من أنا

الأحد، ١٥ مايو ٢٠١١

مواضيع اليوم في عالم الإبداع / الأحد 15 مايو 2011

Ibda3banner01_Sig.jpg (760×164)

مواضيع اليوم في عالم الإبداع / الأحد 15 مايو 2011


من عجائب الطبيعة على كوكبنا


من منا لم يسحره منظر ما، أو تشكيل طبيعي حتى يحسب نفسه وكأنه يقف أمام لوحة رسمها فنان مبدع ملهم، لكن لا يكاد هذا الإحساس يسيطر على الواحد منا حتى يدرك بأن الله سبحانه وتعالى هو المبدع المصور.

إنها تشكيلات شكلت نتيجة لتغيرات طبيعية استغرقت ملايين السنين، بفعل العوامل الطبيعية (رياح أمطار عواصف…) فتشكلت لوحات طبيعية أقل ما يقال عنها أنها مدهشة.

اقرأ باقي الموضوع.. »

عندما يكون العرب .. هم عالم الإبداع


عندما يكون العرب هم "عالم الإبداع"!! .. قد يبدو عنواناً غامضاً قليلاً لكن صدقني عندما أخبرك أنه معبر للغاية عما أريد تغطيته، وعندما نتجاوز مرحلة العنوان هناك سؤال يطرح نفسه قبل كل شيء .. ما الذي يجعلك تعطيني من وقتك 10 دقائق لتقرأ موضوعي هذا ؟؟
حسناً , في موضوعي هذا سوف أتحدث عن كل ما تهتم به المدونة هنا ولكن بأمثلة عربية، سوف أسلط الضوء على شخصيات عربية في عدد كبير من البساتين .. من عالم الجنون والخيال.. إلى عالم العبقرية والابداع.. ثم إلى عالم الأرقام و ( أفْعَل العرب ) .. فلتقطف معي زهرة من كل بستان .. حتى لو كنت من محبي قراءة المواضيع القصيرة – مثلي -، فإنه الآن وقت متابعة النسخة العربية من المدونة التي تجمعنا سوياً ..
أراك بدأت تفكر ,, في السؤال التالي :: ولماذا ؟؟
- ما دفعني لكتابة هذا الموضوع , هو ضعف التغطية الإخبارية لكل الإبداع العربي .. أما البقية فسوف تفهمها معي خلال هذه الفقرات … لنبدأ معاً ..

** عالم الجنون والخيال **

وفاء بلال ( العراق ):: 

تمنى البعض منّا في وقت ما أن يكون لديهم عين في خلف رأسهم ليروا ما يدور خلفهم .. هذا ما اشترك فيه وفاء بلال منذ نصف عام، ليكون أول رجل يرى ما يدور خلفه .. كيف يمكن هذا ؟؟
- عن طريق تثبيت شريحة من التيتانيوم على رأسه " جراحياً " ثم يتم تثبيت الكاميرا عليها , والتي تقوم بالتقاط صورة كل دقيقة .. تبث هذه الصور مباشرة إلي شاشة بداخل متحف الدوحة , كما يمكنك متابعة البث المباشر على الموقع الالكتروني " من هنا "

اقرأ باقي الموضوع.. »

رسالة من المريخ


" إنها خطوة صغيرة لإنسان ولكنها قفزة كبيرة للبشرية"
"That's one small step for man, one giant leap for mankind"

بهذه الكلمات بدأ رائد الفضاء الأمريكي " نيل أرمسترونج " هبوطه على سطح القمر في 20 يوليو 1969, حيث أصبح أول إنسان تطأ قدماه سطح جسم فضائي آخر غير كوكبنا الأرض.

(من اليمين إدوين ألدرين, مايك كولنز, ونيل أرمسترونج رواد رحلة أبوللو 11, أول رحلة تهبط ببشر على سطح القمر.)

في المستقبل القريب ربما نسمع هذه الكلمات عبر الفضاء قادمة من كوكب يبعد ما يزيد عن 200 مليون كم عن نجمنا الشمس, إنه كوكب المريخ.
سنتناول الآن مستقبل الرحلات المأهولة لكوكب المريخ لنعرف ما إذا كان ما نتحدث عنه ضرب من الخيال, أم أنه يوماً ما ربما يكون حقيقة.

كوكب المريخ:

لماذا المريخ ؟ لأنه الكوكب الأكثر شبهاً بكوكبنا الأرض بمعنى انه إذا كان ثمة احتمال وجود حياة على كوكب آخر غير الأرض في مجموعتنا الشمسية فإنه سيكون المريخ, ومادام الموضوع يتناول كوكب المريخ, وجب التعريف به أولاً.

اقرأ باقي الموضوع.. »

أوبنتو: حيوان أم نظام تشغيل؟!!


أوبنتو ( Ubuntu ) هو نظام تشغيل مجاني و مفتوح المصدر للحاسوب، و يُعتبر من أكثر توزيعات لينكس انتشاراً و شعبية و خاصة بين المستخدمين الجدد، و كلمة أوبنتو تعني "نحن موجودون بسبب الآخرين"، و لكل إصدارة جديدة يتم إطلاق اسم مميز يتكون من مقطعين، المقطع الأول يكون صفة للمقطع الثاني الذي يكون أحد أنواع الحيوانات التي غالباً ما تكون نادرة. و في هذا الموضوع سوف نستعرض معلومات عن هذه الحيوانات و نحاول أن نطَّلع على بعض جوانب حياتها:

القنفذ الأشيب ( Hoary Hedgehog )

اقرأ باقي الموضوع.. »

ندعوك لأن تبقى على اطلاع بجديد عالم الإبداع دائماً من خلال الاشتراك في مجموعتنا البريدية:

مجموعة عالم الإبداع البريدية

أو من خِلال متابعتنا على:

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة البريدية لعالم الإبداع.
لمراسلة مدير هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: contact@ibda3world.com
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: ibda3group+unsubscribe@googlegroups.com
لمزيد من الاختيارات يمكنك زيارة موقع المجموعة:
http://groups.google.com/group/ibda3group?hl=ar

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق