من أنا

الثلاثاء، ١٠ مايو ٢٠١١

مواضيع اليوم في عالم الإبداع / الثلاثاء 10 مايو 2011

Ibda3banner01_Sig.jpg (760×164)

مواضيع اليوم في عالم الإبداع / الاثنين 9 مايو 2011


المكعب المرعب: أكثر من 125 قطعة تفعل الكثير!


قد يصلح هذا الاسم كعنوان لرواية أو فيلم سينمائي، لكنه بالواقع الاسم الذي أطلقه جاري ماكستون على تحفته الجديدة intimidator ومعناها "المرعب":

وهو ليس مكعباً بالمعنى الدقيق بل هو متوازي مستطيلات، فأبعاده هي 8x4x5 بوصة. وقد تم صنع القطع المكونة لهذا الشكل من 6 معادن مختلفة هي: النحاس، الفولاذ المقاوم للصدأ، الألمنيوم، البرونز، المغنيسيوم، والصلب. ويبلغ عددها أكثر من 125 قطعة.
وهذا الفيديو يوضح خطوات التفكيك والتي تستغرق من الشخص المدرب حوالي 7 دقائق:

اقرأ باقي الموضوع.. »----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أجمل 10 فصائل أسماك في العالم !!!


لطالما نظرنا إلى الأسماك أنها مصدر من مصادر الغذاء لنا، ذات لحم طريّ، وطعم شهيّ، وتوضع في الأطباق ثم نأكلها ولكن…. هل شاهدنا إبداع الخالق في هذه الكائنات الجميلة هلا تأملنا فيها قبل أن نأكلها :Dاقرأ باقي الموضوع.. »----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أثرياء راتبهم دولار واحد في السنة!!


من المؤكد أن معظمكم قد سمع عن هؤلاء الأغنياء الذين تقام لهم الدنيا وتقعد، ولعل معظمكم لم يتكبد عناء التفكير بمصدر ثرواتهم!

لن نتحدث هنا عن بيل جيتس أو كارلوس سليم حلو:

بل سنتكلم عن أشخاص تعدوا المليار دولار بثروتهم رغم امتلاكهم لدولار واحد كراتب في السنة!!
أيعقل؟ دولار في السنة وتتعدى ثروة الفرد منهم المليار دولار!!

رجل الدولار الواحد:

انتشر هذا المصطلح بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا في غضون الحرب العالمية الأولى وهو يعني رجال الأعمال المتنازلون عن رواتبهم مقابل دولار في السنة لصالح الدولة، لكن ماذا عن الآن ولماذا التنازل؟

اقرأ باقي الموضوع.. »----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

مدغشقر .. قصص وحكايات


تبدأ حكايتنا منذ سحيق الزمن وبالتحديد منذ 60 مليون سنة، عندما حملت الأمواج القادمة من بعيد بعض الكائنات الحية التي وجدت نفسها لاحقا في مكان فريد لا يشبه أي مكان آخر على كوكب الأرض !!!

مدغشقر منطقة معزولة تماماً سحبتها الهند عند انفصالها عن افريقيا، ثم استقلت بذاتها وعادت مقتربة من أفريقيا كي تستقر في المنطقة الاستوائية .

اقرأ باقي الموضوع.. »

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة البريدية لعالم الإبداع.
لمراسلة مدير هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: contact@ibda3world.com
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة ارسل رسالة إلى: ibda3group+unsubscribe@googlegroups.com
لمزيد من الاختيارات يمكنك زيارة موقع المجموعة:
http://groups.google.com/group/ibda3group?hl=ar

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق