من أنا

السبت، ٩ يوليو ٢٠١١

[AbuNawaf] مالفرق بين جوجل بلس و الفيسبوك وتويتر؟

شبكة أبو نواف
الندوة العالمية للشباب الإسلامي - القسم النسائي
فنادق الحرم
عالم التقنية
مجموعة ابو نواف رسائل المجموعة ملتيميديا وصلات خارجية الاعضاء إحصائيات
Blackberry Roaming
 

مالفرق بين جوجل بلس و الفيسبوك وتويتر؟
كاتب الموضوع :  Yazeed بريد العضو : yzd@hotmail.com

 
للتعليق ولمشاهدة الموضوع بشكل افضل : http://www.abunawaf.com/post-10883.html

بعد ان طرحت جوجل مؤخرا شبكتها الاجتماعية الجديدة تحت اسم جوجل بلس و بشكل أفضل من ذي قبل وذلك باستخدامها أدوات وتطبيقات متطورة نسبيا قد تكفل لها النجاح, بدأ صيتها يتعالى لدى مستخدمي الانترنت وخصوصا مستخدمي الشبكات الاجتماعية لتبدأ المقارنات لمن تكون الافضلية هي ام الفيسبوك ام تويتر. اعتمدت جوجل في تطبيقها الجديد على استخدام لغة الجافا وكذلك (HTML5) لتزيد من درجة التفاعل بين المستخدم والصفحة كل ذلك ودا منها لكسب رضى المستخدمين والذي فعلا بدأ يظهر مؤخرا. سأبدا سرد خصائص جوجل ومقارنة كل خاصية بما هو موجود في صفحات الفيسبوك او تويتر.

مالفرق بين جوجل بلس و الفيسبوك وتويتر؟ 

# اولى خصائص جوجل بلس، هي إضافة خاصية جديدة تسمى الدوائر (Circles) وهي عبارة عن مجموعات يضاف إليها الأشخاص على حسب تصنيفهم بحيث أن كل مجموعة أو دائرة يمكن أن ترى المشاركات إن خصصت لها ويمكن إضافة الأشخاص لهذه الدوائر عبر إسقاطهم بها يدويا. تطرقت جوجل إلى هذه الدوائر إيمانا منها بأن الشخص تحتوي حياته على مجموعة دوائر يمثلها أشخاص في العائلة أو الأصدقاء أو زملاء العمل. المجموعات مقارنة بالفيس بوك موجودة ولكن ليست بالمرونة التامة كما هي موجودة في جوجل بلس عند تحديد الأشخاص في كل مجموعة وكذلك نقلهم من مجموعة لأخرى، أما بالنسبة لتويتر فهذه الخاصية غير موجودة. إضافة الأشخاص يجب أن تكون من كلا الطرفين المضيف والمضاف حتى يتمكن الاثنان من رؤية المشاركات لكليهما، أما إن كانت الإضافة من طرف واحد، فيمكن للأخر رؤية مشاركة الطرف الأول الغير مضاف عندما يود ذلك عبر صفحة مخصصة تسمى (Incoming) ولكن لا تظهر له في الصفحة الرئيسية للمشاركات. هذه الخاصية شبيهة بما هو موجود في تويتر عند إتباع الأشخاص فعلى كلاً من التابع والمتبوع إضافة احدهما الأخر أما في الفيس بوك فطرف واحد كفيل بإظهار المشاركات من كلا الطرفين.

مالفرق بين جوجل بلس و الفيسبوك وتويتر؟

# خاصية المشاركة (Sparks) هي خاصية تمكن المستخدم من عملية البحث عن مواد عبر محرك بحث ومن ثم إمكانية مشاركتها وإضافة التعليقات عليها. هذه الخاصية الجديدة غير موجودة في أي من الفيس بوك وكذلك تويتر وقد تفردت جوجل بهذه الخدمة كونها تملك محرك بحثها العملاق وقد استفادت منه استفادة كلية لتضيف لنفسها خاصية تنافسية أكثر من رائعة. هذة الخاصية غير موجودة في الفيس بوك وكذلك تويتر.

# خاصية (HangOut) وهي تتيح للمستخدم الالتقاء بعدد كبير من الأصدقاء في وقت واحد من خلال مكالمات الفيديو ويمكن للجميع رؤية بعضهم البعض والتحدث بالصوت والصورة في محادثة جماعية غير مسبوقة في الشبكات الاجتماعية الأخرى. هذه الخاصية أيضا فريدة من نوعها وقد تفردت بها جوجل بلس في شبكتها الاجتماعية وليست متوفرة في الفيس بوك أو تويتر.

مالفرق بين جوجل بلس و الفيسبوك وتويتر؟

# خاصية الرفع الفوري (Instant Uploads) تمكن المستخدم من رفع الصور أو مقاطع الفيديو إلى حسابه مباشرة والى تصنيفات محددة يستطيع المستخدم تحديدها بالإضافة إلى من يمكنهم مشاهدة هذه الصور. هذه الخاصية جميله ولكنها أيضا موجودة في الفيسبوك ولكن ليس بشكل سهل كما هو في جوجل بلس. بالنسبة لتويتر فرفع الملفات يكون عبر مواقع محايدة تشاركها عبر روابط في تويتر ولكن ليس عبر تويتر مباشرة أو من خلال مجموعات مخصصة.

# خاصية التجمع (Huddle) هي عبارة عن محادثات نصية لمجموعة من الأشخاص في وقت واحد يمكن تحديدهم، حيث إن هذه الخاصية أيضا مستحدثة وتعطي مرونة تامة في حال وجود مناقشات أو محادثات جماعية، وتعتبر هذه الخاصية غير موجودة في كلا الشبكتين الفيس بوك وكذلك تويتر وفعلا هي تميز لصالح جوجل، ولكن جوجل لم تفعلها حتى كتابة هذا الموضوع إلا عبر برنامجها المستخدم في الهواتف العاملة بنظام أندرويد.

مالفرق بين جوجل بلس و الفيسبوك وتويتر؟

# تطبيق جوجل بلس للهواتف (Google Plus Mobile) هو مخصص للهواتف المحمولة وخصوصا لنظام التشغيل أندرويد، حيث يمكن تحميل هذا التطبيق من خلال الماركت. من خلال هذا التطبيق يمكن التفاعل كليا مع جوجل بلس كما هو تماما من خلال استخدام جهاز الكمبيوتر. مشاركة الملفات والصور والفيديو كلها متاحة من خلال التطبيق بالإضافة إلى المحادثات النصية أو الفيديو. التطبيق الخاص بأجهزة ابل غير متوفر حاليا وهو في طور البناء وسيظهر قريبا للعلن. الفيس بوك وتويتر كل منها لديه تطبيقه الخاص ولا أرى فرقا كبيرا في الاستخدامات سوى في بعض الخصائص الخاصة بالشبكة الاجتماعية نفسه.

# إعدادات جوجل بلس (Google Plus Settings) تمكن المستخدم من العمل على تحديد وتغيير أنماط المشاركات بجميع أنواعها وكذلك الخصوصية وإمكانية تعديل طريقة التنبيهات وحصرها على أجزاء معينه والعديد من الإعدادات المرنة التي يمكن تطبيقها. بالنسبة للفيس بوك وتويتر أرى أن إعداداتها ليست مرنة إلى هذه الدرجة وارى أن جوجل تفوقت كثيرا من هذه الناحية.

مالفرق بين جوجل بلس و الفيسبوك وتويتر؟

# أضافت جوجل بلس زرها الخاص تحت اسم (1+) أو (g +) وهو شبيه بزر الإعجاب (Like) الموجود في الفيس بوك وكذلك زر (Tweet) الموجود في تويتر والمستخدم في المواقع أو المدونات لمشاركة الصفحات عبر الشبكات الاجتماعية. أما بالنسبة للتطبيقات فلا يوجد تطبيقات خاصة بجوجل بلس كما هي موجودة في الفيس بوك وارى أن هذا الأمر من الايجابيات التي قامت جوجل بتجنبها لما تسببه من إزعاج كبير للمستخدمين.

لاضافتي في جوجل بلس

#لقراءة المزيد عن شرح الخدمة#

Google Plus + جوجل بلس
 



تقبلوا تحياتي

يزيد الطويل
www.Yzd.cc
حسابي في تويتر
حسابي في الفيسبوك


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   

للتعليق على الموضوع او مشاهدة التعليقات الاخرى : http://www.abunawaf.com/post-10883.html
عدد المنتسبين لجروب أبو نواف : 671,857

للاشتراك في قروب أبو نواف ضع بريدك هنا

للمشاركة قم بإرسال مشاركتك على البريد التالي :
abunawafgroups@yahoo.com

بيتزا إرا Pizza Era
Reade Mtasb

    شاهد في اقسام الملتيميديا أيضا  
صور - صورة غريبة
صورة غريبة
فلاش - امايه سرتي والغلا سار . . . احمد العجمي
امايه سرتي والغلا سار . . . احمد العجمي
صوت - سلكت طريقي
سلكت طريقي
صور - الشعب يريد اسقاط الذنوب
الشعب يريد اسقاط الذنوب
فيديو - راح فيهـا
راح فيهـا
    اقسام الملتيميديا  
 

العاب فلاش | ملفاتمقاطع بلوتوثصوتصورفلاشمقاطع فيديومنوعات

 

   
    مواضيع أخرى لكاتب الموضوع Yazeed  
  ‎(Google Wallet)‎ محفظة جوجل
ثقافة المشاريع والتغيير الوظيفي
كاميرا كانون 600 دي
مندي لحم خطوة بخطوة
الشمس من زاوية تقنية
 

    اخر عشر مواضيع ارسلت للمجموعة   
  صور حول العالم : محاولة إبطال قنبلة + نقل أثاث على سياكل .. والمزيد
صوت صفير البلبل
كاريكاتير : قطار الزواج + ساعة صفا .. والمزيد
تباريح 56
كن مغامراً
بودكاست تقنيات - الحلقة الثالثة - تخصصات تقنية
الصدقة البنكية
الصورة بين الماضي والحاضر
فيديو : إذا ماحصلت مفك
الثقافة الكاذبة
 
  شبكة ابو نواف2000-2011
قوانين الشبكة •  الخلاصات RSSالملف الصحفي
 
*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة أبو نواف، ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة أبو نواف على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة أبو نواف تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة أبو نواف بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، وشبكة أبو نواف تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of AbuNawaf Network. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of AbuNawaf logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that AbuNawaf network owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through AbuNawaf network, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and AbuNawaf network will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق