب ! حاولت افهم الموجود في الكتاب لكني ما فدرت ، ومن كثر المحاولات حفظت التعريف في مخي بدون ما افهمه ! وهذا كان من حسن حظي ! لأن في أختبار اخر السنة جاني سؤال، عرف الكفر شرعاُ ولغةً !؟ والحمد لله اني نسخت الكلام الموجود في الكتاب وكتبتة في ورقة الاختبار ! بعدها بفتره عديت الأختبار هذا وجتني اختبارت كثيره....ودايماً كنت أسوي نسخ ولصق لأي شي مكتوب في الكتاب وتمشي اموري حتى جاء يوم وسافرت للصين !

انا عمري ما سافرت لدول اجنبية ! او بالأصح أنا ما قد رحت هناك عند الكفار ! اتذكر في المطار جت أختي (ام نايف) تودعني وهي تبكي تقولي : "يا علي، انتبه على صلواتك وعبادتك ! ولا تخلي الكفار يضحكون عليك وانا أختك..... " الكلمة هاذي خوفتني من الكفار ! لدرجة أني صرت أكرهم، استحقرهم ، صاروا اعدائي، واما بالنسبة للغيبه فحدث ولا حرج ! نتجتمع انا والشباب العربي المسلم ، ويكون معانا واحد من الصينين....أقصد واحد من (الكفار) ! وخذ (لك سب وشتم! حش وتنتيف ! سلخ للركب !!) وانواع الغيبه والتقطيع فيه ! ليـــه !؟ لانة كافر !! بس احنا محتاجينه في اللغة أو اختبار أو اي شي المهم ان منه فايدة ولا كان من زمان (كارشينه)!!

اموري حلوه في الصين والاوضاع ماشيه تمام .....لو لا ...! لولا أني اتكلم انجليزي بشكل مقبول و....اني ملقوف حبتين وأني 24 ساعة مع الاجانب! فما فيه اجنبي في (كلاس) اللغة الصينية الا وانا اعرف اسمه ورقم جواله وعنوانين على الاقل له في دولتة ! !

طبعاً هما كفار ! يعني في أي وقت أكون عدوه.....حتى جاء ذلك اليوم واجتمعت انا ، و ( رووس - امريكي الجنسية) و (ومصطفى - باكستاني من لندن ) اجتمعنا في احد الكافيات القريبة على النهر وجلسنا نسولف ! وبما اننا شباب فأول شي تكلمنا عنه هو ( الجنس الناعم ) وكيف اننا احنا يالمسلمين محظوظين اننا نقدر نتزوج اربع حريم ! طبعا انا سمعت الكلام هاذا وسجلتها للمسلمين نقطة ضد الكفار ! ومن ثاني يوم وفي حصة اللغة الصينية اقوم قدام الطلاب كلهم وابداء اتكلم بصينية مكسره " لاو شا , ابقولك حاجة كويسة عننا يالمسلمين ! ترا احنا وبكل فخر في ديننا نقدر نتزوج اربعة حريم " طبعاٌ قبل ما ترد علي المدرسة حسيت (بمويه) انكبت علي ! بعدين اكتشفت ان مصدر المويه هي (سعابيل) وحده (كافره) من افريقيا ! وكانت ضد فكرة ان الزوج يتزوج عليها ! ونفس الكلام من باقي (الكفار) من الدول الاوروبية والاسيويه الشقيقة ! وحتى فيه ثنتين من تونس متحجبات بس الظاهر ما عجبهم موضوع تعدد الزوجات!
 
بعد ذلك اليوم بطلت اتكلم عن الدين ! لكني بديت اشتاق للمساجد ! صوت الاذان اشتقت اني اسمعه ! اتذكر كم مره وانا في السعودية اني اول ما سعت صوت اذان المغرب قمت اركض زي المجنون الحق على البقالة فبل لا تسكر على شان اشتري لي بعض الاغراض ......! كانت الصلاة عندنا شي خاص للكل بدون اسثناء ! كانت حياة حلوه ! هنا الوضع مختلف ! مافية دين ما فيه حلال او حرام ! ومن شدة اشتياقي للدين بديت اتكلم مع الشباب (الكافر) عن دينهم ! وأول من بدء كان النصراني وعطانا قصة عيسى المحرفه وقصة الثالوث ! المهم ان ما فيه احد فهم عليه ! ثم جاء الصيني وقالنا قصة دينهم ! وعلى فكره عجبتني فكرته في البداية وفكرتهم كانت :-
 
الدين الموجود في الصين عباره عن فراغ ! فلا يوجد دين هنا ! كلهم بشر ! فلا حرام ولا حلال ! وأنهم أتوا من الطبيعة ! يؤمنون ان هنالك روح تخرج عند الممات وترجع وتولد من جديد ! الى لا نهاية ! مثل الشيء مع الحيوانات فعندما يموت الاسد فـأن روحه تولد من جديد ولا يشترط ان يكون من نفس الفصيله بل الشرط الوحيد هو ان تكون نفس المملكه ! فالاسد قد يولد كبقره او كقطوه ! لاكن لا يستطيع ان يتحول الى انسان لان الاسان هو سلاله فريدة من نوعها، يؤمنون اننا كنا قردة ! ولكن تحولت جيناتنا مع الزمن وتغيرت اشكالها الى ان اصبحت الحياه كما هي الان ! واننا قد نتطور يوم من الايام ونصبح مخلوقات فضائية ! قصة جميلة جداً محبوكة ! وصدقتها لمدة 7 او 8 ثواني ثم بداء الكل يطرح اسئلة ! كيف تحولنا بشر ؟ ومين اللي علمنا الكتابة القراءة ؟ ومين خالق الكون هذا كله ومين اللي خلق القرد الأب !؟ لا لا لا الفكره غبية جداً !  ثم جاء الدور على مصطفى انه يتكلم عن الاسلام ! وطبعا أنا خذت وضع الاستعداد لأي واحد بيستهبل او بيقول نكته ولاشي عن الاسلام اني ناوي اشيل خشمه من راسة ! فالحمد لله يعني ان مصطفى اول ما قام وبداء يتكلم قال : "....I am, hungry let's go and eat something " انا جايع ، مشينا نروح ناكل.... " وانتهت الجلسة بدون تسجيل اي نقطه للأسلام ! بعدها همس مصطفى في اذني " ماي مسلم برذر، تراهم كفار والأفضل اننا ما نتلكم معهم عن الاسلام" وانا على طول حسسته اني فاهمها على الطاير وقلت له "you are really good Muslim" وانتهت الجلسة ! ووقفت تكسي على شان ارجع البيت، الشاهد اني قبلها بكم يوم نقلت من شقتي القديمة وسكنت في عنوان جديد ! وماحصلي وقت اني احفظ عنوان شقتي الجديدة بالصيني، لكني كاتبة على ورقة ! فأول ما وقفت التاكسي دخلت يدي في جيبي ومديت له الكرت اللي فيه عنواني! خذا الكرت السواق وناظر في الكرت ثم رجع وناظر فيني ثم قال : ( آوكيه ) وانطلقنا .... ومسك السواق جهاز (الكنوود) وبداء يتكلم باللهجة المحلية - طبعا اللهجة المحلية تتخلف عن الفصحى، وأهل ووهان يؤمنون ان لهجتهم صعبة ولا يستطيع احد فهمها - الآن سواق التاكسي (الكافر) متأكد ميه في الميه اني ما اعرف صيني ! ومتأكد مليون في الميه اني مستحيل افهم لهجتهم المحلية ! فأخذ الميكرفون وبداء يتكلم ويعلم جميع سواقين التكاسي (الكفار) ان معه أجنبي ! لكن الغريب في الامر انه قالها بالشكل هاذا "我有一个外国朋友" يقول لاخوايه وهو فرحان "معاي في السياره صديق أجنبي " ما قال معي اجنبي لا....يقول صديق أجنبي !! احتراماً لي !! متخيلين معي الموقف ؟ سواق التاكسي الكافر يحترمني، ويقول عني اني صديقهم ! مو تقية ! ولا نفاق ! الرجال ما يدري اني افهم عليه ! كان يقدر يسبني ويلعن سلسبيلي ! لكنه نادني ياصديقي !! عدوي يمد لي يده ويقول عني (صديق )!!

شريط من الذكريات مر علي ! كم مره اغتبت اجانب في السعوديه ! كم مره تكلمت فيها على هندي او عامل بقاله بنقالي !! علماُ اني في الدوام كان عندنا مدير بريطاني يحسب له الف حساب ! اذا جابوا اسمه قدام الموضفين تجينا رعشة في اجسامنا ! لـيـه....!؟ عدوي الكافر اخاف منه واحترمه ! لكن الهندي المسلم تنهان كرامتة وعادي لأنه (صديق) مو مدح !! مدرس الرياضيات المصري ! كم مرة تلكمنا في ظهره بما يكره ؟ هو ليس بكافر ! وأحتلينا عرضة !

سؤال حيرني مره ! لية الكافر ابن الكافر سواق التاكسي احترمني !؟ تصدقون لو ما احترمني كان احسن ! كنت على الاقل بعطية كم كلمة بالهجة المحلية ، اخليه يعرف اني عرفت انه سبني وبعدها امشي وانا رافع راسي !!

كانت صدمة لي ! كلام المدرس وكلام اختي ام نايف وين راح ؟ طيب لو فرضنا ان المدرس فاشل ! واختي على نياتها ماتدري ! هل كتاب الفقه يخطي!؟ لا مستحيل يخطي لأن كتاب الفقة جا من القران والسنة ! طيب وين المشكله ؟ المشكلة فينا احنا ! لأننا وقفنا نشغل مخنا ! وقفنا نفرق بين المسلم الجاهل والمسلم المؤمن ؟ بين الكافر العدو والكافر الصديق ! نسينا ان القران والسنة ضربت لنا امثلة كثيرة عن الكافر الصديق ! تتذكرون قصة ابراهيم علية السلام مع ابوه ؟ او قصة الرسول صلى الله علية وسلم مع عمة ابوطالب ؟ سمعنا بناس يسبون الصحابة وافتروا على ام المؤمنين عائشة ! ولكن ما سمعنا احد سب عم الرسول صلى الله علية وسلم ! واحنا كلنا عارفين ان عم الرسول كافر !! ولا جار الرسول اليهودي اللي كان رسول الله مدين له ! يعني الرسول ما خذا من اصحابة ولا خذا من اهله ولكنه خذا من اليهودي الكافر....لانة صديق !
 
وقتها بس عرفت من هو عدوي ومن هو صديقي !! وبطلت اغتاب احد ! سواء صديق او عدو !
عرفت اني مسلم ورسالتي السلام
عرفت ان العالم محتاجه الاسلام
عرفت ان مهمتي اني اوصل الاسلام
بس في الأول لازم أكون....مسلم

هذا وان أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان وان أصبت فمن عند الله وحده، والحمد لله والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد ابن عبدالله،،
 
ملاحظة: أخوي الغالي تركي الخلف الحربي !  أنا أخو عبدالالة وحسن وأنا هو صديق الطفولة يا صديقي ! أنتظر رسالتك :)
 
عــلــي سعد المرزوق
حامعة ووهان للتكنولوجي
ووهان - الصين


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   

للتعليق على الموضوع او مشاهدة التعليقات الاخرى : http://www.abunawaf.com/post-10968.html
عدد المنتسبين لجروب أبو نواف : 672,781

للاشتراك في قروب أبو نواف ضع بريدك هنا

للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي :
abunawafgroups@yahoo.com

بيتزا إرا Pizza Era
صحيفة أنحاء الإلكترونية

    شاهد في اقسام الملتيميديا أيضا  
صور - التوقيع التحفه
التوقيع التحفه
صور - ليش تحرك راسك ؟
ليش تحرك راسك ؟
صور - ناقص عليهم صحون ؟
ناقص عليهم صحون ؟
صوت - يارب تهديني
يارب تهديني
صور - اخيرا دارت الايام
اخيرا دارت الايام
    اقسام الملتيميديا  
 

العاب فلاش | ملفاتمقاطع بلوتوثصوتصورفلاشمقاطع فيديومنوعات

 

   
    مواضيع أخرى لكاتب الموضوع Ali Saad Al-Marzuq  
  صوت صفير البلبل
 

    اخر عشر مواضيع ارسلت للمجموعة   
  تباريح 58
أشهر برامج تحميل الملفات الصوتية والفيديو والصور
تصوير encanto 4 ~
مشكلة !
صور حول العالم : المسلمون في رمضان + كب كيك أوباما .. والمزيد
حدث فى مثل هذا الأسبوع 5
5 نصائح لتويتر أكثر مرحاً
استمع للقرآن بصوت كبار القرّاء، ولصلاة تراويح الحرمين صوتياً ومرئياً - بجودة عالية
إرتوآء .. 8
فيديو : ولادة في سيارة الشرطة !! + حرامي محترف
 
  شبكة ابو نواف2000-2011
قوانين الشبكة •  الخلاصات RSSالملف الصحفي
 
*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة أبو نواف، ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة أبو نواف على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة أبو نواف تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة أبو نواف بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، وشبكة أبو نواف تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of AbuNawaf Network. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of AbuNawaf logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that AbuNawaf network owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through AbuNawaf network, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and AbuNawaf network will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق