من أنا

الأحد، ١٩ يونيو ٢٠١١

تمثال الحرية تفاصيل

 

 

 

 

cid:image001.gif@01CA8854.F4D96A00

مجموعة أبوعمر تهتم بالشئون الإماراتية بشكل خاص

والعالمية بشكل عام

للإنضمام للمجموعة أرسل رسالة فاضية على

abuoumar@gmail.com

cid:image003.gif@01CA8854.F4D96A00

 

ليصلك كل ما هو جديد

أشترك معنا بإرسال رسالة فارغة إلى الإميل التالي

abuoumar+subscribe@googlegroups.com

 

 

 

 

 

معلومات عن تمثال الحرية

 

 

عندما عادت أوجيني امبراطورة فرنسا الي بلادها بعد انتهاء حفلات إفتتاح قناة السويس في نوفمبر 1869 والتي حضرتها بدعوة من الخديوي اسماعيل أوصت المثال الفرنسي بارتولدي بصنع تمثال ليوضع في مدخل قناة السويس من الطرف الشمالي عند مدينة بورسعيد وهو يمثل سيدة تحمل في يدها شعلة ترمز للحرية ، إلا ان أحداث حرب فرنسا وبروسيا والتي انتهت بهزيمة فرنسا وهروب الامبراطورة أوجيني الي انجلترا أدت الي عدم إرسال التمثال الي بورسعيد إلي أن قامت الرابطة الفرنسية الامريكية بإهدائه الي الولايات المتحدة الامريكية فوضع عند مدخل نيويورك ليطل علي المحيط الاطلنطي .

( المصدر :
موسوعة تاريخ بورسعيد الجزء الاول للأستاذ / ضياء الدين حسن القاضي صفحة 147 ) .

كما ورد بكتاب مصر ولع فرنسي أن التمثال صنعه نحات فرنسي هو أرجوست بارتولدي ( 1834 – 1904 ) أحب النحت المصري أثناء زيارته لمصر عام 1855 ثم زارها مرة ثانية عقب افتتاح قناة السويس وعرض علي الخديوي اسماعيل مشروع اقامة تمثال ضخم يمثل فلاحة مصرية رافعة زراعها وترتدي غطاء رأس فرعوني ، وافقه الخديوي علي الفلاحة إلا أنه لم يوافقه علي غطاء الرأس الفرعوني
وبعد تقلبات تحول هذا المشروع نحو امريكا ليصبح تمثال الحرية الشهير بنيويورك .

المصدر : مصر ولع فرنسي تأليف روبير سوليه ترجمة لطيف فرج 
Source : تمثال الحريه بامريكا صنع هدية لمصر  

 Source forum.alnel.Com : http://forum.alnel.com/thread-16432.html

 Source forum.alnel.Com : http://forum.alnel.com/thread-16432.html

 Source forum.alnel.Com : http://forum.alnel.com/thread-16432.html


______________________________________________________________________


الجدير بالذكر أن التمثال الشهير هو عمل فني نحتي قامت فرنسا بإهدائه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقام ببناءه نحات فرنسي اسمه بارتولددي، ويستقر على جزيرة الحرية الواقعة في خليج نيويورك في المدخل المفضي إلى ميناء نيويورك حيث يبعد مسافة 600 مترا عن مدينة جيرسي بولاية نيوجيرسي و 2.6 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من مانهاتن.



وقد أهداه شعب فرنسا إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1884م، احتفالاً بالذكرى المئوية لإعلان استقلال أمريكا.
وتحمل الحرية شعلة في يدها اليمنى، كما توجد في يدها اليسرى لوحة منقوش عليها "4 يوليو 1776م" وهو تاريخ استقلال أمريكا.



وتمثال الحرية مجوّف من الداخل، وبين أعمدته العملاقة المصنوعة من الصلب، يصعد لولبياً سلم متوازٍ من القاعدة إلى القمة، يتكون من 171 درجة. وتم تثبيته على قاعدة خرسانية هائلة، يزيد ارتفاعها على 46 متراً، ويوجد داخل هذه القاعدة سلم ومصعد يقلان الزائرين إلى قدمي التمثال للاعلى حيث توجد شرفة كبيرة.



وترتفع شعلة تمثال الحرية إلى مسافة 93 متراً فوق القاعدة العريضة للتمثال، وقد تم استبدالها حديثاً. وفي السماء تضيء الشعلة بقوة بواسطة مصابيح جبارة من الزئبق. ويسمح للزائرين بالصعود حتى تاج التمثال فقط، وفوق أنف تمثال الحرية الذي يصل طوله إلى نحو مترين وتوجد منصة مشاهدة دائرية يطل منها الزائر على المنظر الرائع لأفق سماء نيويورك. وقد صمم التمثال "غوستاف إيفل" الذي بنى برج إيفل في باريس.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق