من أنا

الأربعاء، ٨ يونيو ٢٠١١

مواضيع اليوم في عالم الإبداع / الأربعاء 8 يونيو 2011

Ibda3banner01_Sig.jpg (760×164)

مواضيع اليوم في عالم الإبداع / الأربعاء 8 يونيو 2011


أجمل 10 أماكن في الوطن العربي


مما لا شك فيه أن الوطن العربي يعيش في قلب كل إنسان فينا من المحيط إلى الخليج، ويتميز الوطن العربي بتنوعه الجغرافي وبمناظره الخلابة وانتشار المناظر الطبيعية في أرجائه.
لذا يسعدني أن أقدم لكم أجمل 10 أماكن في الوطن العربي، وسيكون الترتيب من أقصى المشرق حتى نصل إلى أقصى المغرب:

1- اللاذقية:

اقرأ باقي الموضوع.. »


كيف تكتب موضوع فى عالم الإبداع عن كاميرا كانون G12 !



ما هذا العنوان ؟ .. هذا هو أول سؤال سيسأله من يشاهد عنوان الموضوع .. بل ربما لا يفكر فى دخول الموضوع من الأساس .. فيقول أنى أكتب مواضيع منذ نعومة أظافري ! .. ما حاجتي لأشاهد موضوع يشرح لي كيف أكتب موضوع .

فكرت كثيرا ما الموضوع الذي أشارك به في موقع عالم الإبداع فهناك العديد من المواضيع فى مجالات مختلفة يمكن أن أشارك بها .. ولكن هناك أيضا الكثير من مثلها فى موقع عالم الإبداع .. فما الذي سأضيفه هنا ؟!
ولذا قررت أن أكتب هذا الموضوع .. وأسمع من يقول ألن تشرح لنا كيف تكتب موضوع فى عالم الإبداع كما ذكرت فى عنوانك ! .. أقول له نعم .. ولكن الحال هنا مختلف .. فالمقصود بكتابة الموضوع هنا ليس مجرد شرح لكتابته .. ولكن كيف يكون موضوعك مبدعاً !

ما الذى يجعل الآخرين يقرأون موضوعك ؟ .. فهناك الكثير من المواضيع الأخرى التى قد تكون مشابهه لموضوعك فكلها مثلا تتحدث عن الصور أو عن مادة علمية .. إلخ .

ما الذى يمكن أن تضيفه لموضوعك لتميزه عن باقي المواضيع المشابهه له .. والإجابة أن هناك الكثير من الأشياء التى ينبغى عليك مراجعتها قبل أن تكتب موضوعك إذا أردت أن يكون موضوعك مبدع .. وسوف أقوم بتقسيمها إلى مجموعات :

اقرأ باقي الموضوع.. »


النمل الزومبي: الموتى الأحياء!


مهما توصل الإنسان من علم وتقدم في إبداعه فلا يصل إلى إبداع الخالق عز وجل، ففي اكتشاف مثير لبحث تابع لجامعة بنسيلفينيا الأمريكية تم اكتشاف أربع أنواع من الفطر الذي يسيطر على النمل لكي ينتشر ويتكاثر!!

حيث يقوم هذا الفطر بالسيطرة على الجهاز العصبي للنملة ومن ثم يقتلها حين تصل إلى المكان المناسب!!

اقرأ باقي الموضوع.. »


أجمل كهوف العالم: عندما يتجسد إعجاز الخالق في عالم من الصخور


 

لا شك أن هناك العديد من المناطق الرائعة التي يتمني أن يزورها الانسان مدن ، متاحف ، شواطئ ، بحيرات … لكن ماذا عن الكهوف؟!!
الكهوف كما تعرفها ويكيبيديا هي عبارة عن مساحة خالية في عمق الارض كبيرة بما يكفي لكي يدخلها الإنسان، ويوجد العديد من أنواع الكهوف مثل الكهوف الأولية, الكهوف البحرية, الكهوف الجليدية, الكهوف المتحللة.

تعالوا لنشاهد أجمل تلك الكهوف فربما ترغب يوما ما أن تقوم بزيارتهم:

1- كهف الكريستال (The Crystal Cave) في المكسيك:

يقع الكهف في المكسيك وتم اكتشافه في عام 2000 من قبل العمال في منجم لمادة الزيلونيت.  وقد تم اكتشاف الكهف على عمق 300 متر تحت سطح الأرض بطول 11 متر وقطر أربعة أمتار:

اقرأ باقي الموضوع.. »

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة البريدية لعالم الإبداع.
لمراسلة مدير هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: contact@ibda3world.com
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: ibda3group+unsubscribe@googlegroups.com
لمزيد من الاختيارات يمكنك زيارة موقع المجموعة:
http://groups.google.com/group/ibda3group?hl=ar

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق