من أنا

الثلاثاء، ١٢ يوليو ٢٠١١

موجز بستان الإبداع خلال أسبوع

موجز بستان الإبداع خلال أسبوع

لأن الأبعاد الثلاثة لا تكفي: أفلام البعد الرابع ستضعك بكل حواسك داخل الفيلم!!


طورت أحد الشركات الكورية كراسي مزودة بمؤثرات خاصة كالرياح, الضباب, الأضواء الخاصة, والروائح التي تتزمان كلها مع أحداث الفيلم، فحين يُعرض مشهد البحر مثلاً ستهب عليك الرياح المُحملة برائحة البحر وكأنك داخل المشهد!!

تم تجربة هذه التقنية الغريبة على فيلمي كونج-فو باندا 2 والجزء الأخير من قراصنة الكاريبي، وتم تزويد الكراسي أيضاً بمحرك خاص يقوم "بضربك" بخفة حين يتعرض بطل الفيلم للضرب أو الوقوع لينتقل شعوره إليك!!

أكمل قراءة الموضوع: اضغط هنا


لقاء تليفزيوني عن عالم الإبداع على قناة النيل الثقافية


تحية طيبة أعزائي أصدقاء ومتابعيي عالم الإبداع..

قمت بإجراء مقابلة تليفزيونية عن عالم الإبداع يوم الأحد الماضي على قناة النيل الفضائية في برنامج IT Show، وتجدون هنا فيديو اللقاء:

لمشاهدة اللقاء اضغط هنا لزيارة الموضوع


أضيق بيت في العالم يقع في فاصل صغير بين بنايتين!


قام المعماري البولندي جايكوب سيزنسي بتصميم أضيق بيت في العالم حيث يصل عرضه إلى 60 إنش فقط أي حوالي 150 سنتيمتر!!

وعلى الرغم من مساحته الضيقة جداً فإنه يحتوي على غرفة نوم ومطبخ ودورة مياه بالإضافة إلى غرفة معيشة ويتكون من طابقين يمكن التنقل بينهما بالسلالم!

أكمل قراءة الموضوع: اضغط هنا..

أرفف تتحدى الجاذبية: رتب أشياءك بشكل فوضوي!!


في محاولة منه لزيادة التفاعل مع الأثاث والأشياء من حولنا قام المصمم جيانج سو بتصميم هذه الأرفف التفاعلية بطريقة مبتكرة تشجعك على استخدامها، فهي مكونة من عدد من مكعبات السليكون ولوحة خشبية لتعليقها على الحائط ، ويمكنك تبديل أماكن المكعبات, إضاءتها أو حتى نزعها تماما حتى تتناسب مع الأشياء التي تريد وضعها عليها!!

أكمل قراءة الموضوع: اضغط هنا


سوني ستبدأ شحن بلاي ستيشن 4 في 2012


خبر ينتظره الكثيرون من محبي عالم الألعاب الإلكترونية، حيث كشفت صحيفة DigiTimes التايوانية عن أن شركة سوني ستبدأ إنتاج جهاز PlayStation 4 في أواخر العام الحالي، ليبدأ شحنه في العام 2012.
كان الخبر الذي سربته DigiTimes مختصراً جداً لكنه أشار إلى الجهاز الجديد سيعتمد بصورة كلية على أجهزة استشعار الحركة مثل جهاز Kinect، وسيعتمد على تكنولوجيا مصنعي Foxconn وPegatron.

أكمل قراءة الموضوع: اضغط هنا..


السيارة الطائرة ستطير قريباً !!


تحدثنا منذ عامين تقريباً عن سيارة "النقلة" التي تبدو كأي سيارة بأربعة عجلات، لكن تم تزويدها بأجنحة لتستطيع الطيران!!:

ونعود لهذه السيارة اليوم بخبر يتحدث عن أن السيارة حصلت أخيراً على موافقة الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في أمريكا، لتصبح أقرب فأقرب لليوم الذي سنراها فيه في الأسواق !!

أكمل قراءة الموضوع: اضغط هنا

نظارات جديدة تساعد فاقدي البصر على الرؤية مجدداً!


من الجميل أن نرى التكنولوجيا تساهم بشكل كبير في تحسين حياة ذوي الإحتياجات الخاصة، حيث قام باحثون في جامعة أوكسفورد بتطوير نظارات جديدة لمساعدة فاقدي البصر على تخطي العقبات التي يواجهونها يومياً ، فمع كاميرا صغيرة وكمبيوتر للجيب يمكنها توجيه مرتديها نحو الأماكن التي يريد الذهاب إليها ويمكنها أيضاً قراءة أرقام السيارات وحتى قيمة فواتير الشراء، وهذا يوسع قاعدة المنتفعين بها لتشمل كبار السن الذين يعانون من ضعف الرؤية أو يحتاجون دائماً إلى التوجيه والمساعدة!

أكمل قراءة الموضوع: اضغط هنا

سحلية تستخدم لسانها لجمع قطرات الندى من عينيها!!


تعيش أحد أنواع السحالي الناميبية بين رمال الصحاري القاحلة في ناميبيا، لكنها رغم صعوبة البيئة التي تعيش فيها تجد شرابها صباح كل يوم في مكان استثنائي جداً هو عينيها!!:

حيث تقوم هذه السحلية في الصباح بمد لسانها إلى عينيها لجمع قطرات الندى التي تشكلت في ساعات الصباح الأولى!!

تعيش تلك السحالي في مناطق ساحلية يلتقي فيها هواء الصحراء الساخن بهواء المحيط البارد لتشكل طبقة من الضباب، وكل ما تفعله هذه السحلية العجيبة هو الانتظار حتى يتحول هذا الضباب إلى قطرات ندى على عينيها لتقوم بجمعها!!

أكمل قراءة الموضوع: اضغط هنا

لأول مرة: صور لم تشاهد من قبل لسفينة تايتانيك!

كانت أسطورة البحار أيامها وكانت تحمل اسم "السفينة التي لا تغرق" للدلالة على مدى عظمة الإنسان في مواجهة الطبيعة، لكن السفينة التي لا تغرق "غرقت" في أول إبحار لها لتصبح عِبرةً تذكرنا بحقيقة حجمنا في هذا الكون!
ذهبت بعثة علمية لمكان غرق السفينة الراقدة على عمق 4 كليومترات، لترسل غواصات التقطت هذه المجموعة من الصور العالية الجودة والتي يتم عرضها لأول مرة:

أكمل قراءة الموضوع: اضغط هنا

في كوريا الجنوبية : تسوق من محطة القطار .. بجوّالك؟!!


إذا كنت ممن يكرهون الانتظار في محطات القطار ستعجبك هذه الفكرة كثيراً:

حيث قامت سلسلة محلات TESCO الكبرى في كوريا الجنوبية بتطوير تسويق منتجاتها إلكترونياً بفكرة بسيطة وعملية للغاية، فيمكن لأي شخص ينتظر في محطة القطار ويمتلك أحد الهواتف الذكية أن يقوم بالتسوق وشراء احتياجاته في الوقت الضائع!

وضعت TESCO لوحات تحتوي على صور لمنتجاتها وبجانب كل صورة كود خاص بالمنتج ، إذا أردت شراء المنتج قم فقط بتصوير الكود الخاص به بهاتفك واطلبه عن طريق البرنامج الخاص بالشركة وستجد مشترواتك قد سبقتك إلى المنزل عند عودتك!



الزمن في شجرة شامخة منذ 4,765 عام !


على ارتفاع 10,000 قدم فوق سطح البحر في غابة إينيو-كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية ، تقف هناك بشموخ وتحكي تجاعيدها الكثير مما لن نراه يوماً أو نعلم عنه شيء!!

هي من أقدم الشجر في العالم  فتخيلوا أن عمرها 4,765 سنة ، أي أن عمرها كان مائة عام حين تم بناء أول أهرامات مصر!!

تحتفظ إدارة غابة إينيو بموقع هذه الشجرة الدقيق سراً حتى تحافظ عليها من التخريب.




اكتشاف بروتين يحافظ على لون الشعر الطبيعي طوال العمر!


الكثير منا يصابون بالذعر عند العثور على شعرة بيضاء، ويسارعون إلى استخدام الصبغات المكلفة والضارة بالشعر حتى يقاومون الشعور بالتقدم في السن ويحافظون على مظهر أكثر شباباً..

لكن يبدو أن هذه المعاناة ستصبح أخيراً من الماضي،حيث اكتشف العلماء بروتين يسمى wnt يقوم بدور حيوي هام في عملية إنتاج لون الشعر، مما يفتح الطريق أمام إنتاج العديد من مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد تحفز هذا البروتين وتعيد للشعر الأبيض لونه الطبيعي. ويمكن أيضاً أن يساهم البروتين في المحافظة على سماكة الشعرة وعدم ترققه وتقصفه.




--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة البريدية لعالم الإبداع.
لمراسلة مدير هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: contact@ibda3world.com
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: ibda3group+unsubscribe@googlegroups.com
لمزيد من الاختيارات يمكنك زيارة موقع المجموعة:
http://groups.google.com/group/ibda3group?hl=ar

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق